تكنولوجيا

أفضل كاميرا هاتف ذكي ما هي شروطها وهل نحتاجها فعلاً ؟

أفضل كاميرا هاتف ذكي
أفضل كاميرا هاتف ذكي

أفضل كاميرا هاتف ذكي ما هي شروطها وهل نحتاجها فعلاً ؟ – الكاميرا هي واحدة من أهم القطع من أي هاتف ذكي حديث. نحن نستخدمها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو في لحظات مهمة (وأحياناً غبية ولكن مسلية)، ولكنها أيضا جزء لا يتجزأ من موجة تطبيقات الواقع المعزز المزدهرة التي تخلط بين العالم الرقمي والحقيقي. لأن أجهزة التصوير هذه مهمة جداً للمستخدمين، والمصنعين أشاروا إليها كنقطة تمايز في محاولة لجعل هاتف واحد يبرز في بحر من الأجهزة المماثلة .
إلا أن الحقيقة هي أن أي هاتف ذكي من الجيل الحالي يضم كاميرا عالية الجودة تلبي ، أو ربما تتجاوز ، احتياجاتك العامة كمستخدم نموذجي. من الواضح أن الهواتف الرئيسية مثل iPhone X تتمتع بميزة على الهواتف الأقدم والأرخص ، ولكن الأرضية لجودة الكاميرا الإجمالية عالية بشكل ملحوظ.
هنا ، سأفصل بعض المصطلحات الفنية التي ستسمعونها في الإعلانات للمساعدة في فرز المصطلحات من الميزات المهمة.

أفضل كاميرا هاتف ذكي ما هي شروطها وهل نحتاجها فعلاً ؟

أفضل كاميرا هاتف ذكي

أفضل كاميرا هاتف ذكي

الدقة:

لنلقي نظرة على التشكيلة الحالية من الهواتف الذكية الرائدة وستجد أن معظمها عالق حول دقة 12 ميجابكسل لعدة أجيال الآن. وهذا يعني أن هناك 12 مليون مستشعر ضوء صغير الذي يجمع بيانات الصورة التي تترجم إلى صورة نهائية. iPhone X،  Plus8 iPhone، Google Pixel ، Samsung Note 8، Samsung Galaxy S9 كل منها تباهى ب12 مليون بكسل من الدقة الفعالة. هناك بعض القيم المتطرفة، مثل XZ2 Sony الرائد ، والذي لديه 19 ميجابكسل، ولكن فوائد المزيد من البيانات محدودة.
تحتوي كاميرات الهواتف الذكية على أجهزة استشعار صغيرة ، على الأقل عند مقارنتها بشرائح التصوير الهائلة داخل الكاميرات الاحترافية مثل DSLRs. يتطلب تكديس طن من البكسلات في مساحة أصغر أن يستخدم المصنِّع وحدات بكسل أصغر ، والتي عادة ما تؤدي إلى ضجيج رقمي أكثر بشاعة في صورة نقاط قبيحة وملونة في الصورة.
في حين أنه قد يبدو مغريا أن يكون لديك 50 ميجابكسل تعمل، لكن حتى 12 هو من الناحية الفنية أكثر مما تحتاجة ربما. يتطلب ملء شاشة عرض 4K بكسل للبكسل حوالي 8 ميجابكسل من بيانات الصور. صورة كاملة الدقة من فيسبوك تحتاج فقط 4 ميجابكسل. وتحتاج فقط حوالي 2 ميجابكسل للحصول على صورة كاملة الدقة من Instagram ,حتى لو كنت تريد أن تجعل طباعة بجودة المجلة، يمكنك الحصول على ما يقرب من ” 9× 14″ من ملف 12 ميجابكسل.
في الواقع، رقم الميجابكسل أكثر يعني عادة أحجام ملفات أكبر، والتي تأخذ من الكاميرا فترة أطول لمعالجة ويبطئ معدل الالتقاط الخاص بك، ويزيد مرات التحميل، ويقلل من مساحة التخزين الخاصة بك.

إقرأ أيضاً:  Bandicam شرح برنامج تصوير الألعاب وسطح المكتب باندي كام

ولنتابع مع شروط أفضل كاميرا …

الفتحة:

هي المدخل التي من خلالها عدسة الكاميرا تسمح للضوء بالمرور ، وكلما كانت أكبر، المزيد من الضوء يمكن أن يدخل من خلالها في وقت واحد. إنها مفهوم بسيط، ولكن لديه بعض الآثار المعقدة، وخصوصاً عند بدء دخول الرياضيات في ذلك.
نحن نستخدم شيئا يسمى رقم “f” لتمثيل الحجم النسبي لفتحة العدسة. لا يمكننا ببساطة استخدام قطر الفتحة الفعلية لأن نفس حجم الفتحة سوف تسمح لكمية ضوء أقل تدخل من خلال عدسة الهاتف بالمقارنة مع عدسة واسعة الزاوية. ويمثل الرقم ” f” البعد البؤري للعدسة (الذي يظل ثابتاً) مقسوماً على القطر الفيزيائي للفتحة. إنها معقدة، ولكن المهم هو أن انخفاض قيمة عدد “f” ، يعني المزيد من الضوء المتاح.
لذلك ، عندما أصدرت LG V30 ، كان لديها أكبر فتحة عدسة في السوق ، مع تصنيف f / 1.7. قبل ذلك ، تحوم العدسات حول f / 1.8. الآن ، وضعت Samsung Galaxy S9 علامة جديدة مع عدسة f / 1.5.  يقدم Galaxy S9 متغيرًا مثيرًا للاهتمام حيث يمكنك الاختيار بين فتحتين ، f / 2.4 و f / 1.5. السبب العملي الوحيد الذي ترغب في اختياره لـ f / 2.4 هو إذا كنت تقوم بالتصوير في وضع بضوء مشرق أو قوي للغاية وتريد استخدام سرعة غالق الكاميرا بشكل أطول لإضافة بعض التعتيم على الحركة. ولكن ، إذا كنت تفعل ذلك النوع من الأشياء بانتظام ، فربما حان الوقت للحصول على كاميرا مخصصة.

إقرأ أيضاً:  كيف تحمي بياناتك في هاتفك الذكي ؟

ولنتابع مع شروط أفضل كاميرا …

مهارات التركيز:

كاميرات الهواتف الذكية ليس لديها مجال مخصص لأجهزة استشعار التركيز مثل DSLR، لذلك وضعوا بكسل خاص للتركيز الحقيقي على حساس الصورة. Samsung تدعو هذا البكسل المزدوج، في حين أن غيرها من الشركات المصنعة تسميها جهاز استشعار هجين.
بالمقارنة مع أجهزة الاستشعار القديمة دون هذا البكسل، الموديلات الجديدة تركز بشكل أسرع وأكثر دقة، وخاصة في الحالات المظلمة. ومع ذلك، تقريباً كل كاميرات الهواتف الذكية، لديها هذه التكنولوجيا.
أجهزة الاستشعار الهجينة هذه تلعب أدواراً أخرى. تستخدم Google، على سبيل المثال، وحدات البكسل المزدوجة للمساعدة في معرفة المسافة إلى الكائنات في مجال الرؤية للمساعدة في تطبيق تأثيرات التمويه الوهمية.

الفلاش:

فلاش كاميرا الهاتف الذكي سيئة عالمياً، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أنها ليست فلاش في الواقع. يستخدم ضوء كاميرا مخصصة أنبوب فلاش ينبعث منه “انفجار” مشرق من الضوء الأبيض النظيف لجزء صغير جداً من الثانية. و “فلاش” كل هاتف ذكي حديث تقريباً هو أكثر قليلاً شبيه لمصباح يدوي صغير، والذي لديها مدى قصير جداً ويعبث مع لون بشرة الناس.
إذا كنت تقارن كاميرات الهواتف الذكية على أساس جودة الفلاش، إذاً  فإنك على الأرجح من الأفضل ان تحصل على كاميرا مخصصة. ومع ذلك، قامت Apple بعمل عظيم بموازنة الضوء من الفلاش والضوء المحيط من مكان الحادث. وهذا يساعد على إبطال تأثير شخص بضوء مشرق في فراغ أسود وتعطيك Apple اليد العليا في تلك الساحة.

إقرأ أيضاً:  تسريع اقلاع الويندوز.. اجعل الكومبيوتر يبدأ العمل بأسرع ما يمكن !

 اعمل على مهاراتك:

في النهاية، ما لدينا هو مجال لعب نسبياً، مما يعني أن المهارات الخاصة بك عند التقاط الصور هي ما ستحدث الفرق. تعلم التعرف على ضوء جيد (النوافذ جيدة على سبيل المثال) وتكوين لقطة تؤكد على أهم جزء من المشهد الخاص بك سوف تجعل الفرق. إضافة ميجابكسل وغيرها أمور يمكن أن تساعدك قليلاً.

كانت هذه مقالتنا: أفضل كاميرا هاتف ذكي ما هي شروطها وهل نحتاجها فعلاً ؟

المصدر

إقرأ أيضاً: طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

أكتب تعليقك ورأيك