أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

نسخ نص غير قابل للتحديد ضمن أي تطبيق على الأندرويد

بالتأكيد أن ّ نظام أندرويد أصبح من أكثر المنصات شيوعاً للهواتف والتابلت ولكن في بعض الأحيان تكون بعض الميزات ناقصة في الأندرويد . إلا أنّه دوما ً هنالك حل لكل مشكلة تواجهها وهنا سنقدم لك حلا ً لمشكلة عدم التمكن من نسخ النصوص الغير قابلة للتحديد . تابع معنا هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية لتتعلم كيف تقوم بـ نسخ نص غير قابل للتحديد ضمن تطبيقات الأندرويد.

أنت لا تستطيع أن تقوم بالنسخ من كثير من التطبيقات على الأندرويد مثل الفيسبوك و سناب شات لأنّ البرنامج لا يسمح لك بذلك ، وفي حين أنّ الأندرويد يقدم لك إمكانية تحديد أو نسخ النص من العديد من التطبيقات ومواقع الويب عن طريق الضغط الطويل على النص لتحديده ثم نسخه إلا أنّ هنالك بعض التطبيقات الشائعة مثل فيسبوك ، إنستغرام ، يوتيوب ، تويتر ، سناب شات والعديد غيرها لا تسمح لك بالنسخ ، لذلك وفي حال كنت تريد أن تحصل على إمكانية النسخ للنصوص من أي تطبيق هنا سنساعدك على القيام بذلك تابع معنا .

تطبيق Universal Copy للأندرويد لـ نسخ نص غير قابل للتحديد

نسخ نص غير قابل للتحديد

نسخ نص غير قابل للتحديد

هو تطبيق صغير يعمل من خلال تقنية التعرف الضوئي على الرموز (OCR) ويجعل من السهل عليك أن تقوم بنسح النص من الحقول التي تم منع النسخ منها من قبل المطورين . وهنالك العديد من التطبيقات المتاحة في جوجل ستور تسمح لك بنسخ النصوص غير القابلة للتحديد في الأندرويد لكن هنالك العديد من الأسباب التي ستدفعك لاستخدام هذا التطبيق بالذات .

أولا ً : معظم تطبيقات إدارة الحافظة متاحة كنسخ تجريبية ولكي تشتري النسخة المتميزة عليك أن تدفع من 2 $ إلى 4 $ ، والنسخ المجانية تعني أنّك ستواجه ظهور الإعلانات بشكل مستمر على شاشتك الأمر الذي يسبب لك تجربة مزعجة . لكن تطبيق “ Universal Copy “ مجاني لتحميله واستخدامه والمميز فيه أنّه لا يتضمن أيّه إعلانات لتقاطع عملك عند النسخ / اللصق .

ثانيا ً : معظم البرامج المختلفة تتضمن عملية مطولة نوعا ً ما لنسخ النص من التطبيق المعني ، وتتطلب منك أن تقوم بقص إطار فيه النص الذي تريده كطريقة لتحديده كما أنّك تحتاج لأن تنتظر عملية التعرف الضوئي على الرموز . وفي حين أنّ عملية معالجة النصوص المحددة من التطبيقات المعنية يمكن أن تأخذ وقتا ً في تطبيقات النسخ الأخرى فإنّه لا يتطلب الأمر منك في تطبيق “ Universal Code “ أية عملية اقتصاص وتكون إمكانية التعرف الضوئي على الرموز للنص المحدّد سريعة الأمر الذي يجعل من العملية سهلة للغاية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صور 360 درجة | تعلم كيفية تصوير صور 360 درجة على الفيسبوك على هاتفك الذكي

كيفية نسخ نص غير قابل للتحديد من أي جهاز أندرويد باستخدام Universal Copy

إنّ استخدام Universal Copy سهل للغاية على هاتفك الأندرويد لأنّه لا يحتوي على العديد من الخيارات أو الميزات الأخرى المعقّدة ، وكل ماعليك لاستخدامه هو اتباع الخطوات التالية لتقوم بنسخ أي نص في الأندرويد بكل سهولة .

أولا ً : ستحتاج أن تقوم بتحميل التطبيق وتنزيله من جوجل ستور من خلال الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.camel.corp.universalcopy&hl=en

ثانيا ً : متى ما قمت بتنصيب التطبيق سوف يقوم بسؤالك أن تعطيه السماحيات للعمل فوق التطبيقات الأخرى ، ويمكنك أن تعطيه هذه السماحيات من هاتفك عبر تفعيلها من Settings > Accessibility .

ثالثا ً : بعد ذلك تحتاج أن تقوم بتفعيل زر المفتاح ضمن التطبيق بجوار خيار “ Universal Copy “ .

رابعا ً : الآن يمكنك أن تفتح أي تطبيق مثل الفايسبوك ، تويتر ، إنستغرام ، يوتيوب أو غيرها من التطبيقات حيث تريد أن تنسخ النص الغير قابل للتحديد .

خامسا ً : متى ما أصبحت ضمن شاشة التطبيق الذي تريد النسخ منه فقط اسحب شريط الإشعارات واضغط على “ Activate Universal Copy mode “ .

سادسا ً : بعد ذلك اضغط على النص الذي تريد أن تنسخه حيث سيتم تحديده باللون الأزرق .

سابعا ً : الآن اضغط على زر النسخ الزهري لنسخ النص ونقله للحافظة .

وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة أن تنسخ النص من أي تطبيق على الأندرويد .

أفضل البدائل لتطبيق Universal Copy

في حال أردت أن تجرب تطبيقات مختلفة للنسخ فهنا نقترح عليك بعض البدائل :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التطبيقات الخبيثة كيف تحمي نظام android منها | إليك الخطوات اللازمة

أولا ً : Clip Layer

تطبيق Clip Layer يمكن أن يتكون على أي شاشة مما يعني أنّه يمكنك أن تحدد ، تنسخ ، وأيضا ً تتصرف بالقصاصات التي تهمك باستخدام مجموعة ضغطات بسيطة ، فبعد أن تختار القصاصة قم بنسخها ، ثم أدخلها إلى Wunerlist لتضمن الوصول لها من خلال أجهزة مختلفة ، كما يمكنك أن ترسلها عبر الإيميل، أو تشاركها مباشرة عبر التطبيقات الأخرى الموجودة على جهازك .

رابط تحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.microsoft.cliplayer

ثانيا ً : Copy Text On Screen

عبر هذا التطبيق قم بنسخ ولصق أي نص متوفر لديك يمكنك أن تراه على شاشتك . بعد أن تنسخ النص قم بلصقه إلى أي مربع نصّي . قم بتحويل هاتفك إلى ماسح نصي خلوي ، حيث الضغط مطولا ً على النص المرغوب الموجود على شاشة جهازك لنسخه بعض الأحيان لا يعمل وعندها يأتي هذا التطبيق لمساعدتك لاستخراج النص من شاشة هاتفك بسهولة .

رابط تحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.copy.paste.ocr.screen.text.copypastetrial&hl=en

ثالثا ً : Clipper – Clipboard Manger

تطبيق Clipper بإمكانه أن يكون فقط مدير حافظة النسخ حيث يقوم بكل من الحفظ تلقائيا ً لأي شيء تنسخه ، الحصول على تاريخ الحافظة خاصتك وتنظيم القصاصات ضمن قوائم ، كما يقوم بنسخ ، لصق، مراجعة ، مشاركة وتحرير محتويات القصاصات . يقوم التطبيق أيضا ً بتخزين الأجزاء المتكررة من النص الموجود في القصاصة ويعيد تشكيلها عندما تحتاجها ، كذلك يتحكم بكل من نسخ ولصق القصاصة.

رابط تحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=org.rojekti.clipper&hl=en

وبذلك وصلنا لنهاية مقالنا عن نسخ النص غير القابل للتحديد ضمن أي تطبيق أندرويد من خلال استخدام تطبيق Universal Copy أو أي تطبيق بديل عنه . نرجو أن تكون المقالة نالت إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: نسخ نص غير قابل للتحديد ضمن أي تطبيق على الأندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: حظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد تعلّم كيف تفعل ذلك بسهولة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك