البنوك الالكترونية التجارة الالكترونية

نتلر يوقف خدماته للبنان ويطلب من عملائه المسارعة بسحب أموالهم المودعة

نتلر يوقف خدماته للبنان
نتلر يوقف خدماته للبنان

نتلر يوقف خدماته للبنان – في خبر مؤسف يؤشّر إلى مدى انهيار المنظومة المالية في الجمهورية اللبنانية أعلن بنك نتلر الالكتروني عن وقف تعاملاته وكافة خدماته المالية لعملائه في لبنان . وفي رسالة بريدية أرسلها لكل مستخدميه أعلن نتلر عن وقف الخدمة في لبنان منبّهاً عملائه هناك الى ضرورة سحب كل أموالهم لمودعة فيه حتى موعد أقصاه 20 ابريل/نيسان 2021 .

وقد أكدت إدارة الموقع في رسالتها تلك إلى أنه حتى 20 أبريل 2021 ، سيظل العملاء في لبنان قادرين على إجراء المعاملات وسحب الأموال من حساباتهم، لكن لن يتمكنوا من إيداع المزيد من الأموال.

وطلب من كل المستخدمين المقيمين في لبنان المسارعة بالدخول الى حساباتهم وسحب أموالهم قبل انتهاء المهلة الممنوحة لهم.

الرسالة التي حملت هذا الخبر شكرت عملاء نتلر في لبنان وطلبت ممن لديه أي استفسار منهم المسارعة بالتواصل مع الدعم الفني للمنصة.

ونتلر لمن لا يعلم هي منصة مالية لارسال واستقبال الأموال عبر الانترنت شكّلت طوال سنوات خلت بديلاً جيداً لباي بال في لبنان ، خصوصاً أن هذا الأخير كان وما زال محظوراً في لبنان منذ إنشائه.

إقرأ ايضاً:  فك الحظر عن النطاق في ادسنس

لكن لماذا نتلر يوقف خدماته للبنان ؟

نتلر يوقف خدماته للبنان

نتلر يوقف خدماته للبنان

لم يحتوي بيان نتلر أي مبررات أو مسوّغات تشرح الأسباب التي تقف خلف قرار وقف المعاملات مع لبنان، إلا أن تخمينات المستخدمين تقول أن الأمر عائد الى انهيار المنظومة المالية اللبنانية الذي بدأ مع نهاية عام 2019 وتعثّر المصارف المحلية وتوقفها عن تحويل الأموال للخارج وعن دفع مستحقاتها بالدولار الأمريكي!

الجدير ذكره أن لبنان ليس الدولة الوحيدة التي يمتنع نتلر عن التعامل معها فالقائمة تطول وتشمل عدة دول عربية من بينها اليمن والعراق وسوريا وليبيا والسودان.. والأغرب هي الدول العالمية الممنوعة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وتركيا !

على كل حال الخطوة المفاجئة تشكل عقبة جديدة أمام العاملين في حقل الانترنت في لبنان ، اذ إن العديد من المصارف الالكترونية العالمية لا تشمل لبنان بخدماتها لسبب أو لآخر وبالتالي سيضطر اللبنانيون من جديد للبحث عن بديل آخر لإتمام معاملاتهم أونلاين.

أكتب لنا في التعليقات: هل تعرف بنوك الكترونية بديلة تدعم التعامل مع لبنان ؟

إقرأ أيضاً: انشاء حساب Skrill | شرح طريقة انشاء حساب على البنك الالكتروني

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك