فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك
نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك – قد لا تدرك أنه يمكنك النشر بصفة مجهول على مجموعات Facebook ، لذلك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سنطلعك على كيفية النشر بشكل مجهول في قروبات فيسبوك .

لا يمكن القيام بذلك إلا في مجموعات Facebook التي يتم فيها تمكين النشر المجهول ، وسنشرح كيف يمكنك تمكين هذا في مجموعاتك الخاصة. لكن يجب أن تدرك أيضًا أن هذه المنشورات ليست مجهولة تمامًا. سيتم مراجعتها من قبل المسؤول قبل نشرها ، وسيكون اسمك وصورة ملفك الشخصي مرئيين للمسؤولين والمشرفين في المجموعة. سوف يعرف Facebook نفسه أيضًا من أنت.

شرح طريقة نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

لن يتمكن مستخدمو المجموعة العاديون من رؤية هويتك عندما تنشر بشكل مجهول في مجموعات. سيظهر أن منشورك قد تم نشره بواسطة “عضو المجموعة” في مجموعات خاصة أو “مشارك في المجموعة” في مجموعات عامة ، وسيتم استبدال صورة ملفك الشخصي برمز وكيل سري. ستظهر أي ردود ترسلها على منشورك بنفس الطريقة.

تختلف العملية قليلاً اعتمادًا على ما إذا كنت تنشر من متصفح الويب أو تطبيق الجوال. سنتناول في الأسطر التالية الطريقتين.

على سطح المكتب

ابدأ بالبحث عن المجموعة التي ترغب في النشر فيها. من خلاصتك الرئيسية على Facebook ، يمكنك الوصول إلى مجموعاتك إما عن طريق النقر على أيقونة المجموعات في أعلى الصفحة ، ممثلة بثلاثة أشكال معًا ، أو عن طريق النقر على زر القائمة في أعلى اليمين ، ممثلة بتسع نقاط في مربع ، وتحديد المجموعات من القائمة التي تظهر.

إقرأ أيضاً:  الحظر المؤقت في Facebook | طريقة حل مشكلة الحظر المؤقت في فيسبوك

سترى قائمة المجموعات التي انضممت إليها في الشريط الجانبي الأيمن. انقر فوق المجموعة التي تبحث عنها لتأخذك إليها.

البحث عن مجموعات الفيسبوك

البحث عن مجموعات الفيسبوك

في منتصف الشاشة أعلى موجز المجموعة سترى صورة ملفك الشخصي ومربع إدخال به كتابة شيء … بداخله. انقر فوقه كما تريد لإنشاء منشور عادي.

سيظهر مربع إنشاء منشور منبثق. إذا تم السماح بالنشر المجهول في المجموعة ، فسترى لافتة أعلى اسمك تقول النشر بشكل مجهول ، جنبًا إلى جنب مع مفتاح التبديل. اضغط على المفتاح.

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

سترى نافذة منبثقة أخرى تخبرك بما يحدث عندما تنشر دون الكشف عن هويتك. للمتابعة ، انقر فوق أريد النشر بشكل مجهول.

ستعود إلى نافذة إنشاء مشاركة ، ولكنك الآن تنشر بشكل مجهول. ستلاحظ أن صورة ملفك الشخصي قد تغيرت إلى رمز تجسس ، وأن اسمك قد تم استبداله بعضو المجموعة أو أحد المشاركين في المجموعة. النص الرمادي الذي يحتل مربع الإدخال يخبرك أن إرسال المنشور سيتم باسم مجهول … انقر في مربع الإدخال واكتب الرسالة التي تريد نشرها.

اكتب الرسالة التي تريد نشرها

اكتب الرسالة التي تريد نشرها

عندما تكون مستعدًا لنشر رسالتك المجهولة ، اضغط على زر إرسال. سيتم بعد ذلك مراجعة المنشور الخاص بك من قبل المسؤول وسيتم إرساله إلى موجز المجموعة إذا تمت الموافقة عليه.

إقرأ أيضاً:  الربح عبر فيسبوك | طريقة الربح عبر موقع Facebook وشروط ذلك

على الجوال

العملية على تطبيق Facebook للجوّال هي نفسها بشكل أساسي على سطح المكتب ، لكن المسار مختلف قليلاً.

من الشاشة الرئيسية لتطبيق Facebook للجوال ، انقر فوق زر القائمة. يوجد هذا الزر أعلى يسار الشاشة بجوار إشعاراتك ويتم تمثيله بدائرة بها صورة ملفك الشخصي.

حدد المجموعات من القائمة.

في الجزء العلوي من الشاشة التالية ، حدد مجموعاتك ثم قم بالتمرير لأسفل إلى المجموعة التي تريد النشر فيها.

الوصول الى مجموعاتك على تطبيق فايسبوك

الوصول الى مجموعاتك على تطبيق فايسبوك

اضغط على اكتب شيئًا … في صفحة المجموعة لبدء عملية إنشاء منشور.

فوق منشورك ، اضغط على مفتاح التبديل للنشر بشكل مجهول. ستتلقى نفس الإشعار الاستشاري كما هو الحال على سطح المكتب حول ما يحدث عندما تنشر دون الكشف عن هويتك. قم بالتأكيد عن طريق النقر على أريد أن أنشر بشكل مجهول.

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

نشر بصفة مجهول في قروبات فيسبوك

مرة أخرى على شاشة إنشاء منشور ، سترى رمز التجسس بدلاً من صورة ملفك الشخصي واسم مشارك في المجموعة أو عضو المجموعة. اكتب رسالتك وعندما تكون جاهزًا ، اضغط على “مشاركة” في الزاوية اليمنى العليا.

كيفية تمكين المنشورات المجهولة في مجموعة Facebook

إذا كانت لديك مجموعة Facebook الخاصة بك ، فيمكنك اختيار ما إذا كنت ستسمح بالنشر المجهول فيها أم لا. يتم تمكينه افتراضيًا عند إنشاء مجموعة ، مع التنبيه إلى أنك كمسؤول ستتم مطالبتك بمراجعة أي منشور مجهول يحاول أحد المشاركين إجراؤه. سنطلعك على كيفية تمكين أو تعطيل المشاركات المجهولة.

إقرأ أيضاً:  كيف تتعامل مع التغريدات في تويتر دورة تويتر الحلقة 6

ابدأ بالانتقال إلى قسم المجموعات في Facebook كما هو موضح أعلاه. إذا كنت مسؤولاً عن مجموعة ، فستكون في الأعلى تحت عنوان المجموعات التي تديرها. اضغط عليه للذهاب إلى المجموعة.

بعد ذلك ، اضغط على زر إدارة. يوجد أسفل اسم المجموعة وصورة ملفك الشخصي في المجموعة أو في الزاوية اليمنى العليا ، ممثلة بأيقونة نجمة داخل درع.

تمكين المنشورات المجهولة في مجموعة Facebook

تمكين المنشورات المجهولة في مجموعة Facebook

في القائمة التالية ، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى إعدادات المجموعة تحت عنوان الإعدادات واضغط عليها.

قم بالتمرير لأسفل في قائمة إعدادات المجموعة واضغط على نشر مجهول.

اضغط على نشر مجهول

اضغط على نشر مجهول

ستعرض الشاشة التالية بعض المعلومات حول السماح بالمشاركات المجهولة ثم خيار التبديل بين تشغيلها وإيقاف تشغيلها. إذا كنت تريد تمكين النشر المجهول ، فحدد المربع بجوار تشغيل ثم اضغط على حفظ.

هذه العملية متشابهة جدًا على سطح المكتب ، ولكن يمكن العثور على إعدادات المجموعة في القائمة الجانبية على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية للمجموعة.

إعدادات المجموعة

إعدادات المجموعة

إقرأ أيضاً:

10 أكاذيب عن فيسبوك لا يجب أن تصدقها !

أكتب تعليقك ورأيك