تكنولوجيا

ويندوز 8 وبداية النهاية من مايكروسوفت | تعرف اكثر على هذا الموضوع

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8
Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8

سوف تطبق مايكروسوفت نهاية ويندوز 8 في يناير 2023 ، مما يعني أنها ستوقف كل الدعم لنظام التشغيل ، بما في ذلك الدعم المدفوع ؛ وجميع التحديثات ، و حتى أنها ستشمل تحديثات الأمان.

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز 8

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز 8

مع ذلك ، بين الحين والآخر, نظام التشغيل (OS) هو في مرحلة ما بين المعروف باسم “الدعم الموسعة”. خلال هذه المرحلة ، لا تزال مايكروسوفت تقدم الدعم المدفوع ، ولكن ليس الدعم المجاني الذي يأتي مع الترخيص ؛ و تستمر في توفير تحديثات الأمان ، ولكن ليس ما يخص التصميم والميزات.

الترقية من ويندوز 8

في النهاية سترغب في الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكن ما إذا كنت تفعل ذلك الآن أو لاحقًا فالأمر متروك لك. بطبيعة الحال ، كلما أسرعت في القيام بذلك ، كلما تمكنت من البدء في الاستمتاع بمزايا نظام التشغيل الجديد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Facebook at work يفصل بين المهني والشخصي ويقلد لينكدن

تم إصدار ويندوز  10 في عام 2015 ، ويدعم التطبيقات التي تعمل بنفس الطريقة عبر أجهزة متعددة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حتى.

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8

كما أنه يتميز بمساعد رقمي شخصي يدعى “Cortana” ، يدعم مهام متعددة ، وأيضاً يوفر عددًا من المزايا المفيدة الأخرى. تعد عملية تنزيل ويندوز 10 عملية سهلة الاستخدام لمستخدمي الكمبيوتر من المستوى المتوسط ​​إلى المتقدم.

قد يرغب آخرون في الحصول على مساعدة صديق خبير بهكذا أمور في حال كانت معرفتهم بهذه الأمور محدودة.

ماذا تعني نهاية الحياة؟

نهاية العمر هو التاريخ الذي لا يتم بعده دعم التطبيق من قبل الشركة التي تصنعه. بعد انتهاء الحياة بالنسبة لويندوز 8 ، يمكنك الاستمرار في استخدام نظام التشغيل ، ولكنك ستفعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تي اي داتا تكشف حقيقة التغييرات حول السرعات غير المحدودة

يتم تطوير فيروسات الكمبيوتر الجديدة والبرامج الضارة الأخرى طوال الوقت ، وبدون التحديثات الأمنية لمكافحتها ، ستكون بياناتك ونظامك ضعيفًا.

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8

Windows 8 End of Life بداية نهاية ويندوز8

لماذا يتم إنهاء دعم ويندوز 8؟

تشبه دورة نهاية دورة ويندوز 8 نظام التشغيل السابق لنظام التشغيل مايكروسوفت. تنص شركة مايكروسوفت ، “يحتوي كل منتج من منتجات ويندوز على دورة حياة. تبدأ دورة الحياة عند إصدار المنتج وينتهي عندما لا يكون مدعومًا.

تساعد معرفة التواريخ الرئيسية في دورة الحياة هذه في اتخاذ قرارات مستنيرة حول وقت تحديث برنامجك أو ترقيته أو إجراء تغييرات أخرى عليه.

المصدر

إقرأ أيضاً: تحديث انستغرام الجديد

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك