وصل الآيفون بالكمبيوتر
ابل تطبيقات أيفون

وصل الآيفون بالكمبيوتر | تعلم طريقة وصل الآيفون بجهاز الكمبيوتر لديك

وصل الآيفون بالكمبيوتر هو من أهم الأمور التي يحتاجها مستخدم آيفون لنقل بياناته أو توصيل الموبايل مع برنامج على الكمبيوتر نظراً لأن خدمات الآيفون محدودة من حيث نقل الملفات وخدمات البلوتوث وغيرها .

وصل الآيفون بالكمبيوتر
وصل الآيفون بالكمبيوتر

يوجد عدة طرق لتوصيل الآيفون بالكمبيوتر ولكن قبل البدء بالعملية يجب عليك تحميل برنامج الآيتونز itunes على جهازك الكمبيوتر ، ثم اختيار توثيق هذا الكمبيوتر “Trust this computer” على شاشة هاتفك المحمول ثم متابعة “Continue” .

قم بالانتقال إلى برنامج الآيتونز وتوصيل هاتفك الآيفون بالكمبيوتر عبر وصلته الخاصة ، ثم قم بالنقر على أيقونة هاتف آيفون الخاص بالمستخدم من خلال شاشة آيتونز ، وسوف تستطيع بعد هذه المرحلة اجراء العديد من الخيارات مثل عمل نسخة احتياطية للهاتف أو مزامنة الصور والمحتوى لديك .

وصل الآيفون بالكمبيوتر عبر شبكة واي فاي

أولاً قم بوصل آيفون عبر وصلة آيفون الخاصة ، ثم انتقل إلى برنامج آيتونز ثم إلى الخيارات “Options” ثم تفعيل مزامنة هذا الآيفون عبر الواي فاي “Sync with this iPhone over Wi-Fi” ، ثم انقر على تطبيق “Apply” .

بعد هذه الخطوة قم بفصل الموبايل عن الكمبيوتر وانتقل إلى الإعدادات في هاتفك المحمول “Settings” ثم واي فاي Wi-Fi ثم اختيار الشبكة التي تعمل عليها ، ثم تفعيل خيار عام “General” من الاعدادات .

إقرأ ايضاً:  تثبيت iOS 12 على جهازك الآيفون أو آيباد | تعلم الكيفية الصحيحة لفعل ذلك

قم بتفعيل خيار مزامنة آيتونز عبر الوايف اي “iTunes Wi-Fi Sync” ، ثم مزامنة الآن “Sync Now” .

تحديث الآيفون

يجب عليك بالبداية التحقق من تثبيت أحدث اصدار لـ آيتونز على جهازك الكمبيوتر ، ثم توصيل آيفون بالكمبيوتر عبر وصلة USB .

قم بالنقر على رمز جهاز آيفون الخاص بالمستخدم ثم تفعيل خيار التحقق من التحديثات “Check for Update” الموجود في الملخص “Summary” ، قم بالموافقة على شروط الاستخدام التي سوف تظهر لديك وادخال رمز المرور “Passcode” عبر هاتفك المحمول آيفون .

ميزات آيتونز : لا تقتصر ميزات آيتونز على النسخ الاحتياطي أو المزامنة بل هو تطبيق مجاني واسع جداً يتيح لك الكثير من الميزات في تشغيل الموسيقى أو الفيديو أو التحكم بها ، ويترافق التطبيق مع متجر الكتروني خاص به .

اقرأ أيضاً :

استعادة النسخ الاحتياطية للآيفون | كيفية القيام بذلك من الآيتونز و اي كلاود

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.