ميزة Layout
انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

ميزة Layout | كيفية إنشاء قصص متعددة الصور في انستغرام

قامت شركة انستغرام بتعزيز المزايا حيث أضافت ميزة Layout التي تساعد المستخدمين على إضافة أكثر من صورة في نفس القصة دون الحاجة لتطبيقات خارجية ، وكانت هذه الميزة مطلوبة بشكل كبير ، وبالتالي تتمتع تطبيقات تحرير القصص الخارجية بانتشار كبير حيث لجأ الكثير من المستخدمين لهذه التطبيقات لذلك وأخيراً أطلقت شركة انستغرام هذه الميزة .

ميزة Layout
ميزة Layout

توجد هذه الميزة ضمن كاميرا انستغرام بجانب الميزات الأخرى ، حيث أنها تسمح لك بإضافة ما يصل إلى ستة صور ضمن القصة الواحدة ، وذلك من أجل أن تكون قصص الانستغرام أكثر تفاعلاً .

كيفية استخدام ميزة Layout في قصص الانستغرام :

هذه الميزة موجودة في تطبيق انستغرام ضمن كافة الأجهزة سواء كان الجهاز أيفون ذو نظام تشغيل Ios أو جهاز أندرويد ، ولاستخدام هذه الميزة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

قم بالبحث على تطبيق الانستغرام في شاشة هاتفك وافتحه مباشرة .

في الطرف العلوي اليساري من التطبيق يوجد أيقونة الكاميرا ، قم بالنقر عليها من أجل نشر قصة جديدة خاصة بك .

استمر بسحب اصبعك إلى اليسار حتى تظهر لك ميزة Layout ومن ثم قم بالضغط عليها .

إقرأ ايضاً:  فتح أكثر من حساب على انستقرام وطريقة التنقل بينها شرح بالصور

بعد الضغط على هذه الميزة ، سوف يظهر لك الكثير من خيارات التنسيق المتاحة ، قم بالنقر على التخطيط الذي يلفت انتباهك والذي تريده من أجل إضافة الصور الخاصة بك .

قم بالتقاط الصور التي تريد أن تضمنها لقصتك  ، كما ذكرنا سابقاً أن الحد الأقصى لتضمين الصور هو 6 صور ، وبإمكانك إضافة صور أقل من ذلك حسب التخطيط الذي قمت باختياره في الخطوة السابقة .

بإمكانك أن تقوم بإضافة العناصر الأخرى الموجودة في قصص الانستغرام في الحالة الطبيعية ، مثل الرموز التعبيرية والتاغ للأصدقاء والفلاتر والوسوم وغيرها العديد .

عندما تنتهي من تحديد الصور التي تريدها وإضافة كافة العناصر التي ترغب بها ما عليك سوى النقر على زر إرسال ” send to” الموجود في الطرف اليميني من أسفل الشاشة .

اقرأ أيضاً : خصوصية منشوراتك على انستغرام : كيف تمنع من تريد من رؤية قصصك ومنشوراتك ؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇