تكنولوجيا

وداعاً لسرقة الهواتف بعد اليوم !

LoJack
LoJack
LoJack

LoJack

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

قامت شركة بريطانية بتطوير تطبيق يمكنك من حماية هاتفك الذكي من السرقة، ويستحيل على السارق مسحه من على الهاتف. التطبيق الجديد يدعى LoJack وهو يعد الحل الأمثل لمشكلة سرقة الهواتف لأكثر من سبب.

يسمح التطبيق الجديد للمستخدم بإغلاق قفل الهاتف عن بعد وبتتبع الهاتف المسروق ومحو أي معلومات حساسة من عليه لمنع السارق من الاطلاع عليها تبعاً لجريدة دايلي ميل.

تقول الجريدة أن الشركة المنتجة للتطبيق تتبع الهاتف عن طريق طاقم من المحققين ومن المسئولين عن تقديم خدمات التتبع، ثم تقوك الشركة بالتعاون مع الشرطة لإعادة الجهاز.

الخاصية المميزة في هذا التطبيق هو استحالة محوه من على الجهاز حتى عند إعادة خيارات ضبط المصنع مما يجعل تتبع الهاتف ممكناً مهما فعل السارق.

إقرأ ايضاً:  “تويتر” تتيح التقدم لتوثيق الحسابات للجميع رسيماً

وقد تحدث أحد مسئولي الشركة لجريدة دايلي ميل قائلاً:”يمكن للمستخدم أن يضغط “زر القتل” ليتم التعرف على شخصية ومكان السارق ومحاسبتهم”.

وقد نجح التطبيق بالفعل في تأدية مهمته والعثور على هاتف جالاكسي S4 مسروق. عندما سرق الهاتف، قام صاحبه بإبلاغ شركة أبسولوت المنتجة للتطبيق وبإبلاغ الشرطة، وقامت الشركة بتحليل مجموعة من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني للتعرف على المستخدم الجديد، ثم تمكن فريق عمل الشركة من تحديد عنوان المشتبه فيه الذي قامت الشرطة بزيارته اليوم التالي لتجد الهاتف وتعيده إلى صاحبه.

أكتب تعليقك ورأيك