سيارات وطائرات

هل تصبح سيارات فورد 2017 غير مخالفة للمرور ؟

السرعة العالية للسيارات و التي تتجاوز السرعة القانونية في منطقتك تعد من اكثر الامور مخالة للقانون و التي تؤدي الى تراكم الغرامات المادية و التي تصبح غالية بحسب المنطقة ، ذلك بالاضافة الى قيام تجاوز السرعة القانونية قد يؤدي – لا قدر الله – الى حوادث قاسية قد تكون عواقبها وخيمة و لذلك فالافضلية دائما هي الالتزام بالسرعة القانونية بقدر الامكان .

مثبت السرعة الذكي في سيارات فورد

الكثير منا اثناء القيادة قد لا يلتزم بالسرعة القانونية بحجة الاستعجال او بحجة فراغ الطرقات خاصة في الاوقات الصباحية او المتأخرة من اليوم ، و لذلك كان لابد من شركات السيارات ان تعتمد طريقة ما لتحديد سرعة السائق و هذا ما عملت عليه شركة فورد خلال الفترة الماضية حيث انتجت في بعض من سياراتها مثبت السرعة الغير مخالف لقواعد المرور و السرعة القصوى .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شاهد: انقلاب شاحنة محملة بسيارات فارهة في باريس

ما هو مثبت السرعة للسرعة القانونية ؟ 
جميعنا يعلم خصائص مثبت السرعة و الذي يعتمد على السرعة التي يحددها السائق و يظل المثبت يسير على السرعة المطلوبة الى ان تقوم بالضغط على المكابح او الضغط على دواسة الوقود لزيادة السرعة ، اما مثبت السرعة للسرعة القانونية فهو يعتمد على السرعة القصوى القانونية في المنطقة المتواجد فيها السيارة و يقوم المثبت بالثبات على هذه السرعة ولا يزيد عليها اطلاقا .

Ford Kuga 2017

حيث تعتمد شركة فورد على وجود كاميرا في الجهة الخلفية من السيارة و التي يمكنها قرائة اشارات المرور على جانبي الطريق حيث يمكنها التعرف من خلال هذه الاشارات على السرعة القصوى في المنطقة و عندما يقوم السائق بالضغط على زر مثبت السرعة فانه يعتمد على السرعة التي قرئها ولا يزيد عليها ، و بذلك فالسائق سيضمن عدم كسر السرعة القصوى و عدم التعرض للمخالفات القانونية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اسعار فورد تورس 2016 واحدث صور للتورس

تسائل الكثير بعدم وجود لافتات او اشارات تحدد السرعة في بعض المناطق و في هذه الحالة فلن يعمل مثبت السرعة ، الا ان شركة فورد أكدت بأن الحل من خلال الاعتماد على نظام الملاحة بالسيارة من أجل تحديد السرعة القصوى ، و في العام الحالي 2016 قامت الشركة باضافة مثبت السرعة الذكي للسرعة القانونية في بعض من سياراتها كنوع من الخيار بالدول الاوروبية حيث وجدت ان الكثيرين طلبو اضافة هذا الخيار الى سياراتهم .

Ford Fiesta 2017 ST

و لذلك فقد أعلنت شركة فورد بان سياراتها للموديل الجديد 2017 ستتوافر بمثبت السرعة الذكي الجديد بصورة اساسية و ليس كاختيار ثانوي .

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك