التخطي إلى المحتوى
اطعمة تقوي الاسنان
اطعمة تقوي الاسنان

مفهوم العناية بالأسنان هو مفهوم مختلف بين الجميع فقد يعتقد أغلبنا أن فرش الأسنان يوميا والمتابعة من حين لآخر عند طبيب الأسنان يكفى، ولكن هل نعلم أن هناك أطعمة تحتوى على الفلورايد الذى يساعد على تقوية الأسنان؟
يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن الفلورايد يلعب دورا هاما فى الحفاظ على الأسنان والعظام، وكثيرا منا يعتقد بأنه يمكن الحصول على مادة الفلورايد من خلال معجون الأسنان فقط، ولكن لا يعلم أن هناك أطعمة يوجد بها الفلورايد.

ويبين دكتور وائل إلى أن كمية الفلورايد المتواجدة فى الجسم تصل إلى 30 غرام ويوجد الفلورايد فى العديد من المصادر الطبيعية والصناعية التى تزيد من حماية التسوس وحماية العظام.

ومن مصادر الفلورايد الطبيعية هى التفاح وكبد العجل والبيض وكلى الحيوانات، بالإضافة إلى تواجده فى الشاى والماء والأسماك، لذا ينصح غالبا أطباء الأسنان بتناول تلك الأطعمة التى تحسن من قوة العظام والأسنان خاصة فى طور البناء عند الأطفال.

وعلى الرغم من أن تلك الأطعمة تحسن من صحة الأسنان والعظام إلا أن دكتور وائل يؤكد أنه لا تغنى أبدا تلك الأطعمة عن العناية اليومية للأسنان والتى من شأنها تقى الأسنان من التسوس، ومن تكون اللطعة التى تسبب بعد فترة حساسية الأسنان وتسوسها لذا يجب المتابعة والعناية بالأسنان عن طريق فرشها بشكل يومى مع تناول الأطعمة التى تحسن من قوتها وتزيد من نسب الفلورايد فى الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *