التصنيفات
مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه

الرئيسية » مواقع التواصل الاجتماعي » واتساب » ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه

ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه – أعلنت شركة ميتا عن تطوير واتساب وطرح ميزة التكلم مع النفس، حيث بإمكان أي مستخدم محادثة نفسه ” Message yourself”، والتي تستخدم ضمن عدة تطبيقات اخرى ومن أهمها تطبيق التليغرام.

طرحت الشركة هذه الميزة على واتساب تدريجياً منذ شهرين تقريباً، وقد ظهرت ضمن الملاحظات في التحديث الأخير للتطبيق ضمن منصة جوجل بلاي لمستخدمي نظام الأندرويد “Android”، وابل ستور لمستخدمي اي او اس “IOS” في الاسبوع الماضي.

ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه
ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه

طريقة استخدام ميزة واتساب الجديدة تمكن المستخدم من التكلم مع نفسه

ولاستخدام هذه الميزة عليك فتح محادثة جديدة، وستجد أسمك موجود أول الخيرات ضمن تحديد جهات الاتصال، وعند الضغط عليها سوف تظهر لك توضيحات للدردشة مكتوب ضمنها “راسل نفسك” تحت الاسم، وتظهر المحادثة مثل المحادثات الأخرى في التطبيق بعد إرسال أي رسالة فيها.

ميزة التكلم مع النفس

تفيد هذه الميزة في جعل محادثة المستخدم مع نفسه كدفتر ملاحظات، ويمكنك بالإضافة إلى ارسال الرسائل المكتوبة ارسال الصور أو المستندات لحفظها ضمن المحادثة، كمت تستطيع حفظ الروابط ومقاطع الفيديو والصوت ضمنها لاستخدامها لاحقاً.

وتناسب هذه الطريقة بشكل خاص أصحاب الذاكرة الضعيفة، حيث يستطيعون تذكر ما يريدون القيام به فقط من خلال فتح الدردشة مع النفس، وكتابة الأعمال التي سوف يقومون بها لاحقاً ليجدوها أمامهم في واتساب.

تمكنك أيضاً هذه الطريقة من استخدام الرسائل في راسل نفسك لإعادة إرسالها إلى أشخاص آخرين، وهذا يفيد المستخدمين الذين يعيدون إرسال الرسائل والملاحظات والملفات إلى عدة أشخاص، حيث توفر عليك الميزة الجديدة الوقت في البحث عن الملفات والرسائل ضمن محادثاتك في الواتساب، فما عليك سوى فتح راسل نفسك وإرسال الملفات إلى الآخرين.

تقوم طريقة مراسلة نفسك في الواتساب باستخدام تقنية تشفير الرسائل المستخدمة في التطبيق، وهذا يساعد النظام في مزامنة ملاحظات المستخدم بطريقة آمنة وموثوقة بين أجهزة المستخدمين.

والجدير بالذكر أن الواتساب في التحديث الجديد طرح ميزة أخرى “البحث بحسب التاريخ”، ففي السابق كنت تجد في قائمة البحث مجموعة خيارات منها الروابط والرسائل غير المقروءة والصور والفيديو والمستندات والروابط، أما الآن تستطيع تحديد وقت المحادثة أو الرسائل لتصل إليها بكل سهولة.

إقرا أيضاً: تغيير رقم الواتساب – الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *