أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور أفضل الحيل

بالنسبة للكثيرين يعتبر جوجل بلاي ستور مجرد متجر للتطبيقات ، فببساطة تشاهد تطبيق يعجبك تقوم بتثبيته وانتهى الأمر . لكن جوجل بلاي فيه أكثر من ذلك فهو يحتوي على مجموعة ميزات وأسرار ليست معروفة كثيرا ً بإمكانها أن تزيد من متعة استخدامك لنظام الأندرويد بعدة أشواط . وهنا سنقدم لكم نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور التي سوف تجعل من إدارة التطبيقات أكثر سهولة على أجهزة الأندرويد خاصتكم تابعوا معنا .

نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور

نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور

رقم 1 : اختبر التطبيقات ثم استرجع مالك

هل تعلم أنّه يمكنك أن تسترجع مالك الذي دفعته على التطبيقات في جوجل ستور ، حيث أنّ جوجل متساهلة جدا ً فيما يخص استرجاع المال وفيما يتعلق بالأسباب التي يتم المطالبة بها لاسترجاع المال ، كما أنّ عملية الاسترداد سريعة ومباشرة ، فباستطاعك أن تعيد تطبيق ما إذا قررت لاحقا ً أنّك لم تعد تريده .

بالنسبة للألعاب والتطبيقات المدفوعة لديك ساعتان بعد أن تقوم بشرائها لتقوم بتقديم طلب استعادة المال أو يكون لديك 48 ساعة بدلا ً من اثنتين في حال قدمت طلب الاسترجاع من خلال الويب بدلا ً من تطبيق بلاي ستور. وبالنسبة للمشتريات غير المرخصة تكون الفترة لاسترجاع المال خلال 65 يوما ً !! .

رقم 2 : البحث عن التطبيقات من خلال اسم المطوّر

عندما تبحث عن التطبيقات في بلاي ستور فإنّه بإمكانك أن تستخدم التركيب ( pub : ) ومن ثم اسم المطور لكي تقوم بترشيح نتائج البحث بحيث تظهر فقط التطبيقات التي يطابق اسم مطورها الاسم في طلب البحث، وتعتبر هذه الطريقة رائعة عندما يعجبك تطبيق ما وتريد أن تعرف التطبيقات الأخرى التي قام المطور نفسه بتصميمها أو في حال كنت تعرف اسم المطور لتطبيق ما ولكنك نسيت اسم التطبيق عندها يمكنك القيام بهذا النوع من البحث .

رقم 3 : تطبيقات بيتا وإتاحة الوصول المبكر للتطبيقات

بعض الأحيان قد تسمع أن ّ أحد التطبيقات القادمة يخلق ضجة كبيرة ولكن لم يتم إطلاقه للعامة بعد ، ولكنك تستطيع أن تتفقد فيما إذا كان التطبيق متاحا ً للوصول المبكر “ Early access ” وإذا كان كذلك قد يكون بمقدورك أن تجربه لفترة من الوقت ولكن عليك أن تكون حذرا ً فهذه التطبيقات غالبا ً تكون مليئة بالأخطاء، الخلل ، مطوّرة بشكل ضعيف ، وعرضة للعطب .

إقرأ أيضاً:  النسخ الاحتياطي لهاتف أندرويد تعلم كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك

كذلك يسمح بلاي ستور للمطورين أن يعرضوا إصدارات بيتا من التطبيقات الموجودة مسبقا ً ، وهذه التطبيقات ذات الإصدار بيتا تكون فيها ميزات أكثر وتحسينات إضافية ، و لكنها قد لا تكون جاهزة كثيرا ً لإطلاقها للعامة بسبب الأخطاء ، الخلل ، العطب وغيرها من الأمور التي قد تحدث لها .

رقم 4 بين نصائح لمستخدمي أندرويد : إظهار فقط التقييمات التي لها علاقة بالتطبيق

هل سبق وقمت بتحميل تطبيق فقط لكونه ذو تقييم جيد لتجد أنّه مليء بالأخطاء على جهازك ، أو ربما لأن الإصدارات السابقة من التطبيق كانت رائعة وعلى أساسها كانت التقييمات في حين أن ّ الإصدارات الحديثة تضمنت بعض التعديلات الكبيرة التي جعلته أسوأ ولكنك لم تعلم ذلك بسبب التقييمات ، هذا ممكن فكثير من الأحيان يمكن أن تكون تقييمات التطبيقات مضلّلة .

ولحسن الحظ يمكنك أن تقوم بترشيح هذه التقييمات وترى فقط تلك التي تتعلق بالتطبيق الحالي فما عليك سوى الذهاب لصفحة التطبيق في بلاي ستور وأن تنزل إلى التقييمات أو المراجعات وتضغط على Read All Reviews ( قراءة كل التقييمات ) ، ثم اضغط على Options ( خيارات ) على اليمين وفعّل الشريط بجانب “ Latest version only “ ( الإصدارات الأخيرة فقط ) كما يمكنك أن تقوم بتفعيل “ from this device model only ” أي ( لهذا النوع من الجهاز فقط ) لكن هذا الخيار سيكون ذو منفعة أقل كلما كان جهازك أقدم .

رقم 5 : تثبيت التطبيقات المحظورة في منطقتك

في بعض الأحيان يكون هنالك تطبيق متاح فقط في منطقة محددة سواء بسبب أن المطور يكون لديه موارد فقط لدعم منطقة واحدة أو ربما بسبب موافقة الناشرين . وبغض النظر عن المكان الذي أنت فيه يمكنك أن تحصل على أي تطبيق محجوب في منطقتك من خلال استخدامك لشبكة VPN .

الشبكة الخاصة الافتراضية أو VPN تقوم بإخفاء عنوان IP خاصتك ، وتعطيك عنوان افتراضي يجعلك تبدو وكأنك تتصفح من بلد آخر وبذلك يكون بإمكانك أن تستفيد من الميزات التي يتم توفيرها لذاك البلد .

إقرأ أيضاً:  تخزين آيفون الخاص بك | إليك طرق وتطبيقات لتحسين إدارة ذاكرة جهازك

رقم 6 بين نصائح لمستخدمي أندرويد : عدم إضافة التطبيقات الجديدة إلى شاشتك الرئيسية

إذا كنت تكره عندما تقوم بتثبيت تطبيق ليقوم نظام الأندرويد تلقائيا ً بعمل اختصار له على شاشتك الرئيسية فتضطر لتقوم بمسحه كل مرة إذا ً إليك هذه الحيلة فبإمكانك أن تقوم بإلغاء تفعيل ذلك بشكل دائم من خلال الذهاب إلى تطبيق بلاي ستور والضغط على زر القائمة ثم فتح الإعدادات وضمنها أدخل إلى “ General” وأزل التحديد بجوار “ Add icon to home screen ” .

رقم 7 : إعادة تثبيت التطبيقات التي ثبتها سابقا ً

يحتفظ حساب جوجل بمسار لكل التطبيقات التي قمت بشرائها أو تثبيتها من قبل ، وهذا الأمر يعتبر رائعا ً عندما تريد أن تقوم باستخدام جهاز جديد و ترغب باستعادة كل التطبيقات التي ثبتها ولكن البحث عن كل تطبيق وتثبيته واحدا ً تلو الآخر هو أمر متعب . ولحسن الحظ هنالك طريقة أفضل للقيام بذلك فضمن تطبيق بلاي ستور اضغط على القائمة واختر “ My apps & games “ ( تطبيقاتي وألعابي ) ومن ثم قم بالتنقل ضمن التبويبات إلى تبويبة “ Library “ وهنالك سترى قائمة بكل التطبيقات المرتبطة بحسابك و ما عليك سوى أن تقوم بتثبيت التطبيق الذي تريده من بينها .

رقم 8 : تعطيل التحديثات التقائية لتطبيق محدد

هل تفتح جهازك في بعض الأحيان لترى أن تطبيقا ً قد تم تحديثه وأن النسخة التي تم الترقية لها هي أسوأ من السابقة أو هل تزعجك التطبيقات التي تقوم بطلب تحديثها كل فترة ، لحسن الحظ يسمح لك بلاي ستور بإلغاء تفعيل التحديثات التلقائية لتطبيق محدد ، وللقيام بذلك إذهب إلى صفحة التطبيق في بلاي ستور واضغط على زر القائمة في أعلى يمين الشاشة وأزل التحديد بجوار الخيار Auto-Update وبعدها لن يقوم التطبيق بأي تحديث ما لم تقم أنت بذلك .

9 – منع الأطفال من تثبيت التطبيقات

يوفر بلاي ستور ثلاثة طرق مختلفة لقفل تثبيتات التطبيق الأمر الذي يعد مفيدا ً جدا ً إذا ما كنت تدع أطفالك يلعبون بالألعاب أو يشاهدون الفيديوهات على جهازك :

الطريقة الأولى : الحجب ببصمة الإصبع

إذا كان جهازك فيه ماسح بصمة يمكنك أن تقيّد المشتريات ببصمة إصبعك من خلال الذهاب إلى Settings < User Controls < Fingerprint authentication .

إقرأ أيضاً:  متصفح أوبرا عالأيفون

الطريقة الثانية : مراقبة الأهل باستخدام رمز PIN

يمكنك أيضا ً تقييد المشتريات من خلال الذهاب إلى Settings < User Controls < Parental Controls ، ومن ثم قم بتفعيل الخيار واضبط رمز PIN .

الطريقة الثالثة : مرشح محتوى البالغين

يمكنك أن تحدد متى يكون رمز PIN ضروريا ً من خلال الذهاب إلى Settings < User Controls < Parental controls < Set Control restrictions ، وعندها يكون كافيا ً أن تقوم بمنع تطبيقات البالغين ، والمراهقين فقط .

رقم 10 بين نصائح لمستخدمي أندرويد : إنشاء قائمة الرغبات

في حال قررت أنك ترغب بتثبيت تطبيق لكنك لا تستطيع ذلك حاليا ً أو ربما تريد أن تنتظر لترى إذا كان يتم تطويره قبل أن تقوم بتثبيته عندها يمكنك أن تستخدم ميزة قائمة الرغبات .

في صفحة التطبيق ضمن بلاي ستور اضغط على أيقونة موجودة في الأعلى بشكل شريط الكتاب مع إشارة الزائد ، وعلى الفور سيتم إضافة التطبيق إلى قائمة الرغبات . ولمشاهدة قائمة الرغبات هذه اضغط على زر القائمة واختر “ Wishlist “ وفيها يمكنك أن تختار ما تريد تثبيته من التطبيقات التي جمعتها أو ما تريد أن تزيله في حال لم تعد ترغب بتثبيته .

ومع قائمة الرغبات نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن نصائح لمستخدمي أندرويد وأفضل الخدع والنصائح التي يمكن استخدامها في جوجل بلاي ستور ، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم وأعجبكم .

كانت هذه مقالتنا: نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور أفضل الحيل

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.techradar.com/how-to/samsung-galaxy-note-8-tips-and-tricks

إقرأ في عربي تك أيضاً: مساعد جوجل “ Google Assistant “ على أندرويد 5.0 بدون روت

أكتب تعليقك ورأيك