أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

نوع معالج الهاتف | كيفية معرفة نوع المعالج في هاتفك ARM ، ARM 64 ، أو X86

إاذ كان لديك الرغية في اكتشاف نوع معالج الهاتف الخاص بك فتابع معنا هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية. هنا سنشرح لك كيفية معرفة نوع المعالج الذي في هاتفك ( ARM ، ARM 64 ، أو X86 ).

بدءا ً من إصدار أندرويد لوليبوب باتت عملية تثبيت تطبيق “ Xposed Framework ” أكثر تعقيدا ً ليس بسبب أن هنالك نسخ مختلفة للتثبيت بحسب نوع نسخة الأندرويد فحسب بل وإنّه أيضا ً أصبحت الآن بحاجة لتعرف بدقة ما هو نوع المعالج الذي في جهازك للتأكد من أنّك تقوم بتثبيت الملفات الصحيحة . في الحقيقة إن بنية CPU ( أو وحدة المعالجة المركزية ) أصبحت عاملا ً مؤثرا ً في كثير من الأمور هذه الأيام مثل تحديثات التطبيقات من مواقع خارجية و استخدام الرومات المخصصة .

هنالك ثلاثة أنواع رئيسية من بنى CPU والتي تستخدم هذه الأيام في هواتف الأندرويد ، ولعل معالج ARM هو الأكثرها شيوعا ً كونه تم ّ صنعه يكون مثاليا ً في توفير استهلاك البطارية ، و فيما بعد أتى معالج ARM 64 كتطوير لبنية ARM الأصلية والتي تدعم المعالجة نوع 64-bit من أجل القيام بعمليات حوسبية أكثر قوة لهذا أصبح هذا المعالج معيارا ً في الأجهزة الحديثة بشكل سريع . أيضا ً هنالك معالج X86 الذي يعتبر أكثر قوة بقليل من كلا النوعين السابقين للمعالجات لكنّه لا يعتبر صديقا ً للبطارية بشكل كبير لذا هو أقل المعالجات شيوعا ً بين الأنواع الثلاثة هذه .

إقرأ أيضاً:  Homescapes و Gardenscapes ألعاب جديدة ومسلية تعرف عليها واستمتع بها

بغض النظر عن السابق وفي حال كنت لا تعلم بالضبط ما هو نوع المعالج الذي تملكه في هاتفك فإنّنا نقترح عليك أن تتابع قراءة المقال حيث أنّنا سنخبرك كيف تعرف نوع شريحة CPU لديك هل هي ARM أم ARM 64 أم x86 .

الخطوة الأولى لمعرفة نوع معالج الهاتف : تثبيت تطبيق Droid Hardware Info

الطريقة الاسهل لإيجاد نوع CPU لديك هي عبر تثبيت تطبيق يعطيك قراءة عن قطع جهازك الصلبة ، والتطبيق المثالي لهذا الأمر يدعى “ Droid Hardware Info ” وهو متاح بشكل مجاني على جوجل بلاي . يمكنك أن تقوم بتثبيت التطبيق سواء بكتابة اسمه في بحث الستور أو ببساطة يمكنك التوجه إليه عبر الرابط التالي :

إقرأ أيضاً:  معالجات Intel و AMD مقارنة بينهما المواصفات والاسعار والعيوب

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.inkwired.droidinfo

الخطوة الثانية لمعرفة نوع معالج الهاتف : إيجاد بنية CPU ومجموعات التعليمات

الخطوة التالية هي ببساطة تشغيل التطبيق والتوجه إلى تبويبة “ System ” وهنا يوجد حقلين هما “CPU Architecture ” و “ Instruction Sets ” قم بتسجيل المعلومات التي في هذين الحقلين واستخدم الجدول الذي في الخطوة الثالثة لإيجاد الاسم الشائع لنوع شريحة CPU لديك .

نوع معالج الهاتف

نوع معالج الهاتف

الخطوة الثالثة لمعرفة نوع معالج الهاتف : تحويل المعلومات التي لديك لمعرفة تحت أي اسم تندرج شريحة CPU لديك

المعلومات الموجودة في كل من حقلي “ CPU Architecture ” و “ Instruction Sets ” تختلف قليلا ً عن المتطلبات التي سوف تراها لأي تطبيق أو لمثبت Xposed ، لذا من أجل تحويل هذه المعلومات للشكل الشائع قم بمقارنة المعلومات التي حصلت عليها من التطبيق مع الجدول التالي من أجل إيجاد نوع وحدة المعالجة المركزية في جهازك :

  • ARM : ARMv7 أو armeabi .
  • ARM 64 : AArch64 أو arm64 .
  • x86 : x86 أو x86abi .
إقرأ أيضاً:  إيقاف الإعلانات على الأندرويد | كيفية القيام بذلك على عدد من المتصفحات

وهكذا تكون قد تعرفت على نوع CPU الذي لديك ، وبالتالي نكون وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم منه ونال رضاكم .

كانت هذه مقالتنا: نوع معالج الهاتف | كيفية معرفة نوع المعالج الذي في هاتفك ( ARM ، ARM 64 ، أو X86 )

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://android.gadgethacks.com/how-to/android-basics-see-what-kind-processor-you-have-arm-arm64-x86-0168051/

إقرأ في عربي تك أيضاً: إسكات تنبيهات الدردشات الشخصية في واتساب تعلم كيف تفعلها ؟

أكتب تعليقك ورأيك