ابل

ميزة الإعداد العائلي لساعات آبل الذكية | شرح طريقة التفعيل

ميزة الإعداد العائلي لساعات آبل الذكية
ميزة الإعداد العائلي لساعات آبل الذكية

تهتم آبل بميزة الإعداد العائلي ، أي التحكم بساعة آبل الذكية ، و ضبطها من خلال موبايل آيفون حديث نوعاً ما ، و يمكن ربط أكثر من ساعة بموبايل آيفون واحد ، مثل ضبط ساعة آبل لأحد أفراد العائلة لا يملك جهاز آيفون حديث ليتوافق مع ساعته أو لأي سبب كان ، لذا مع هذه الميزة أصبح الحصول على ساعة ذكية من آبل دون هاتف آيفون ليس بالأمر الكارثي أو الخطير .

ميزة الإعداد العائلي لساعات آبل الذكية

ميزة الإعداد العائلي لساعات آبل الذكية

أيّ الإصدارات من ساعات آبل تدعم ميزة الإعداد العائلي ؟!

حتى تعمل ميزة الإعداد العائلي ، يجب أن تكون الساعة بنظام تشغيل watchOS 7 ، و متاح الاتصال الخليوي عبرها ، أي جيل الساعة يجب أن يكون من الجيل الرابع و ما فوق ، مثل Apple Watch SE .

بعض الخصائص الموجودة في ساعة آبل مع تفعيل ميزة الإعداد العائلي :

لن تتلقى الساعة إشعارات عن حالة القلب كعدد الدقات و التخطيط ، و عن ساعات النوم و الصحو ، و نسبة أكسجة الدم ، و عن حلقات البودكاست ، وسيكون تطبيق Apple Pay خارج الخدمة ، و كل هذا بسبب عدم وجود موبايل ثابت للاقتران به .

هناك أشخاص معيّنين يمكنهم الاستفادة من بعض ميزات ساعة آبل ، فمثلا ميزة إشعار سقوط حامل الساعة ستكون مفعّلة فقط للأفراد الذين أعمارهم تتجاوز 18 عاماً ، لأن الأطفال معرضين للسقوط في أي وقت ، نتيجة لعبهم و حركتهم النشطة ، أيضاً لن تُتابَع حالة قلبهم ، أو السعرات الحرارية المستهلكة خلال نشاطهم ، و خاصة لمن هم أقل من 13 عاماً ، و إنما سيتم احتساب الوقت الحركي و النشط لهم .

إقرأ ايضاً:  أغلى تطبيقات آيفون | قائمة بأكثر التطبيقات سعراً على متجر App Store

طريقة تفعيل ميزة الإعداد العائلي على ساعة آبل جديدة :

أولاً ، نضع ساعة آبل بجانب موبايل الآيفون الذي ستقترن به ، و نشغل الساعة ، بعد لحظات ستظهر صفحة على جهاز الآيفون للبدء بعملية الاقتران مع الساعة الذكية ، للبدء ننقر على كلمة ” متابعة ” .

ثانياً ، سيظهر أمامك مربع منبثق يتيح لك خيارين للضبط ، إما ” الإعداد لنفسي \ set up for myself ” ، أو ” الإعداد لأحد أفراد العائلة \ set up for a family member ” ، نختار منهما ” الإعداد لأحد أفراد العائلة \ set up for a family member ” ، ثم نُتابع و نضغط على ” متابعة ” ، و نكمل مثل الاقتران الاعتيادي ، و ندخل رمز سري ، إذا كانت ميزة ” المشاركة العائلية ” تم تنشيطها بنجاح ضمن حسابك ال iCloud ، ستظهر أمامك لائحة تحوي أفراد الأسرة المتاحين للاقتران ، نختار منهم المناسب .

ثالثاً ، بعد إتمام ما سبق ، يتبقى مهمة اختيار و ضبط الميزات التي ستُعطى للساعة ، كميزة ” Ask To Buy ” المسؤولة عن الإشعار و السيطرة على عمليات الشراء و التحميل للتطبيقات ، و خاصيّة البحث عن الأشخاص ، و إرسال الرسائل ، و إتاحة خدمة الطوارئ ” SOS ” ، و غيرها من الخصائص الموجودة ، إضافةً للقدرة على تحديد جهات الاتصال المسموح للساعة الولوج إليها و التواصل معها ، و في حال كان المستخدم طفل ، فتوجد خاصيّة تساعد الطفل على التركيز بدراسته ، و تخصيص من وقته لوظائفه ، تسمى ” Schooltime ” .

إقرأ أيضاً: الاستماع إلى الموسيقى على ساعة آبل | تعلم الطريقة كاملة للقيام بهذا

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇