التخطي إلى المحتوى
ياهو
ياهو
ياهو

أعلنت شركة “ياهو” عزمها إحالة ‬12 خدمة من خدماتها، ومن ضمنها محرك البحث التابع لها “ألتا فيستا”، الذي يعد من بين أقدم محركات البحث على الإنترنت.

وأفادت الشركة في بيان، أنها أعلنت في العام الجاري عن سعيها للتركيز على الخدمات التي يحتاجها المستخدم يومياً، لذا تأتي هذه الخطوة جزءاً من هذه الجهود، لكن ستستمر الشركة في المقابل بتطوير خدمات أخرى. كذلك حددت مواعيد محددة لوقف كل خدمة.

وضمّت قائمة الخدمات الأخرى التي ستتوقف عن العمل:
– ياهو آر إس إس أليرتس.
– المكوّن الإضافي للمتصفحات “ياهو آكسس”.
– خدمة الأخبار الرياضية “سيتيزن سبورتس”.
– الخدمة الخاصة بمطوّري تطبيقات الويب “ياهو باروزر بلس” وغيرها.

ولاحقاً

أعلنت مجموعة “ياهو” الأميركية شراء الشركة الناشئة “كويكي” وتطبيقها لأشرطة الفيديو المخصصة للهواتف الذكية بمبلغ لم يكشف عنه.
وطوّرت “كويكي”، ومقرّها في نيويورك، تطبيقاً يسمح بتحويل الصور وأشرطة الفيديو بواسطة هاتف ذكي إلى فيديو كليب مرفق بالموسيقى يمكن تشاطره مع معارفه.

وتحاول “ياهو”، لإضفاء نفحة شبابية على صورتها ومتابعيها بإشراف رئيستها ماريسا ماير الّتي عيّنت الصيف الماضي.
وفي هذا السياق، قامت بعمليات شراء صغيرة تهدف في الأشهر الأخيرة، إلاّ أنها دفعت أيضاً مليار دولار أميركي لشراء موقع المدونات “تامبلر”.

إلى جانب هذا وذاك

واصلت مجموعة الانترنت الأميركية “ياهو!” عمليّات الشراء المستهدفة التي تقوم بها، مع شراء شركة “كزوبني” المتخصصة في إدارة الرسائل الإلكترونية.

وقد أنشئت “كزوبني” التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقرا لها في العام 2006، وهي أطلقت تطبيقا يتماشى مع نظامي البريد الإلكتروني “آوتلوك” من “مايكروسوفت” و”جي مايل” من “غوغل”، فضلا عن أنظمة إدارة بيانات الاتصال في هواتف “آي فون” والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”.
وتسعى “ياهو!” إلى تحسين صورتها واستهداف قاعدة من المستخدمين أكثر شبابا. وقامت مديرتها ماريسا ماير منذ توليها زمام الإدارة في الصيف الماضي بالعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال تكثيف الصفقات، وأبرزها شراء موقع المدونات “تامبلر” في مقابل مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *