فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

إخفاء قائمة الأصدقاء على فيسبوك تعلم كيف تخفي الأصدقاء عن الآخرين

حذف فيسبوك بعد الوفاة
حذف فيسبوك بعد الوفاة

هل تعاني من التطفل والحشرية من قبل بعض الأقارب والأصدقاء في حسابك على فيسبوك ؟ ربما تحتاج لـ إخفاء قائمة الأصدقاء هناك حتى تتجنب تواصلهم المزعج مع معارفك أو إضافتهم لهم بطريقة عشوائية مقيتة ؟ تعال معنا في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية لتتعرف على طريقة إخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك.

هذه الأيام أصبحت الخصوصية أكثر قضية مهمة في مواقع الشبكات الإجتماعية ، ولهذا السبب يقوم كل موقع وتطبيق تواصل اجتماعي بتوفير العديد من إعدادات الخصوصية لمستخدميه لأنّ المستخدمين وخصوصا ً الفتيات يرغبون بإخفاء معلوماتهم الحساسة عن الأشخاص الآخرين على مواقع التواصل الإجتماعي هذه .

في حال كنت مستخدم فيسبوك ربما ستحتاج أن تخفي قائمة أصدقائك عن الأشخاص الآخرين على الموقع، وبالتالي هذا الموقع الشهير يوفر لك العديد من خيارات الخصوصية ويملك مستخدموا الفيسبوك تحكما ً كاملا ً بصور ملفاتهم الشخصية ، حالاتهم ، فيديوهاتهم ، صورهم ، وقائمة أصدقائهم .

يمكنك أن تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك على الفيسبوك عن الجميع أو يمكنك أن تشارك هذه القائمة فقط مع أصدقائك ، وفي حال أردت أن تشارك قائمة أصدقائك مع أصدقاء محددين فقط فإنّ فيسبوك توفر لك أيضا ً هذا الخيار .

يتم استخدام الفيسبوك من قبل المستخدمين عبر هواتفهم الذكية أو حواسيبهم الشخصية ، لذا يمكنهم التحكم بخصوصيتهم من كلا الجهازين سواء هاتفهم أو حاسوبهم ، إلا أنّ معظم المستخدمين يستخدمون الفيسبوك من خلال التطبيق الخاص به على هواتفهم الذكية .

إقرأ أيضاً:  إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك

نحن هنا سنقدم دليلا ً إرشاديا ً عن كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء على الفيسبوك في كل من هاتفك الذكي وحاسوبك الشخصي .

أولا ً : كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء في الفيسبوك من هاتفك الذكي عبر تطبيق فايبسوك

معظم مستخدمي الفيسبوك يستخدمون التطبيق الخاص به على هواتفهم الذكية للولوج إلى حساباتهم ، وبعضهم الآخر يستخدم المتصفح في الهاتف لهذا الأمر . وسواء كنت تستخدم الفيسبوك من تطبيق الفيسبوك على الهاتف أو من خلال متصفح هاتفك سواء كان هاتفك أندرويد أو أيفون لا يهم حيث إنّه من السهل أن تقوم بإخفاء قائمة أصدقائك على هاتفك . والخطوات التي سنذكرها تاليا ً هي نفسها سواء في التطبيق أو المتصفح بمجرد دخولك لحسابك على الفيسبوك :

أولا ً : افتح تطبيق الفيسبوك واضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية في أعلى يمين أو يسار الشاشة حسب لغة الواجهة لديك .

ثانيا ً : مرّر للأسفل واضغط على خيار ” إعدادات الحساب ” أو “Account Settings” ، بعد ذلك اضغط على خيار ” الخصوصية ” أو “Privacy” .

إخفاء قائمة الأصدقاء على فيسبوك

إخفاء قائمة الأصدقاء على فيسبوك

ثالثا ً : تحرّك للأسفل واضغط على خيار ” من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك ؟ ” أو “Who can see your friend list ?” ، ثم اختر خيار ” أنا فقط ” “Only Me” لكي تخفي قائمة أصدقائك على الفيسبوك.

إقرأ أيضاً:  زيادة المتابعين على الانستغرام | اقرأ لتعرف الخطوات كي تصل للعدد الذي تريده

ثانيا ً : كيفية إخفاء قائمة أصدقائك على الفيسبوك من حاسوبك الشخصي

هنالك طريقتان لإخفاء قائمة أصدقائك على حاسوبك :

الطريقة الأولى: من خلال ملفك الشخصي على الفيسبوك

أولا ً : افتح الفيسبوك من المتصفح ، وافتح ملفك الشخصي من خلال النقر على اسمك في أعلى الشاشة.

ثانيا ً : انقر على خيار ” الأصدقاء ” أو “Friends” لتحرير أو إدارة خصوصية قائمة الأصدقاء .

ثالثا ً : بعد ذلك انقر على أيقونة القلم وسوف ترى خيار ” تحرير الخصوصية ” أو “Edit Privacy” ، عندها انقر على هذا الخيار .

رابعا ً : ستظهر لك نافذة منبثقة ، وفيها بجانب خيار ” من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك ؟ ” أو “Who can see your friend list?” توجد قائمة منسدلة اختر منها خيار ” أنا فقط ” أو “Only Me” لإخفاء قائمة أصدقائك ، بعد ذلك انقر على زر “تمّ” أو “Done” .

الطريقة الثانية : من خلال إعدادات الخصوصية

أولا ً : افتح الفيسبوك من أي متصفح ، ومن بعدها افتح الإعدادات بالنقر على أيقونة السهم للأسفل في أعلى يمين أو يسار الشاشة حسب لغة الموقع لديك .

ثانيا ً : بعد ذلك انقر على خيار ” الخصوصية ” أو “Privacy” ، ومن ثم انقر على ” تحرير” أو “Edit” بجانب خيار ” من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك ؟ ” أو “Who can see your friend list?” .

إقرأ أيضاً:  الساعة الرملية في سنابشات ماذا تعني وكم ساعة تدوم ؟

ثالثا ً : اختر خيار ” أنا فقط ” أو “Only Me” لإخفاء قائمة أصدقائك على الفيسبوك .

بعد اختيارك لخيار ” أنا فقط ” لن يستطيع أحد أن يرى قائمة أصدقائك سواك ، وفي حال أردت أن تسمح لأصدقائك فقط برؤية القائمة عندها بدلا ً من خيار ” أنا فقط ” اختر خيار ” الأصدقاء ” أو “Friends” .

إذا ً هذه كانت الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء قائمة أصدقائك على الفيسبوك نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة ونالت إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: إخفاء قائمة الأصدقاء على فيسبوك تعلم كيف تخفي الأصدقاء عن الآخرين

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تغيير إعدادات دقة كاميرا الفيديو في هاتفك الأيفون تعلم كيف تفعل هذا ؟

أكتب تعليقك ورأيك