تكنولوجيا

ناسا تطلب رواد فضاء لمن يهمه الأمر

ناسا تطلب رواد فضاء لمن يهمه الأمر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إذا كنت دائماً تحلم بأن تطير إلى الفضاء، فهذه فرصتك الذهبية. ستبدأ وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” بقبول الطلبات المفتوحة لبرنامج رواد الفضاء، ابتداءً من 14 كانون الاول ولغاية منتصف شهر شباط.

لم تطلق “ناسا” أي رائد فضاء أميركي منذ 8 تموز 2011 عندما أقلعت المركبة الفضائية التي تحمل اسم “Atlantis” من “Kennedy Space Center” الواقع في فلوريدا، حاملةً 4 أميركيين إلى الـ”International Space Station”. ومنذ ذلك الوقت، اعتمدت وكالة الفضاء كلياً على روسيا ومركبات “السويوز” لإيصال الأميركيين إلى الـ”ISS” وإعادتهم. فمنذ إغلاق برنامج “Space Shuttle”، تعمل “ناسا” بجهد على إنشاء نظامها الخاص الذي يُعرف بـ”Space Launch System” وهو صاروخ قادر على إرسال البشر إلى أبعد من مدار الأرض، على نحو محتمل من طريق الـ”deep-space exploration Orion spacecraft”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الشمس أكثر المصادر إسهاما بإنتاج الكهرباء

وفي منتصف سنة 2017، ستبلغ المرشحين المقبولين في برنامج الفضاء، وهي تخطط لبدء أولى تجارب إقلاع الـ”SLS” سنة 2018. يمكن أن يشارك هولاء الرواد بمهمات نحو الـ”ISS”، أو مهمات رحلات إلى الفضاء والتي تجري على طائرات تجارية كالـ”CST-100 Strainer” والـ”SpaceX’s Dragon ” التابعتين لشركة “بوينغ”.

وبينما يبقى هدف “ناسا” الأول إيصال البشر إلى المريخ بحلول سنة 2030، يتوجب على المتقدمين المهتمين أن يمتلكوا شهادة البكالوريا في أحد أنواع مجالات الـ”STEM” و3 سنوات من الخبرة المتعلقة بها (والمحددة بشدة)، والتي استحق على الأقل 1000 ساعة من “طيار في القيادة” داخل طائرة نفاثة.

لذا، فإنْ كنتَ تعتقد أنك تملك ما يلزم من الشهادات والخبرات، بإمكانك أن تقدم طلباً من طريق موقع التوظيف الحكومي الإلكتروني “USAJobs”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ماهي وظيفة النقطة السوداء على هواتفنا الذكية؟

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!