ابل تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء هوية المتصل من جهاز iphone تعلم كيف تجري اتصالات مجهولة

إخفاء هوية المتصل من جهاز iphone تعلم كيف تجري اتصالات مجهولة – إذا كنت تبحث عن إخفاء رقمك عندما تتصل مع أحد لأسباب تتعلق بالخصوصية أو لكي تتجنب شخص يتجاهل اتصالاتك فهذه الطرق سوف تخولك إخفاء هوية اتصالك .

بعض هذه الطرق هي قديمة جداً ولكن مازالت فعالة حتى اليوم على شبكات المحمول علماً أن هذه الوسائل هي مجانية بينما يوجد بعض منها هي خدمات مدفوعة التي قد تفيدك في حال كن ترغب في أكثر من فقط القيام باتصال خاص أو من جهة مجهولة .

إخفاء هوية المتصل من جهاز iphone

إخفاء هوية المتصل من جهاز iphone

الخيار الاول: قم بحجب هوية المتصل من الجهاز

كل ما عليك القيام به هو كتابة الرقم *67 قبل الرقم الذي تريد الاتصال به مع كتابة رمز البلد ثم اضغط على زر الاتصال. أحياناً عليك كتابة #31# ثم الرقم المراد الاتصال به وسوف يظهر عنده على انه رقم إما ” مجهول ” أو ” خاص” او شيء من هذا القبيل . ويمكنك أيضاً القيام بهذه العملية من خلال استخدام خدمات الاتصال الصوتي عن طريق الانترنت مثل Google Voice.

إقرأ أيضاً:  تطبيق بروكسي فتح المواقع المحجوبة Orbot: Proxy with Tor


ويجب أن تفهم أن هذه طريقة الاتصال الصوتي عن طريق خدمة الانترنت قد تعتمد على أن يكون الطرفين متصلين بالنت و هنالك بعض شبكات المحمول التي قد تمنع مثل هذه النوع من الخدمات .

الخيار الثاني : قم بحجب هوية اتصالك لدى بعض الأشخاص

كما تحدثنا عن طريق كتابة *67 ثم الرقم الرقمي للشخص يمكنك أيضأً اختيار الشخص الذي ترغب في عدم ظهور هويتك له وذلك عن طريقة الذهاب لـ “جهات الاتصال” وثم اختيار الشخص الذي تريده ثم قم بالنقر على خيار ” تعديل” وأضف *67 وعندما تنتهي قم بالضغط على تم .

الخيار الثالث : احجب هوية اتصالك لكل الناس

إذا كان لديك سبب محدد لعدم رغبتك في ظهور اسمك لدى جميع الناس فيمكنك القيام بمنع ظهور هويتك من الجهاز ولكن هذا الخيار رهن لنوع شركة المحمول التي في بلدك فكل شركة لديها سياستها وطريقتها في إلغاء تفعيل فمثلاً أحيانا يكون الامر عن طريق الدخول الى “الإعدادات” في الإيفون ثم “الجهاز” وبعد ذلك إلى خيار ” إظهار هوية المتصل ” ونلغي تفعيلها .

إقرأ أيضاً:  حيل الفيسبوك المخفية | اطّلع على بعض الإعدادات المفيدة التي ربما لا تدري عنها

وفي حال كنت قد منعت ظهور هوية اتصالك لكل الأشخاص وهنالك شخص واحد فقط تريد ان تظهر له هويتك فقم بنفس العملية التي ذكرناها سابقاُ ولكن بدلاً من كتابة الرز *67 نستبدله برمز جديد آخر هو *82 .

الخيار الرابع : استخدم تطبيقات ذات طرف ثالث

إن الخيارات الثالثة السابقة هي الأفضل لإخفاء هوية المتصل ولكن في حال لم يفلحوا معك ولم يكن لديك اعتراض على ظهور رقم آخر غير رقمك الأصلي للأشخاص الاخرين فهنالك تطبيقات التي تستخدم صيغة الطرف الثالث في العمل أمثال Hushed و Burner . هذه التطبيقات تقوم بسهولة بتامين رقم ثاني مجهول لك ولكن مثل هذه التطبيقات تكلف أموال لتأمين مثل هذا النوع من الخدمات .

الخيار الخامس : قم بخداع وتحوير هوية اتصالك

طالما لا تنوي القيام بجنحة او أي عمل مخل بالآداب ومخالف للأنظمة فهذا الحل قد يساعدك على تحقيق مرادك . ولكن مثل هذه الخدمات كما قلنا فتحتاج إلى أموال لاستخدامها خدماتها ومن هذه التطبيقات SpoofCard أو SpoofTel . مبدأها بسيط فقط قم تسجيل حساب في التطبيق وادفع الرسوم وسوف يعطوك رقم وعندما تتصل بالشخص الآخر منه سوف يظهر له رقم يمكن أنت اختياره فيعتقد بانك ذلك الشخص .

إقرأ أيضاً:  تطبيق Threads | تعرف على تطبيق أنستغرام الجديد وما هي أهم ميزاته

واخيراً إن جميع الخيارات المطروحة لا يمكن التكهن فيما إذا فعلاً قد افلحت وأخفت هوية المتصل أم لا ولذلك حاول اتباع الخطوات التي ذكرت كما هي وتوقع الأفضل .

كانت هذه مقالتنا: إخفاء هوية المتصل من جهاز iphone تعلم كيف تجري اتصالات مجهولة

المصدر

إقرأ أيضاً: إنشاء المجلدات في الآيفون لتنظيم العمل تعلم الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك