تكنولوجيا

وقود للسيارات من السبانخ

سبانخ

سبانخ

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

في المرة القادمة عند شرائك السبانخ .. انتبه قد تصبح وقودك الذى يغنيك عن مشاكل البنزين وأسعاره الآخذة فى الصعود، فالسبانخ ستزعزع عرش البنزين بغية الإطاحة به، فوقود سيارات المستقبل سيكون “السبانخ”!!.

نعم، السبانخ تبشر بتحويل عصر الطاقة من الذهب الأسود إلى السبانخ، لقدرتها على تحويل ضوء الشمس إلى مصدر وقود بديل نظيف وفعال.
فقد عكف الباحثون من جامعة “بوردو” الفرنسية بالتعاون مع شركة “أريزونا” الأمريكية على استخراج مجمع البروتين من السبانخ أطلق عليه “الضوئى الثانى -2 “، فمجرد استخراج البروتينات قام الفريق البحثى بتوجيه شعاع الليزر وتم تسجيل التغيرات التى تطرأ على الإلكترون من جزيئاتها.

تحتاج هذه البروتينات للضوء حتى يتمكن شعاع الليزر العمل كأشعة الشمس فى هذه التجربة، فمجرد بدء عمل البروتينات استخدم الباحثون تقنيات متقدمة مثل الرنين المغناطيسى الإلكترونى وتحليل الطيفى للأشعة السينية لمراقبة كيفية الهيكلة الإلكترونية من التغييرات بمرور الوقت مع جزيئات أدوا مهامهم.

إقرأ ايضاً:  طريقة كشف الصورة الحقيقية من المزيفة

وأوضح “يوليار بوشكار” بجامعة”بورودو” الفرنسية والمشرف على تطوير الأبحاث أن البروتينات التى نحن بصدد دراستها هى جزء من النظام الأكثر كفاءة على الإطلاق، وقادرة على تحول الطاقة من الشمس إلى طاقة كيميائية لا مثيل لها مع كفاءة بنسبة 60%، مشيرا إلى أن فهم هذا النظام أمر لا غنى عنه لأبحاث الطاقة البديلة يهدف إلى خلق التمثيل الضوئى الاصطناعى.

وأضاف “بوشكار” أن هذا النظام أمر لا غنى عنه لأبحاث الطاقة البديلة يهدف إلى خلق التمثيل الضوئى الاصطناعي، موضحا أن التمثيل الضوئى الاصطناعى يمكن أن يسمح لتحويل الطاقة الشمسية إلى وقود متجدد صديق البيئة المستند إلى الهيدروجين.

أكتب تعليقك ورأيك