تكنولوجيا

نصائح تتبعها عند تشغيل اى باد2 للمرة الاولى

اى باد
اى باد
اى باد

اى باد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

يحلم كثيرون باقتناء جهاز ذكي من شركة أبل صاحبة التقنية المختلفة والمتقدّمة عن باقي شركات التقنيات في العالم، ولكن هل فكرت للحظة عن مدى سهولة أو صعوبة استخدام هذه التقنية خصوصًا أنها تختلف عما اعتدنا استخدامه طوال حياتنا.

نقدّم لكِ هذه المراجعة الشخصية والمفيدة التي بالتأكيد ستفيدك عند شرائك آيباد من أبل للمرة الأولى، ومعرفة الطريقة المثلى لاستخدامه خصوصًا أن كل المصادر التي يمكن أن تساعدك إما معقّدة أو بلغات أخرى.

عند تسلّمك جهاز الآيباد لن تجدي معه ما يمكن إفادتك كثيرًا حيث لا تحتوي العلبة سوى على كتالوغ صغير لا يحتوي على أي معلومات مفيدة، وهذا من عيوب أبل، ستجدين أيضًا جهاز الشاحن الخاص بالآيباد الذي يكون مفككًا إلى ثلاث قطع يسهل ربطها ويُستخدم سلك الشاحن أيضًا كوصلة USB لنقل الملفات من الحاسب إلى الآيباد عندما ترغبين.

عند بداية التشغيل سيطلب منكِ عمل أبل آي دي apple ID، اختاري النوع الذي ترغبين فيه إما نوع يدخل في بياناته معلومات عن بطاقتك الائتمانية ليمكنك شراء التطبيقات غير المجانية في أيّ وقت من دون إدخال رقم البطاقة في كل مرة، أو نوع آخر لا يشترط إدخال رقم البطاقة الائتمانية ويفضّل أن تختاري النوع الثاني لسهولة عمل الآي دي فيه.

إقرأ ايضاً:  Swell.. تطبيق مجانى جديد لاستشارة الأهل والأصدقاء

سيطلب منك إدخال البيانات المعتادة إضافة إلى رقم البوستال كود لمنطقتك، إن كنت لا تعرفينه يمكنك إدخال اسم مدينتك ومنطقتك على محرّك بحث غوغل وسيظهر لكِ الكود بسهولة.

ستختارين اسم مستخدم ورقم سري يُشترط احتواؤه على حروف وأرقام في الوقت نفسه، بعدها ستصبحين جاهزة لاكتشاف عالم أبل السحري.

يمتلئ الـAPP STORE  والـITUNES STORE بآلاف التطبيقات المسلية والمفيدة للأطفال والكبار أيضًا في جميع المجالات وكثير منها متوافر مجّانًا، لكن للأسف ليس هناك الكثير من التطبيقات المجّانية باللغة العربية.

عند نقلك ملفات من الحاسب إلى الآيباد سيكون عليكِ تحميل برنامج الآي تونز أولًا على جهاز الحاسب الخاص بكِ وضبطه، ثم وضع الملفات المراد نقلها على هذا البرنامج وبعد ذلك يمكنك توصيل الـUSB الخاصة بالآيباد ونقل الملفات إليه، ولكن يجب عليكِ أن تعلمي أن الذاكرة المتاحة في الآيباد يجب عليكِ اختيارها عند شرائه بين 16، 32 و64 غيغابايت.

يجب أن تعلمي أيضًا أن كفاءة الكاميرا ليست عالية بشكل مناسب ولكنها ليست سيئة للغاية أيضًا، ولكن تصل قدرة تحمل البطارية إلى 10 ساعات دون شحن، كما يدعم آيباد 2 تقنية اللمس المتعدّد ويحتوي علي غطاء ذكي Smart Cover متوافر بـ10 ألوان للحماية.

أكتب تعليقك ورأيك