التخطي إلى المحتوى
نقل الملفات الكبيرة – تعلم كيف تقوم بذلك عبر أفضل التطبيقات لاندرويد
نقل الملفات الكبيرة

نقل الملفات الكبيرة– نظرًا لمواصلة هواتف Android لعب دور أكبر وأكبر يوما بعد يوم في حياتنا العملية ، فمن الطبيعي أن نستخدمها في مهام أكبر. خذ نقل الملفات الكبيرة على سبيل المثال. إذا كان لديك شيء ما على هاتفك بسعة 1 غيغابايت أو حتى مائة ميغابايت ، فهذا يعني أن حجمه كبير جدًا لارساله على البريد الإلكتروني.

هناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة. سنعرض لك حيلة واثنين من التطبيقات الرائعة التي ستساعدك على إرسال الملفات الكبيرة من جهاز Android

نقل الملفات الكبيرة :

نقل الملفات الكبيرة
نقل الملفات الكبيرة

WeTransfer

WeTransfer هو موقع go-to لأي شخص وجد نفسه في وضعية يتوجب عليه فيها إرسال ملفات و أراد فقط إنجاز الأشياء بأقل قدر من الجهد و الوقت. يتيح لك إرسال ملف 2 غيغابايت من الملفات مجانًا و 20 غيغابايت إذا كنت مشتركًا في التطبيق المدفوع.

نقل الملفات الكبيرة
نقل الملفات الكبيرة

لدى WeTransfer إصدار Android ، ولكن إذا كنت تفضل الحفاظ على مساحة هاتفك و عدم تنزيل التطبيق، يمكنك فقط استخدام إصدار المتصفح من خلال هاتفك. إن إصدار المتصفح أبسط في الواقع من بعض النواحي ، حيث أن التطبيق يتسم بقدر أكبر من التعقيد ويعرض ملفاتك المضافة في “لوحات” ، مما يتيح لك مشاركة الروابط وكذلك إرسال الملفات مباشرة.

 

استخدام WeTransfer بسيط جدا. تكتب عنوان بريدك الإلكتروني (حتى يعرف المستلم هويتك ومن ثم تتلقى إشعارًا عند استلام ملفك وافتتاحه) ، واكتب البريد الإلكتروني للمستلم ، ثم أضف ملفاتك.

Send Anywhere

إذا كنت أنت والمتلقي في نفس المنطقة ، فلماذا تمر عبر كل متاعب تحميل ملف كبير على الإنترنت إلى أن يقوموا بتنزيله مرة أخرى و أنت بكل بساطة يمكنك إرساله مباشرة؟

نقل الملفات الكبيرة
نقل الملفات الكبيرة

لا ، نحن لا نتحدث عن البلوتوث (وهو بطيء وجيد فقط للملفات الصغيرة). نحن نتحدث عن تطبيق Send Anywhere ، وهو تطبيق يستخدم شبكة Wi-Fi Direct لنقل الأشياء مباشرة بين الأجهزة.

الملفات (الحد الأقصى لحجم الملفات 50 غيغابايت) التي تقوم بإرسالها هي مشفرة  بتقنية 256 بت ، وستحصل على مفتاح تحتاج إلى تقديمه إلى المستلم حتى يتمكن من استلام الملف.

Google Drive

نقل الملفات الكبيرة
نقل الملفات الكبيرة

أصبح الآن إصدار سطح المكتب من Gmail رائع و يتميز بالتكامل مع Google Drive ، مما يجعله قادرًا على إرسال ملفات بحجم يصل إلى 10 غيغابايت عن طريق إرسالها عبر الانترنت السحابي.

 

يفتقر إصدار Android من Gmail إلى هذه الميزة ، ولكن لا يزال بإمكانك تحميل أي ملف كبير إلى حسابك في Google Drive ، ثم مشاركته مع المستلمين أو ربطه بتطبيق حالي لإرسال الملفات. من المفترض أن تتمكن من تحميل ملفك إلى حسابك في Drive عن طريق تحديده في مدير الملفات ، ثم الانتقال إلى “المشاركة -> Google Drive” وتحديد المكان الذي تريد حفظه فيه.

 

بعد ذلك ، انتقل إلى تطبيق Google Drive ، وانقر نقرًا طويلاً على الملف لإظهار الخيارات ، ثم انقر على رمز القائمة ثلاثي النقاط. يمكنك إما “إضافة أشخاص” لمشاركة الملف عبر Google Drive ، أو إذا كنت تريد أن يحصل المستلم على نسخته الخاصة منه ، فحدد “إرسال نسخة” ، ثم اختر تطبيق إرسال الملفات الذي تريد استخدامه. سيؤدي ذلك إلى استيراد الملف مباشرة إلى هذا التطبيق.

 

المصدر

اقرأ أيضا : تطبيقات التنقل في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *