نقل جهات الاتصال | كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف يعمل بنظام الأندرويد إلى الأيفون


في حين أنّ نظام الأندرويد هو المتربع على عرش أنظمة التشغيل إلا أنّ نظام iOS هو أيضا نظام مهم جدا و في مرحلة ما ربما ترغب أن تجرب نظام تشغيل أبل الهاتفي ، أو ربما قد ترغب بامتلاك جهاز iPad أو غيره ، وبغض النظر عن الجهاز المنتج من أبل الذي قد تستعمله ربما تريد نقل جهات الاتصال إليه من هاتفك الأندرويد ، وهنا المشكلة فكل من الجهازين يعملان بمنصتي تشغيل مختلفتين فالأمر مختلف هنا وليس كعملية النقل التي تجري بين جهازين يعملان بنظام الأندرويد ، حيث من السهولة أن تقوم بعمل مزامنة عبر خدمات جوجل . من ناحية أخرى فإنّ هذه الأمر ليس بالمستحيل فهنالك طرق مختلفة لمشاركة المعلومات بين هواتف الأندرويد والأيفون ، وفي هذا المقال سوف نريك بعض من هذه الحلول .


نقل جهات الاتصال
نقل جهات الاتصال

استخدام تطبيق Move to iOS


هل كنت تعلم أن أبل لها تطبيق أندرويد ضمن متجر جوجل إنّه التطبيق الوحيد لأبل في المتجر وقد تمّ إصدراه مؤخرا ، إنّه تطبيق Move to iOS وبرغم كل الانتقاد الذي حصل عليه هذا التطبيق إلا أنّه يقوم بمهمته التي تم إصداره لأجلها على أكمل وجه ، فهو يستطيع نقل جهات الاتصال ، الرسائل ، الصور ، الفيديوهات ، تفضيلات المواقع ، حسابات البريد الإلكتروني و التقاويم مباشرة إلى أي جهاز بنظام iOS .

عندما تجهز كل ما تريده من البيانات لنقلها عندها سيقوم الأيفون أو الأيباد بإنشاء شبكة واي فاي خاصة و سيجد من خلالها أداة الأندرويد هذه ، وكل ما عليك فعله هو إدخال رمز الأمان و ستبدأ بعدها عملية النقل بكل سهولة .


رابط تحميل التطبيق على متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.apple.movetoios&hl=en

استخدام المزامنة عبر جوجل

في حين أن أبل ليست مهتمة بدعم مستخدمي الأندرويد كثيرا ، تأتي جوجل على النقيض تماما ، فمعظم مميزات وخدمات جوجل العملاقة تعمل جيدا على الأيفون ، وعملية الحصول على جهات الاتصال من خدمات جوجل ليس استثناء بل هو ممكن .

هذه الطريقة تعمل فقط إذا قمت بمزامنة جهات اتصالك مسبقاً على حساب جوجل فبعض الأجهزة لا تقوم بهذا الأمر بشكل افتراضي ، وإذا كنت قد ربطت كل جهات اتصالك مع خدمات جوجل فإنّ عملية نقل جهات الإتصال هذه ستكون سهلة .

فقط افتح هاتف الأيفون الخاص بك واذهب إلى Settings و توجه لقسم “ Mail , Contacts , Calendar “ ، ومن هناك أدخل حساب جيمايل الخاص بك و تأكد أن هنالك إشارة تفعيل بجانب ال Contacts وتكون عندها قد انتهيت .

نقل جهات الاتصال يدويا باستخدام ملف VCF

إذا كنت لا ترغب أن تستخدم تلك الخدمات السحابية لا بأس بذلك فنالك أيضا طرق لنقل جهات اتصالك من أجهزة الأندرويد إلى iOS بشكل يدوي ، حيث تستطيع أن تنشئ ملف VCF وتنقله مباشرة إلى الأيفون وبعدها بكل بساطة تقوم بفتحه واستخلاص كل بيانات جهات اتصالك . هذه الطريقة هي أسهل مما تبدو عليه وإليك كيف تقوم بها :

أولاً : افتح جهازك الأندرويد و اذهب إلى تطبيق جهات الاتصال “ Contacts “ .

ثانياً : اضغط على زر القائمة ( النقاط الثلاثة ) و اختر خيار “استيراد / تصدير” أو “Import / Export”.

ثالثاً : اضغط على ” تصدير إلى ذاكرة التخزين ” أو “Export to Storage” .

رابعاً : هذا الخيار سينشئ ملف بصيغة VCF ويحفظه على هاتفك .

خامساً : انقل هذا الملف لهاتفك الأيفون ، كأن ترسله إلى نفسك عبر البريد الإلكتروني الذي على كل من الهاتفين .

سادساً : افتح الملف و سيقوم جهاز iOS بسؤالك “Add all contacts” أي “إضافة كل جهات الإتصال”.

باتباعك الخطوات السابقة ستقوم بالحصول على جهات اتصالك على جهاز iOS الخاص بك بسهولة .

استخدام تطبيق يعمل كطرف ثالث

إذا كنت تواجه مشاكل مع الحلول السابقة يوجد بعض تطبيقات الطرف الثالث التي ستسهل عليك عملية النقل إلى الأيفون ، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق Copy My Data وهو يعمل على كل من نظامي الأندرويد و iOS .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mediamushroom.copymydata&hl=en

رابط تحميل التطبيق من متجر أبل :

https://itunes.apple.com/gb/app/copy-my-data/id870099476?mt=8

كما رأينا هنالك الكثير من الطرق لنقل جهات الاتصال من الأندرويد إلى الأجهزة بنظام iOS ورغم أن عملية النقل بهذه الطرق ليست بسيطة إلا أنّه يمكنك الآن أن تتعامل معها بكل سهولة ودون عناء البحث عنها .

كانت هذه مقالتنا: نقل جهات الاتصال | كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف يعمل بنظام الأندرويد إلى الأيفون

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: مجموعة واتس أب | كيفية معرفة من قرأ رسائلك في مجموعة واتس أب

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

اطلاق تطبيق ذكى لأضاحى العيد بالرياض... اضاحى     أطلقت أمانة منطقة الرياض تطبيقاً حديثاً يعمل على الأجهزة الذكية (الإندرويد) تحت مسمى «البرنامج الموسمي للأضاحي». وطورت «الأمانة» التطبي...
انتشار ساعة أبل في العالم انتشار ساعة أبل في العالم باتت ابل واتش متوافرة في مجموعة من البلدان بعد فترة وجيزة من إتاحتها للشراء في متجر "آبل" للبيع بالتجزئة. ووصلت ساعة "آبل" إ...
9 حقائق مدهشة عن آبل ابل أدخلت شركة "آبل" إلى عالم الأجهزة المتطورة مفهومي الهاتف الذكي والكومبيوتر اللوحي اللذين أحدثا ثورة كان تأثيرها كبيراً على عالم الإلكترونيات. وق...
تطبيق تعلم الانجليزية الأفضل على الإطلاق Hello Eng... تطبيق تعلم الانجليزية الأفضل على الإطلاق Hello English لأجهزة أندرويد تطبيق تعلم الانجليزية يكون مفيداً جداً لكل من يرغب بالولوج إلى هذه اللغة وتعلم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *