ابل

إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون بثمانية طرق مختلفة وبسيطة

إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون
إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون

إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون – يستمر أيفون في التحسن كل عام ، لكن المستخدمين ما زالوا ينتظرون أعجوبة فيما يتعلق بمشاكل شحن بطارية الجهاز. بينما تحصل على شحن أسرع نسبيًا ، إلا أنه ليس رائعًا مقارنة مع اجهزة أندرويد. أيضًا ، قد يحدث أن يتوقف جهاز iPhone الخاص بك عن الشحن فجأة ، بغض النظر عن عمره أو عن الكابل. إذا وقعت في مثل هذا الموقف ، فإليك – في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية – بعض الإصلاحات التي يجب أن تجربها دون سحب أو فك الكابل.

شرح طريقة إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون

بالطبع ، قد يكون هذا موقفًا محيرًا. ومع ذلك ، يمكنك تجربة حلول استكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه لحل مشكلة شحن iPhone. هيا بنا نبدأ.

إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون

إصلاح مشكلة عدم شحن أيفون

1. تحقق من قابس الحائط

نحن نعلم أنها خطوة أساسية وربما تكون قد تحققت من قابس الحائط. ومع ذلك ، من الضروري التحقق مما إذا كان يعمل بشكل صحيح وقمت بإدخال محول الشحن بشكل صحيح فيه.

إذا كنت تستخدم وصلة لشحن iPhone ، فتأكد من عدم وجود أوساخ أو حطام داخل مقابس الموسع.

2. استخدم كابل وشاحن معتمد من Apple

السوق مليء بشواحن وكابلات خارجية لاستخدامها مع Apple iPhone. ومع ذلك ، لا يوجد سوى عدد قليل منهم معتمدون من Apple ويحملون المصادقة منها لاستخدامها مع أجهزتهم.

إقرأ أيضاً:  Fortnite للاندرويد والآيفون | ما تحتاج معرفته عن اللعبة الجديدة

إذا كنت تستخدم شاحنًا أو كابلًا رخيصًا من علامة تجارية غير معروفة وتواجه مشكلات في الشحن مع iPhone ، فيجب عليك الرجوع إلى الشاحن والكابل الرسميين من Apple.

3. افحص الكابل

هذا هو السبب الأكثر وضوحًا الذي يؤثر على وظيفة الشحن في iPhone. بمرور الوقت ، وبسبب الاستخدام الكثيف ، ستلاحظ تآكلًا وتلفًا في كابل الشحن.

هذا واضح بشكل خاص على جانب الموصل من الكابل. إذا لاحظت تشققات صغيرة هناك ، فيجب عليك اختيار كابل مختلف لشحن iPhone. لطول عمر الكابل ، ننصح بالاستثمار في واقي للكابل. إنها ميسورة التكلفة وتساعدك على حماية أي كابل لديك.

4. تنظيف الشاحن

إذا كنت تعيش في منطقة مغبرة ، فقد ينتهي بك الأمر مع كمية لا بأس بها من الغبار في منفذ شحن iPhone. في مثل هذه الحالات ، قد يتداخل منفذ الشحن مع وظيفة الشحن على iPhone.

يمكنك إما استخدام جل تنظيف الغبار لإزالة أي غبار من منفذ شحن iPhone.

انتبه لا تدخل أعواد الأسنان أو أعواد القطن لتنظيف منفذ الشحن الخاص بأيفون. قد تؤدي أعواد الأسنان إلى إتلاف وظيفة المنفذ وقد تترك أعواد القطن بقايا صغيرة من القطن أثناء تنظيف المنفذ. سيؤدي هذا في النهاية إلى إفساد وظيفة الشحن على iPhone.

إقرأ أيضاً:  حظر القنوات على اليوتيوب | تخلص من اقتراحات اليوتيوب المزعجة للأبد

5. قم بتجفيف منفذ الشحن

إذا كان هناك ماء أو رطوبة في منفذ شحن iPhone ، فستتلقى خطأ أثناء شحن iPhone. يجب عليك تجفيف المنفذ بعناية ، ثم محاولة شحن iPhone.

لا تحاول استخدام الهواء المضغوط أو مجفف الشعر لتجفيف منفذ الشحن. لأنك قد تتلف المكونات الصغيرة داخل iPhone.

6. تحقق من صحة البطارية

كما هو الحال مع أي بطارية ليثيوم أيون ، تأتي بطارية iPhone مع مجموعة ثابتة من دورات الشحن. بمرور الوقت ، يؤدي ذلك إلى تدهور صحة بطارية الجهاز.

لنفترض أنك تستخدم iPhone بقوة لمدة خمس سنوات. في مثل هذه الحالات ، قد تنخفض صحة البطارية إلى أقل من 50٪. سيؤثر ذلك على الشحن وكذلك على عمر البطارية على iPhone.

صحة البطارية على ايفون

صحة البطارية على ايفون

يمكنك التحقق من السعة القصوى للبطارية من الإعدادات> البطارية> قائمة صحة البطارية. إذا كانت أقل من 50٪ ، ففكر في تغيير البطارية الفعلية على iPhone.

7. تعطيل شحن البطارية الأمثل

يتم شحن iPhone ببطء شديد بعد بلوغ مؤشر البطارية عتبة 80 ٪ . وللتخلص من هذا الأمر وجعل الشحن سريع حتى النهاية، تحتاج إلى تعطيل تبديل شحن البطارية المحسن من الإعدادات> البطارية> قائمة صحة البطارية. على الرغم من أننا نوصي بالإبقاء على خيار Optimized Battery Charging ممكّنًا لضمان صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك لفترة أطول.

تعطيل شحن البطارية الأمثل

تعطيل شحن البطارية الأمثل

8. تبريد iPhone

إقرأ أيضاً:  اخفاء صور واتس اب Whatsapp | تعلم طريقة اخفاء صور واتس اب على الهاتف

إذا كانت درجة حرارة iPhone مرتفعة وحاولت شحن الجهاز ، فسيعرض نظام iOS خطأ وسيغلق جهاز iPhone. لذلك عليك الانتظار حتى يبرد قبل شحنه.

يحدث هذا عادة في جو شديد الحرارة. لقد واجهنا هذه المشكلة عدة مرات أيضًا. ستواجه أيضًا أداءً بطيئًا على iPhone. ضع الهاتف في مكان بارد ثم حاول شحنه.

يعد عدم شحن iPhone مشكلة مزعجة للتعامل معها. قبل أن تندفع إلى أقرب متجر Apple ، يجب عليك الاطلاع على القائمة أعلاه واستكشاف مشكلة عدم شحن iPhone في المنزل وإصلاحها. ما الحيلة التي عملت معك؟ شارك تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

إقرأ أيضاً: أخطاء تضعف بطارية الأيفون | أخطاء ترتكبها أثناء الشحن تقلل من عمر البطارية

أكتب تعليقك ورأيك