هواوي تفقد ترخيص اندرويد
أندرويد

هواوي تفقد ترخيص اندرويد بقرار من جوجل فكيف سيتأثر جهازك وما البديل ؟

هواوي تفقد ترخيص اندرويد  – رضخت شركة جوجل العملاقة لضغوط الإدارة الأمريكية وأعلنت عن سحب ترخيص أندرويد من هواتف هواوي القادمة. هذا ما سيجعل الهواتف القادمة من الشركة أمام مشكلة حقيقية فالنظام الأشهر عالمياً لم يعد متاحاً لها !

هواوي تفقد ترخيص اندرويد .. ماذا يعني هذا ؟

الضربة التي وصفت بالقاصمة للشركة الصينية الشهيرة التي بدأت تتفوق بمبيعاتها على أبل وسامسونغ في بعض البلدان أثارت صخباً عالمياً ومخاوفاً لدى مستخدمي أجهزة هواوي أنفسهم الذين تساءلوا عن مصير أجهزتهم.

لكن الشركة طمأنت مستخدميها وزبائنها عبر بيان نشرته أنها لن تتخلى عنهم ولن تتوقف عن إنتاج ودعم الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية ، وغمزت الشركة من قناة جوجل حين أضافت أنها قد ساهمت بالفعل في تطوير ونمو نظام اندرويد في جميع أنحاء العالم.

على العموم ولطمأنتك عزيزي القارئ فإن هذا القرار لن يؤثر على جهازك ولن يحرمك من استعمال نظام اندرويد وتطبيقات جوجل المتنوعة ولا سيما تطبيق جيميل ، لكنك بعد سريان هذا القرار ودخوله حيز التنفيذ ستفشل في الحصول على التحديثات للنظام في جهازك (ماخلا التحديثات الأمنية).. كما أنك لن تكون قادراً على تحميل اصدارات اندرويد المرتقبة والمستقبلية.

هواوي تفقد ترخيص اندرويد
هواوي تفقد ترخيص اندرويد

ناهيك عن أن الأجهزة الجديدة التي تصدرها الشركة ستكون غير داعمة لنظام اندرويد وهنا تتوارد الأنباء حول تسريع هواوي لعجلة إنتاج نظام تشغيل خاص بها ليحل بديلاً مكان نظام اندرويد.

إقرأ ايضاً:  الصوت المحيطي الافتراضي | تعلم كيفية تطبيقه على هاتفك الأندرويد

هذا يعني أن أجهزة هواوي التي ستصدر في المستقبل قد لا تحتوي على تطبيقات مثل يوتيوب، وخرائط جوجل.

مع هذا تستطيع هواوي استخدام أي نسخة لنظام أندرويد تكون متاحة، عبر تراخيص تسمح للمطورين باستعمال النظام مفتوح المصدر في لغة الكومبيوتر التي تم برمجته على اساسها.

هواوي التي تتزعم سوق الهواتف بأكثر من 203 مليون هاتفاً مباعاً العام الماضي حصلت على دعم وتعاطف عالمي بسبب ما حصل وغدت ضمن أكثر عمليات البحث خلال الساعات الماضية لتصبح حديث الصحافة والناس.

وكان المتحدث باسم شركة جوجل قال أن الشركة تلتزم بالقرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية، والذي ينص على ضرورة وضع شركة “هواوي” ضمن الشركات التي لا تتمتع بتكنولوجيا أمريكية، ولكنها ستراجع تداعياته.

الجدير ذكره وبحسب أنباء عن وكالة “بلومبيرغ” أن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية “إنتل” و”كوالكوم” و”برودكوم” أعلنت عن ايقاف تعاملاتها مع “هواوي” بشكل فوري، امتثالًا للقرار نفسه الذي أصدرته الحكومة الأميركية والذي قضى بإدراج الشركة الصينية على القائمة التجارية السوداء.

إقرأ ايضاً: هواوي أوريو والأجهزة التي ستحصل عليه | تعرف أكثر على هذا الموضوع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.