ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام
انستقرام

ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام | تعلم طريقة استخدامها بالتفصيل

قدم تطبيق انستغرام لمستخدميه ميزة الأصدقاء المقربين – Close Friends حتى تتمكن من إنشاء قائمة بأسماء الأشخاص الذين ترتاح لهم ويمكنك أن تمنحهم إمكانية رؤية كل ما تنشره على انستغرام ، مقابل أولئك الذين ليسوا مقربين للغاية منك أو لا يمكنك عرض بعض الصور الخاصة عليهم مثل  (أصحاب العمل ، العائلة ، الأشخاص المجهولين).

الآن يمكنك إنشاء قصتين (أو ما يعرف باسم ستوري) : قصتك الرئيسية التي تعرض على كل المتابعين لك وقصة خاصة يراها فقط أصدقاؤك المقربين.

وعلى هذا الاساس في المرة التالية التي تنشر فيها شيئًا قابلاً للمشاركة ، يمكنك اختيار الخيار الأنسب بحيث تختار عند النشر من يمكنه مشاهدة هذه المشاركة : كل متابعيك أو فقط قائمة الاصدقاء المقربين.

كيف تقوم بتفعيل ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام  :

ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام
ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام

كل ما عليك فعله للاستفادة من ميزة الأصدقاء المقربين هو التالي:

انقر مطوّلاً على فقاعة “القصة Story ” ثم اختر تحرير قائمة الاصدقاء المقربين Edit Close Friends List لبدء عملية إنشاء هذه القائمة وإضافة الأصدقاء أو حذفهم منها. بعد هذا ستكون قادراً في المرة التالية التي تشارك فيها شيئًا كقصة ، على الاختيار بين أن يراها كل متابعيك أو فقط أصدقاؤك في القائمة.

إقرأ ايضاً:  إنشاء محادثة جماعية على الانستجرام Instagram Direct على هواتف الأيفون

في الواقع هذه الميزة ليست جديدة تماماً على انستغرام، فالتطبيق يتيح لك منذ فترة حظر متابع أو أكثر من مشاهدة قصصك. كيف تفعل هذا ؟

أدخل إلى صفحة ملفك الشخصي ، انقر فوق زر القائمة (أعلى اليمين) ، ثم إعدادات ثم عناصر التحكم بالقصة ، ويمكنك منع أشخاص معينين من رؤية أي من قصصك – قائمة الأصدقاء المقربين أو غير ذلك.

هذا يطبق فقط على القصص (الستوري) فحسب، أما منشوراتك العادية في صفحتك سواء من صور وفيديوهات ستظهر للجميع دون أن يحق لك منعها عن أحد – حتى وقتنا هذا.

لكن مع هذا يمكنك تحويل حسابك من عام إلى خاص وبالتالي يمكنك جعل صورك وفيديوهاتك تظهر فقط للمتابعين لك الذين توافق عليهم بنفسك.
كانت هذه مقالتنا: ميزة الأصدقاء المقربين في انستقرام | تعلم طريقة استخدامها بالتفصيل ، قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً: تحميل فيديوهات تيك توك بثلاث طرق مختلفة مجانية وفعالة !

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.