التخطي إلى المحتوى
نسيت رمز المرور الخاص لجهاز الآيفون الخاص بك؟ | إليك ما تفعله بهذه الحالة
نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟

تعد ميزة رمز مرور الآيفون وسيلة مهمة لإبعاد الناس عن هاتفك وبياناتك الشخصية. ولكن ماذا لو نسيت رمز المرور الخاص لجهاز الآيفون الخاص بك؟ يؤدي إدخال رمز المرور الخطأ ست مرات إلى تشغيل رسالة تفيد بأن جهاز الآيفون الخاص بك قد تم تعطيله. سواء كنت قد تلقيت هذه الرسالة أو كنت تعرف أنك قد نسيت رمز المرور الخاص بك ، اتبع هذه الخطوات لاستعادة الوصول إلى جهاز الآيفون الخاص بك.

نسيت رمز المرور الخاص لجهاز الآيفون الخاص بك؟
نسيت رمز المرور الخاص لجهاز الآيفون الخاص بك؟

الحل هو مسح كافة بيانات الآيفون الخاص بك

هناك طريقة واحدة فقط لحل هذه المشكلة وقد لا ترغب في ذلك: محو جميع البيانات الموجودة على جهاز الآيفون الخاص بك ، وإذا كان لديك واحدًا ، فيمكنك الاستعادة من النسخة الاحتياطية. يؤدي مسح جميع البيانات من جهاز الآيفون إلى مسح رمز المرور القديم المنسي ويتيح لك إعداد الهاتف مرة أخرى.

قد يبدو هذا شديداً ، لكنه منطقي من منظور أمني. إذا تمت سرقة جهاز الآيفون الخاص بك ، فلا تريد أن يكون من السهل تجاوز رمز المرور والوصول إلى بياناتك.

نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟
نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟

المشكلة ، بطبيعة الحال ، هي أن هذا النهج يمحو جميع البيانات الموجودة على جهاز الآيفون الخاص بك. هذه ليست مشكلة إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة من تلك البيانات التي تقوم باستعادتها على هاتفك (هذا هو تذكير جيد: إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى هاتفك ، قم بعمل نسخة احتياطية في الوقت الحالي واعتد على القيام بذلك بانتظام) . ولكن إذا لم تقم بذلك ، فستفقد أي شيء يضاف إلى هاتفك بين آخر مرة تمت مزامنتها مع آيكلاود أو آيتونز عند استعادتها.

ثلاثة حلول إذا نسيت رمز المرور

هناك ثلاث طرق لمحو البيانات من جهاز أيفون الخاص بك ، وإزالة رمز المرور ، والبدء من جديد: آيتونز أو آيكلاود أو وضع الاستعادة.
آيتونز: إذا كان لديك وصول فعلي إلى جهاز الآيفون الخاص بك ، فقم بمزامنته بشكل منتظم مع جهاز كمبيوتر وهذا الكمبيوتر في مكان قريب ، قد يكون هذا هو الخيار الأسهل

آيكلاود: إذا قمت بتمكين إيجاد الآيفون على جهازك ، فيمكنك استخدام آيكلاود لمحوها. استخدم هذا الخيار إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الهاتف أو إذا قمت بالمزامنة مع آيكلاود وليس آيتونز

نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟
نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟

وضع الاسترداد: هذا هو خيارك الوحيد إذا لم تقم بمزامنة هاتفك مع أي من آيتونز أو آيكلاود. في هذه الحالة ، ربما لن يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك وستفقد ما هو على هاتفك ، ولكن ستتمكن من استخدام هاتفك مرة أخرى.

ما تفعله بعد أن تمحو آيفون الخاص بك

بغض النظر عن أي من هذه الخيارات التي تستخدمها ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى جهاز آيفون في الحالة التي كان عليها عندما أخرجتها لأول مرة من العلبة. لديك ثلاثة خيارات لخطوتك التالية :

• إعداد الآيفون من الصفر: اختر هذا الخيار إذا كنت تريد بدء التشغيل تمامًا مع الآيفون ولا تريد استعادة أي بيانات (أو لا تحتاج إلى استعادة).
• الاستعادة من النسخة الاحتياطية: هذا أفضل إذا كان لديك نسخة احتياطية من بياناتك ، سواء على آيتونز أو آيكلاود وتريد إعادتها إلى هاتفك.
• إعادة تنزيل المحتوى: حتى إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية ، يمكن فعليًا إعادة تنزيل أي شيء اشتريته من آيتونز إلى جهازك.

نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟
نسيت رمز مرور الآيفون الخاص بك؟

ماذا عن رمز مرور قيود المحتوى؟

هناك نوع آخر من رموز المرور قد يكون لديك على جهاز iOS الخاص بك: رمز المرور الذي يحمي قيود المحتوى.

يسمح رمز المرور هذا للآباء أو لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بحظر تطبيقات أو ميزات معينة ويمنع أي شخص لا يعرف رمز المرور من تغيير هذه الإعدادات. ولكن ماذا لو كنت الوالد أو المسؤول ونسيت رمز المرور؟

في هذه الحالة ، ستعمل الخيارات المذكورة سابقاً لمحوها واستعادتها من النسخ الاحتياطي. إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك ، فإنك تحتاج إلى برنامج يسمى مستخرج النسخة الاحتياطية (يتوفر لكل من Mac و ويندوز). تأخذك عملية استخدامه في الكثير من الملفات و قد تبدو معقدة أو مخيفة ، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك صعباً على المستخدم العادي.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: مواقع ترجمات الأفلام والعروض التلفزيونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *