تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

هل يرى الآخرون التغريدات التي أعجبتني في تويتر ؟ الإجابة بين يديك !

هل يرى الآخرون التغريدات التي قمت بتسجيل إعجابك عليها في تويتر ؟ سؤال يهم كل مستخدمي منصة تويتر الشهيرة الذين يرغبون بحماية خصوصيتهم وبإخفاء نشاطهم عن الآخرين . الاجابة سنحاول طرحها بوضوح في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية. تابع معنا.

لربما قد تظن أن ّ الرد على تغريدات تويتر يستطيع الجميع رؤيته وأن ّ الإعجاب بالتغريدات هو خاص ولا يستطيع أحد مشاهدته ، وبذلك فبحسب هذا التفكير فإنّ الرد على التغريدات يتم إرساله فورا ً إلى المتابعين لك ، وبالمقابل لا يقوم تويتر بجعل متابعيك يعلمون عندما تقوم بالإعجاب بتغريدة . نأسف أن نخيّب ظنك ولكن إعجاباتك بالتغريدات ليست خاصة وهي تظهر للجميع حيث يمكن لأي شخص يريد أن يتصفح الإعجابات التي قمت بها فبإمكانه القيام بذلك ، وحتى تويتر يمكن أن يقرر أن يظهر هذه الإعجابات إلى متابعيك . وهنا سنخبرك عما يحصل عندما تقوم بالإعجاب بتغريدة ما .

هل يرى الآخرون التغريدات التي أعجبتني في تويتر ؟

هل يرى الآخرون التغريدات التي أعجبتني في تويتر ؟

أول شيء يوجد هنالك ما يسمى بالإشعارات ، وعندما تقوم بالإعجاب بتغريدة الشخص الذي قام بكتابتها فهو سوف يرى هذا الإعجاب على الفور ، كل هذا بفضل الإشعارات التي تبدو كهذه التي في الصورة :

إقرأ أيضاً:  جنية تظهر في تويتر !

وكل شخص تم الإشارة له في التغريدة سوف يرى إشعارا ً بذلك أيضا ً ، وفي بعض الحالات إذا قمت بالإعجاب برد على أحد التغريدات فإنّ الشخص الذي قام بالرد على التغريدة الأصلية سوف يرى أيضا ً إشعارا ً بإعجابك .

لذا هذه أولى الطرق التي يتم بها إثبات أن ّ إعجاباتك ليست سرية وكل شخص تتضمنه التغريدة سوف يرى أنّك قمت بالإعجاب بهذه التغريدة ، هذا الأمر يعني أنّه لربما ليست فكرة جيدة أن تعود إلى إحدى تغريدات شخص ما قام بها قبل عشر سنوات وتضغط على زر الإعجاب فهو سيدرك على الفور أنّك قمت بذلك .

بالإضافة لذلك يمكن للأشخاص أن يرووا إعجاباتك من صفحة الملف الشخصي لديك ، حيث يوجد تبويبة “ Likes “ ( الإعجابات ) هنالك والتي يمكن لأي شخص أن ينقر عليها لكي يرى كل تغريدة قمت بالإعجاب بها .

إقرأ أيضاً:  خطوات تأمين الفيسبوك | قم بها حتى يكون حسابك في مأمن من الاختراق

نعم يمكن لأي شخص يرغب برؤية إعجاباتك أن يتصفح كل تغريدة قمت بالإعجاب بها وهذه نوعا ً ما تعدّ ميّزة مزعجة للكثير من السياسيين ، نجوم الأفلام والرياضيين المحترفين ، فإذا كنت شخصية معروفة كن حذرا ً من هذا الأمر وتوخّ الحذر فيما تقوم بالإعجاب به .

والأمر يصبح أسوأ ، فأنت تعلم كيف تقوم تويتر بالاستمرار بمضايقتك بالإشعارات التي لا علاقة لك بها وبعض الأحيان هذه الإشعارات تظهر تغريدة تم الإعجاب بها من قبل أشخاص كثيرين قمت بمتابعتهم مما يعني بالمقابل أنّ متابعيك يمكنهم أن يعلموا بالتغريدات التي أعجبت بها أنت أيضا ً عبر هذه الطريقة . وميزة “Best Tweets” ( التغريدات الأفضل) في أعلى صفحتك الشخصية يمكن أيضا ً أن تظهر أشياء قمت بالإعجاب بها وتريها لمتابعيك .

إقرأ أيضاً:  تويتر يدعم الصور المتحركة بصيغة gif

حسنا ً قدد تتساءل هل يوجد طريقة لإخفاء هذا ؟ ، نعم بإمكانك أن تقوم بجعل حساب تويتر لديك خاصا ً أو يمكنك أن تقوم بالتوقف عن وضع الإعجابات ، فلا يوجد هنالك أي حل أفضل من هذين الخيارين لذا لربما عليك أن تكون حذرا ً فقط بما تقوم بالإعجاب به .

كانت هذه مقالتنا: هل يرى الآخرون التغريدات التي أعجبتني في تويتر ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إخفاء قائمة الأصدقاء على فيسبوك تعلم كيف تخفي الأصدقاء عن الآخرين

 

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1

  • اذا قمت برفع الاعجاب اولايك تروح التغريد من لدا متابعيني ؟!!!!