تكنولوجيا

أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها

أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها
أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها

أسباب احتراق لمبات ليد قبل الأوان – جاذبية مصابيح LED هي أنها تدوم لعشرات الآلاف من الساعات. إذا كان لديك لمبة ليد تحترق بسرعة وقبل الأوان، فإليك بعض الأسباب المحتملة لذلك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com .

أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها

أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها

أسباب احتراق لمبات ليد الموفرة للطاقة قبل أوانها

أولاً: المصابيح لا “تحترق” في الواقع

قبل أن نتعمق في أسباب عدم وصول مصابيح LED الخاصة بك إلى العمل لمدة 50،000 ساعة كما هو متوقع دعنا نوضح ما نعنيه بـ “الاحتراق”.

على عكس اللمبات العادية ، فإن مصابيح LED لا تحترق فعليًا. يحدث فشل “الاحتراق” في المصباح المتوهج عندما يحترق الفتيل نفسه حرفيًا أو يتضرر بطريقة أخرى. تميل مصابيح LED إلى التلاشي ، فتصبح باهتة ببطء على مدى عشرات الآلاف من ساعات التشغيل.

السبب الأول: لقد اشتريت المصابيح الرخيصة

يشتمل كل مصباح LED على لوحة دائرة وصمام ثنائي باعث للضوء بدلاً من علامة التبويب المعدنية الأساسية وتصميم الفتيل الذي تجده في مصابيح الإضاءة التقليدية. يجب أن تحوّل لوحة الدائرة جهد التيار المتردد على مستوى الخط إلى جهد تيار مستمر وأن تتعامل مع أي مشكلات ومخالفات يلقيها النظام الكهربائي في منزلك.

إقرأ أيضاً:  جوائز للابحاث العلمية الأكثر طرافة

هذا أكثر تعقيدًا بكثير من التصميم الأساسي للضوء المتوهج الأساسي للمصابيح العادية. إذا اشتريت مجموعة من مصابيح ليد وبدا السعر جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فلا تتفاجأ عندما تفشل وتحترق قبل الأوان.

السبب الثاني: مصابيح LED الخاصة بك ساخنة للغاية

تكره الإلكترونيات الحرارة ، ولا تُستثنى لوحات الدوائر الصغيرة داخل مصابيح LED الخاصة بك. بصرف النظر عن المشكلة التي تحدثنا عنها أعلاه – المكونات الرخيصة تتعطل قبل الأوان – الحرارة هي القاتل الأول لمصابيح LED.

عادة ، لن تواجه هذه المشكلة مع المصابيح ما لم يكن المصباح مزودًا بغطاء زجاجي صلب مناسب بإحكام. قاتل LED الحقيقي في معظم المنازل هو تركيبات الإضاءة الغائرة (وتسمى أيضًا مصابيح العلب أو القدر) وهي أغطية المصابيح التي تمنع عنها الهواء وتؤدي الى زيادة حرارتها.

بالإضافة إلى ضمان أن مصابيح LED الخاصة بك تتمتع بتدوير جيد للهواء ولا يتم غمرها في مصابيح أو تركيبات مع ظلال مغلقة تمامًا تؤدي الى زيادة سخونتها ، انتبه إلى وزن وتصميم المصباح عند التسوق.

تتميز مصابيح LED الرخيصة بأنها خفيفة الوزن للغاية لأنها تفتقر إلى مزامنة حرارية كافية (سيكون لمصابيح LED الأغلى ثمناً بعض الوزن والثقل لأن قاعدة المصباح تتميز بالكثير من كتلة الألمنيوم لسحب الحرارة بعيدًا عن LED ولوحة الدوائر).

إقرأ أيضاً:  تحديث تيليجرام يجلب إمكانية تعديل الرسائل المرسلة

السبب الثالث: مفاتيح التعتيم ليست مصممة لمصابيح LED

مفاتيح التعتيم هي تلك التي تستخدم في التحكم بمدى سطوع الضوء أو ضعفه ويتم تركيبها على الحائط في الكثير من المنازل خصوصاً في الغرب.

أحد مصادر الإحباط الكبيرة بين الأشخاص في المنازل القديمة الذين بدأوا باستخدام مصابيح LED هو مدى صعوبة استخدام مصابيح LED مع مفاتيح التعتيم. جوهر المشكلة هو أن مفاتيح التعتيم الأقدم تستخدم تصميمًا من القرن العشرين مخصصًا للاستخدام مع لمبات القرن العشرين التقليدية القديمة.

إذا بدا أن لمبة LED تححترق بسرعة في الغرف التي تحتوي على مفاتيح تعتيم ، فإن الأمر يستحق ترقية مهذه المفاتيح.

السبب الرابع: تركيباتك (أو منزلك) بها مشاكل في التيار الكهربائي

نأمل أن لا يكون السبب في احتراق مصابيح LED هو مشكلات كهربائية، لأنها ستحتاج لمعالجات كبيرة أوسع من سابقاتها.

قد يكون لديك سلك تالف أو اتصال كهربائي سيء عندما تظهر المشكلة فقط مع مصباح أو تركيبات واحدة. في بعض الأحيان يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل ثني علامة التلامس داخل مقبس المصباح. قد تتمكن من إصلاحه عن طريق فصل المصباح ، وثني لسان التلامس برفق في المقبس لأعلى ، وإعادة تثبيت المصباح الكهربائي.

إقرأ أيضاً:  سيارات فورد من الطماطم ؟!

ولكن إذا بدا أنه لا يوجد أي سبب لفشل مصابيح LED قبل الأوان في منزلك ، فقد تكون هناك مشكلة كهربائية أكبر بكثير. مصابيح LED حساسة بشكل خاص للجهد الكهربائي غير المطابق للمواصفات.

إذا لاحظت إيقاف تشغيل مصابيح LED (بينما لا يزال المفتاح قيد التشغيل) أو يتم تشغيلها وإيقافها بشكل متقطع ، فقد يشير ذلك إلى تلاعب في التيار. إذا احترقت قبل الأوان ، خاصة في غضون أيام ، فقد يشير ذلك إلى زيادة الجهد الكهربائي في منزلك. يتم تشخيص كلتي المشكلتين على أفضل وجه بواسطة كهربائي مختص يمكنه إخبارك إذا كنت بحاجة إلى إجراء إصلاح من جانبه أو إصلاح الأشياء داخل منزلك ، أو كليهما.

إقرأ أيضاً: الطاقة الشمسية واستخداماتها وماهي الأجهزة التقنية التي تعمل بها ؟

أكتب تعليقك ورأيك