أندرويد انستقرام تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

نشر قصص الانستغرام مباشرة على شكل حالة واتساب – تعلم كيف

نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب
نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب
إتبعنا على مواقع التواصل

نشر قصص الانستغرام مباشرة على شكل حالة واتساب – تعلم كيف  – بدء العمل على إمكانية نشر قصص الاسنتغرام مباشرةً على شكل حالة واتساب، حيث قامت شركة فيسبوك منذ أكتوبر الماضي  بتوسيع استخدام وزيادة مرونة قصص الانستغرام (وهي ميزة مشابهة للسناب شات تسمح لك بوضع عدة صور وفيديوهات على شكل عرض شرائح) وذلك عن طريق تسهيل نشرها مباشرة على فيسبوك. والآن تسعى الشركة إلى ضم تطبيق الواتساب إلى هذه العملية.

وتقوم الآن شركة فيسبوك بتجريب نشر قصص الانستغرام مباشرةً على شكل حالات على الواتساب وهي ميزة تسمح لك بعرض صور وفيديوهات مشفّرة تُمسح تلقائياً بعد 24 ساعة، وعندما تنشر قصة الانستغرام على شكل حالة واتساب تصبح مشفّرة مثلها.

أسباب تطوير ميزة نشر قصص الانستغرام مباشرة على شكل حالة واتساب

هناك عدة أسباب تزيد من اهتمام فيسبوك في نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب

السبب الأول هو زيادة استخدام قصص الانستغرام وذلك بالرغم شعبيتها الكبيرة حالياً حيث تخطى استخدام حالات انستغرام استخدام السناب شات.

و وفقاً لفيسبوك كان هناك 300 مليون استخدام يومي لقصص الانستغرام. وإن إضافة خيار مشاركة هذه القصص على الواتساب سيزيد من شعبية هذه القصص وخاصة في البلاد التي تتعدى فيها شعبية الواتساب شعبية التطبيقات الأخرى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة نسخ منشور من فيس بوك الى اندرويد

السبب الثاني هو زيادة استخدام حالات الواتساب، وهو سبب إضافة ميزة مشاركة قصة الانستغرام على الفيسبوك وذلك لأن قصص الفيسبوك لم تنتشر بين المستخدمين  كما كانت تتمنى الشركة.

أما بالنسبة لحالات الواتساب فالأمر مناقض تماماً حيث يضاهي استخدام حالات الواتساب استخدام قصص الانستغرام بل ويتجاوزه أيضاً حيث تعدى 300 مليون استخدام يومي لحالات الواتساب.

السبب الثالث والأكثر أهمية لاختبار هذه الميزة هي محاولات فيسبوك المستمرة في زيادة وقت استخدام تطبيقها من قبل المستخدمين بالإضافة إلى استعمال التطبيقات الأخرى التي تمتلكها الشركة والانتقال بينها مما يزيد من استخدامها حتى إن لم يتم فتح التطبيقات.

وتم تجربة عدة طرق لتطبيق هذه الفكرة وأخرها كانت الإشعارات المتقاطعة بين تطبيقات فيسبوك وانستغرام و مسنجر بحيث يظهر إشعار إن تمت الإشارة إليهم في منشورٍ ما في تطبيقٍ آخر.

مرحلة الاختبار والتجربة:

ما يزال تطوير ميزة نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب قيد التنفيذ، ويتم الآن تجربة هذه الميزة على عدد صغير من المستخدمين، وهذه الصورة أخذت من هاتف أحد المستخدمين في البرازيل (على هاتف بنظام أندرويد)، حيث تمت مشاهدة أيقونة مشاركة قصة الانستغرام (الصورة على اليسار) ونشرها كحالة واتساب (الصورة على اليمين) ويمكنكم رؤية شعار الانستغرام في زاوية الصورة.

نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب

نشر قصص الانستغرام على شكل حالة واتساب

إن الشعبية النسبية لكل هذه التطبيقات والميّزات قد تشكل عائقاً لها، حيث أن ميزة النشر المتعدد قد تسبب ملل المستخدمين الذين يستخدمون كل هذه التطبيقات لأنهم سيرون نفس المحتوى في كل تطبيقاتهم. وتعمل شركة فيسبوك على معايرة قصص الانستغرام بحيث إنْ رأيت القصة في أحد التطبيقات لن تظهر لك نفس القصة في التطبيقات الأخرى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني إكتشف كيف تستفيد منها

إن تشجيع نشر قصة الانستغرام كحالة واتساب سيزيد من استخدام الواتساب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا سيمكن شركة فيسبوك من رفع تأثيرها وتوسيع بصمتها الرقمية بين وسائل التواصل الاجتماعية، وسيساعدها على زعزعة استقرار السناب شات و أي تطبيق آخر لا يملك البنية التحتية للحفاظ على نسب رؤية ومتابعة عالية لمحتواه.

هذا ما هي إلا خطوة واحدة من الخطوات المتعددة التي قامت بها فيسبوك لتوسيع قاعدتها الشعبية وزيادة استخدام تطبيقاتها، فهل تستمر على هذا المنوال أم سنرى سياسة مختلفة من هذه الشركة في الأيام القادمة.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: منع ويندوز 10 من التحديث تلقائيا

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!