تكنولوجيا

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف أندرويد إكشفها الآن

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف الأندرويد
6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف الأندرويد

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف أندرويد ، لا تظهر كل الميزات الرائعة في هواتف الأندرويد مباشرة، حيث أن جوجل تحاول إخفاء بعضها. هناك قائمة سرية تحتوي الكثير من الميزات المخفية التي تسمح لك بالتعمق في استخدام إمكانيات هاتفك المطلقة.

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف أندرويد

هواتف أندرويد

هواتف أندرويد

تفعيل خيارات المطور

إن سبب عدم معرفة المستخدمين عن قائمة خيارات المطور هو لأنها مخبأة ومحمية. لحسن الحظن هناك طريقة لتجاوز هذه الحماية بكل بساطة.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الجهاز ثم رقم الإصدار Build Number، ثم انقر على رقم الإصدار عدة مرات (حوالي 7 إلى 8 مرات) حتى ترى إشعار نجاح ظهور قائمة خيارات المطور. ويمكنك الدخول لهذه القائمة من خلال قائمة الإعدادات الرئيسية. بعد تفعيل هذه القائمة يمكنك تفعيل هذه الميزات الرائعة.

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف الأندرويد

 

إبقاء الشاشة نشطة في كل الأوقات

في بعض الأحيان تنطفئ شاشة هاتفك وأنت تقرأ شيئاً مهماً مثل وصفة طعام على سبيل المثال.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حصول أندرويد مارشملو على أول تحديث له فرعي 6.0.1 مقدم لكم من عربي تيك

في الإعدادات الطبيعية للشاشة تكون أطول فترة نشاط من دون أي تفاعل من المستخدم تستمر ل 30 ثانية. في خيارات المطور يمكنك تحديد فترة نشاط الشاشة كما تريد، حتى عند شحن الهاتف.

مراقبة استهلاك التطبيقات

قد يبدو هذا للمطورين فقط، لكنه خيار يمكنك تفعيله بواسطة خيارات المطور. يمكنك من خلال هذه الميزة معرفة التطبيقات التي تستهلك الذاكرة العشوائية RAM أو بيانات الهاتف أو WiFi بالإضافة إلى المزيد من الإحصائيات المفيدة. والتي تفيدك في تحسين استخدامك للهاتف بشكل فعال.

السماح بالاتصال بين الهاتف والحاسوب

ربما سمعت عن وضع تصحيح USB أو USB debugging من قبل، فهي تستخدم لإضافة صلاحيات الرووت للهاتف أو إجراء بعض التعديلات على النظام.

مع تفعيل خيارات المطور يمكنك تفعيل وضع تصحيح USB لكي تحصل على لكامل نظام هاتفك على حاسوبك الشخصي عبر سلك USB.

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف الأندرويد

تحديد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

إن إمكانيات هاتفك تستهلك من التطبيقات التي تعمل بالخلفية ، وأهمها فيسبوك و سنابشات التي تستهلك الكثير من إمكانيات هاتفك. يمكنك إيقاف هذه التطبيقات من العمل في الخلفية دون ضرورة. انقر على تحديد العمليات في الخلفية أو Limit background processes  واختر التطبيقات التي تريد إيقافها من العمل في الخلفية والتي تريد إبقائها نشطة في الخلفية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سامسونج تكشف رسمياً عن جالاكسى نوت 7 فى 2 أغسطس

تحسين الرسوميات في الألعاب ثلاثية الأبعاد

إن كان هاتفك يمتلك شاشة بدقة QHD حديثة لكنها تفشل في إرضائك عندما يتعلق الأمر بالألعاب؟ يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تفعيل خيار 4xMSAA التي تحسن من الصور في الألعاب وتعطيك تجربة أسلس وأسرع.

6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف الأندرويد

الانعكاس

يمكن توفر بعض الأسباب لاستخدام هذه الميزة، لكنها ليست من الميزات الأكثر جاذبية. إن خيار Force RTL Layout الذي يغير تصميم الهاتف، حيث يقلب الشاشة فينتقل أي شيء كان على يسار الشاشة فيصبح على يمينها وبالعكس.

هل هناك ميزات اخرى اكتشفتها بنفسك؟ أخبرنا في التعليقات

كانت هذه مقالتنا: 6 ميزات رائعة تحاول جوجل إخفاءها في هواتف أندرويد

المصدر

 

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك