أندرويد ابل

وضع عدم الإزعاج في جهازك ما الذي تفعله ؟

وضع عدم الازعاج
وضع عدم الازعاج

ما الذي تفعله ميزة “عدم الإزعاج”؟ – عدم الإزعاج هو وضع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعمل على إسكات معظم ، إلّم يكن كل ، الإشعارات الواردة. يمكن أن يشمل ذلك المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وإشعارات التطبيقات. لا يزال الإجراء الذي يؤدي إلى إنشاء إشعار يحدث ، ولكن سيتم إسكات الإشعار ولن ينشّط شاشة الجهاز.

وضع عدم الإزعاج في جهازك ما الذي تفعله ؟

وضع عدم الازعاج

وضع عدم الازعاج

ما هو وضع عدم الإزعاج ولماذا يوجد؟

يُستخدم “عدم الإزعاج” لكتم صوت الإشعارات ، ولكنه يفعل ذلك بدون تغيير مستوى صوت الجهاز. يتم إسكات الإخطارات فقط. في معظم الحالات ، لن تظهر الإشعارات أيضًا على شاشة قفل الجهاز أو تنشيط الشاشة.

تحتوي الأجهزة المزودة بوضع “عدم الإزعاج” على مفتاح تبديل موجود في لوحة الإشعارات أو لوحة الاختصارات. يدعم معظمها أيضًا الجدولة ، والتي تعمل على تشغيل الوضع أو إيقاف تشغيله في أوقات محددة (مثل عندما تكون نائمًا).

بينما توقف ميزة “عدم الإزعاج” الإخطارات ، فإنها لا تحظرها. لا يزال الحدث الذي يؤدي إلى إنشاء إشعار يحدث وسيظل موجودًا لعرضه لاحقًا في لوحة الإشعارات أو التطبيق الذي يحتوي على الإشعار. إذا تلقيت رسالة نصية أثناء تشغيل “عدم الإزعاج” ، على سبيل المثال ، فسيظل النص مرئيًا عند فتح تطبيق المراسلة.

توجد ميزة “عدم الإزعاج” لتقليل مصادر التشتيت وإيقاف الإشعارات عندما تكون غير مرغوب بها. يمكنك استخدامه لكتم صوت الهاتف أثناء النوم أو العمل أو مشاهدة فيلم في السينما.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الكاميرا تسمح لك بالتقاط صور أفضل على أجهزة أيفون

ما الذي تفعله ميزة “عدم الإزعاج” على iPhone؟

ستجد نظام “عدم الإزعاج” في نظام iOS ضمن قسم “التركيز” في مركز التحكم. ستجده أيضًا في قائمة الإعدادات.

يحتوي التركيز على أربعة أوضاع مختلفة.

  • عدم الإزعاج: أبسط وضع ، يؤدي إلى تعطيل الإشعارات لفترة قصيرة من الوقت. يمكن أيضًا ضبطه على إيقاف التشغيل عند مغادرة موقعك الحالي أو عند انتهاء حدث التقويم
  • التركيز الشخصي: يسمح هذا الوضع بالإشعارات من “الأشخاص والتطبيقات المهمة” المعينة. كما سيسمح لجهات الاتصال بمعرفة أنك في وضع التركيز إذا حاولوا الوصول إليك.
  • التركيز على النوم: يحتوي هذا على ميزات التركيز الشخصي ويوفر بعض الإضافات التي تركز على الصحة. يمكن أن يساعد في عدم الازعاج عند النوم.
  • التركيز على العمل: مشابه للتركيز الشخصي ، ولكنه مصمم للاستخدام وفقًا لجدول زمني أو عند فتح تطبيقات معينة.

يمكن مشاركة التركيز عبر أجهزة iOS و Mac الخاصة بك. عند تشغيل هذه الميزة ، سيتم تطبيق إعدادات التركيز على جميع الأجهزة المرتبطة بحساب Apple الخاص بك.

ما الذي تفعله ميزة “عدم الإزعاج” في Android؟

على أجهزة Android ، يوجد وضع “عدم الإزعاج” عادةً في دُرج الإخطارات. يمكن العثور عليه أيضًا في الإعدادات> الإشعارات.

ستعمل ميزة “عدم الإزعاج” على تعطيل معظم الإشعارات ، على الرغم من أنها ستسمح لتلك الإشعارات من التنبيهات النشطة أو التطبيقات التي تستخدمها بنشاط. بشكل افتراضي ، سيسمح أيضًا بالإشعارات من جهات الاتصال المميزة بنجمة والمتصلين المتكررين. يمكن إيقاف تشغيل هذا في قائمة إعدادات Android.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  وضع عدم الإزعاج مع ساعة أبل | تعلم تشغيل وضع الإزعاج تلقائياً عند بدء التمارين مع ساعة أبل

لا تقدم ميزة “عدم الإزعاج” في Android أوضاعًا مختلفة ومتنوعة ولكنها تدعم التخصيص. يمكن استخدام “عدم الإزعاج” وفقًا لجدول زمني ، ويسمح بإدراج جهات اتصال وتطبيقات معينة في القائمة البيضاء ، ويوفر خيارات لكيفية ظهور الإشعارات. من الممكن منع أصوات الإشعارات أثناء السماح للإشعارات بالظهور على الشاشة.

كيف يختلف وضع “الرجاء عدم الإزعاج” عن وضع الطائرة؟

يعمل وضع الطائرة على تعطيل اتصال هاتفك مؤقتًا ، لذلك لا يمكنك إرسال أو استقبال الرسائل والمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. تحافظ ميزة “عدم الإزعاج” على فتح جميع خطوط الاتصال ، ولكنها تعمل على تهدئة الإشعارات التي تتلقاها عادةً عند تلقي مكالمة أو رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو رسالة أخرى.

ماذا يفعل وضع عدم الإزعاج في Discord؟

سيمنعك تشغيل وضع عدم الإزعاج في Discord من تلقي التنبيهات والإشعارات عبر كل من تطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. ينطبق على كل من الإخطارات العامة وإشارات الدردشة.

ما هو وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة؟

عدم الإزعاج أثناء القيادة (أو التركيز على القيادة على iPhone) سيؤدي تلقائيًا إلى إسكات الإشعارات أو تقييدها أثناء القيادة لمساعدتك على إبقاء انتباهك على الطريق. على iPhone ، يمكن أيضًا أن يسمح لـ Siri بقراءة الرسائل النصية لك حتى لا تضطر إلى النظر إلى الشاشة.

إقرأ أيضاً: 3 فوائد لا تعرفها عن وضع الطيران في الهاتف الذكي

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك