سيارات وطائرات

#أودي تكشف عن موديلات جديدة من ايقوناتها

أزاحت شركة أودي الستار عن الموديل A5 والموديل الرياضي S5 الجديدين، التي سيتم طرحهما في الأسواق خلال فصل الخريف المقبل. الشركة الألمانية لفتت إلى أن الموديل الكوبيه A5 الجديد يأتي بقاعدة عجلات أطول وبروز أقصر، بالإضافة إلى أن شبكة المبرد تتمتع بشكل أكثر انسيابية ومع خط جانبي أكثر أناقة. إلى ذلك تأتي السيارة بمقصورة رحبة مع زيادة سعة التحميل بصندوق الأمتعة إلى 465 لتر.

مواصفات السيارة

تأتي سيارة أودي A5 الجديدة بمقصورة قيادة رقمية وكشافات ماتركس أو بتقنية LED ضمن التجهيزات الاختيارية، وكذلك إضاءة محيطة تتيح لقائد السيارة إضاءة المقصورة بـ 30 لونًا مختلفًا.
شركة أودي توفّر لسيارتها A5 الجديدة اثنين من محركات البنزين وثلاثة محركات الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 190 حصان إلى 286 حصان. تمتاز المحركات الجديدة بزيادة قوتها بنسبة تصل إلى 17% مقارنة بالموديلات السابقة، مع انخفاض معدل الاستهلاك بنسبة تصل إلى 22%.

إقرأ أيضاً:  حقائق مثيرة عن #الدراجات النارية..لعشاق المغامرة

ماذا عن سرعة السيارة القصوى؟

يعتمد الموديل الرياضي الجديد على محرك سداسي الأسطوانات V6 بسعة ثلاث لترات وبقوة 260 كيلووات/354 حصان. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الرياضية من الثبات حتى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 4,7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم في الساعة. معدل استهلاك الوقود لهذه السيارة يبلغ 7,3 لتر لكل100، وهو ما يعادل 174 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك