برامج متصفحات

إضافات الحماية لمتصفح كروم قم بزيادة مستوى الأمان خلال تصفح الانترنت

إضافات الحماية لمتصفح كروم قم بزيادة مستوى الأمان خلال تصفح الانترنت – إن من أكثر الأقسام التي تجذب لبّ الاهتمام في متصفح جوجل كروم هي الإضافات المفيدة التي من شأنها تسهيل وتسريع عملية التصفح ولكن هل تعلم أن هنالك إضافات يمكن أن تزيد الخصوصية والأمان أثناء التصفح .

إضافات الحماية لمتصفح كروم قم بزيادة مستوى الأمان خلال تصفح الانترنت

إضافات الحماية لمتصفح كروم

إضافات الحماية لمتصفح كروم

سوف نطرح بعض من هذه الإضافات :

1- Social Fixer for Facebook

سواء أعجبك هذا أم لا فإن فيسبوك من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداماً في العالم ,على الرغم من تحول العديد من المستخدمين وخاصة الفئات العمرية الصغيرة إلى السناب شات . على أي حال هذه الإضافة هي عبارة عن تعديل يمكنك من تنقية المنشورات وما تريد أن يظهر لك أثناء تصفح الفيس بوك . ويوجد في هذا التطبيق أداتان لتعزيز الخصوصية الأولى تسمى Stealth Mode ومبدأ عملها هو إخفاء زر إعجاب والمشاركة والتعليق على منشور الشخص وذلك لكي لا تقوم بالخطأ باستخدامهم . والأداة الثانية تدعى annonymize حيث تقوم بإخفاء أسماء أصدقائك وصور الملفات الشخصية الموجودة في ملفك الشخصي وذلك لتجنب مشاركة محتوى بالخطأ .

إقرأ أيضاً:  شريط الاشارات في متصفح جوجل كروم تعلم طريقة إظهاره أو إخفائه

2- Tab Wrangler

إن الكثير منا عند التصفح يقومون بفتح نوافذ كثيرة متناسين بأن ذلك يؤدي إلى أضعاف من ذاكرة الحاسوب . Tab Wrangler هي إضافة تقوم بإغلاق النوافذ بعد فترة من عدم استخدامها ووضع لائحة بالنوافذ المغلقة في حال قرر المستخدم الرجوع وإعادة فتحها مرة آخري, كما يمكن تحديد عدد النوافذ المسموح بإبقائها وعدد النوافذ التي يجب إغلاقها.

3- Filter by WOT

لربما قد تطرق لسمعك من قبل مصطلح WOT والتي تعني شبكة الويب الأمنة . WOT قد تم تحميله ل 140 مليون مرة حيث مستخدمين هذه الإضافة يقومون بالتعليق ومشاركة الآراء في المواقع الآمنة للتصفح . ففي حال كنت تتصفح في موقع مليء بالملفات الضارة فإن نافذة منبثقة سوف تظهر منبهة لذلك وعند البحث في جوجل نافذة ملونة سوف تظهر إلى جانب كل رابط لموقع تخبر في ما إذا كان أمن أم لا . بينما الإضافة Filter by WOT المذكورة في هذا المقال هي مصنعة من نفس المطورين ولكن ما تميزها عن سابقتها هي خاصية الحجب التلقائي لكل موقع ضار فمثلاً إذا كان موقع توتير فيه ملفات ضارة فهذه الإضافة سوف تحظره ولن تسمح لك بتشغيله , كما يمكن أيضاً حجب المواقع التي تخص الكبار في حال كان الطفل يستخدم الإنترنت .

إقرأ أيضاً:  تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم

أخيراً هذه الإضافات هي امنة كلياً ولا تدعوا إلى القلق في حال كانت تحوي على إضافات ضارة وعلاوة عن ذلك متجر جوجل يقوم بمراقبة كل ما يوجد في محتواه ويقوم بحذف أي ملف ضار ولكن لأخذ الاحتياط يجب قراءة تقييمات التطبيق قبل التحميل .

كانت هذه مقالتنا: إضافات الحماية لمتصفح كروم قم بزيادة مستوى الأمان خلال تصفح الانترنت

المصدر

إقرأ أيضاً: تخصيص واجهة إقلاع هاتفك الأندرويد – كيف تفعل هذا ؟ شرح مفصل

أكتب تعليقك ورأيك