التخطي إلى المحتوى
ميزات Note 9 المخفية والتي ستبهرك | تعرف على مجموعة منها في هذه المقالة
ميزات Note 9

يعتبر سامسونج غالاكسي Note 9 هاتفاً قوياً. لكن ما يجعله مميزاً أكثر هو كيف يمكنك استخدامه ، بالإضافة لوجود كمية كبيرة من ميزات Note 9 ستفيدك حتماً.

يحتوي غالاكسي Note 8 على ميزات المخفية لا يزال بإمكانك العثور عليها في Note 9 ، بالإضافة إلى حفنة أخرى. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

ميزات Note 9
ميزات Note 9

قائمة من ميزات Note 9 المخفية :

1- قم بتخصيص طريقة استخدام سامسونج غالاكسي Note 9

  • فتح هاتفك باستخدام تلويحة: يداك مشغولة؟ أو ربما كنت كسولًا لالتقاط الهاتف لإلغاء قفله؟ ليس هناك أى مشكلة.

بعد تمكين هذه الميزة من ميزات Note 9 الرائعة، يمكنك إلغاء قفل هاتفك بتلويحة من يدك. لتمكين هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> المهارة والتفاعل ، ثم قم بالتبديل إلى تشغيل الشاشة بسهولة. انقر على الشاشة سهلة التشغيل لعرض وصف لكيفية تمرير يدك عبر الهاتف لإلغاء قفلها.

ميزات Note 9
ميزات Note 9
  • تخصيص شريط التنقل: هل يبدو لك بأنك تضغط بشدة لتنشيط زر الشاشة الرئيسة\Home؟ أو ربما تكره الطريقة التي وضعت بها أزرار التنقل في الجزء السفلي من الشاشة؟ ليس هناك أى مشكلة.

انتقل إلى الإعدادات> شاشة العرض> شريط التنقل للوصول إلى قائمة تسمح لك بالتبديل على زر إظهار وإخفاء ، وتغيير لون شريط التنقل ، وضبط حساسية الضغط عند الضغط على زر “الصفحة الرئيسية” ، وإلغاء قفل الهاتف باستخدام زر الصفحة الرئيسية ، وحتى تغيير تخطيط شريط التنقل.

  • تخصيص لوحة المفاتيح للاستخدام أحادي اليد: إذا وجدت أن تصميم لوحة مفاتيح سامسونج أمر صعب. لحسن الحظ ، يمكنك التحكم في شكل لوحة المفاتيح وكيفية عملها.

قم بالوصول إلى لوحة المفاتيح من داخل أحد التطبيقات حيث تحتاج إلى كتابة نص. بمجرد عرض لوحة المفاتيح ، انقر فوق رمز الإعدادات. ستفتح قائمة خيارات لوحة مفاتيح سامسونج.
من هذا المكان ، انقر فوق تخطيط لوحة المفاتيح والملاحظات لتفعيل شريط أدوات لوحة المفاتيح أو إيقاف تشغيله ، أو تغيير مظهر لوحة المفاتيح ، أو تغيير حجم لوحة المفاتيح وتخطيطها.

2- تخصيص شاشة العرض

  • استخدم “اللمحة” لمراقبة الإجراءات في النوافذ الأخرى: واحدة من أفضل ميزات Note 9 لربما. تتيح لك إسقاط أحد التطبيقات في نافذة أصغر في الزاوية السفلى من شاشتك.
ميزات Note 9
ميزات Note 9

 

بعد تنشيطها ، يمكنك تحريك النافذة الصغيرة إلى أي مكان آخر على الشاشة مناسب ، زيادة حجم التطبيق إلى ملء الشاشة عن طريق تمرير مؤشر القلم فوق التطبيق. لتنشيط تطبيق ما، افتح التطبيق ، أزل قلم S Pen ، ثم اختر “Glance” من قائمة Air Command. يتم تقليل التطبيق على الفور إلى حجم المصغر. بمجرد انتهائك من التطبيق ، اسحبه إلى أعلى الشاشة لإغلاقه.

  • تغيير طريقة عرض التطبيقات الأخيرة: إذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات ، عند عرض تطبيقاتك الأخيرة ، فإن القائمة يمكن أن تكون عديدة.

ولكن يمكنك تغيير طريقة عرض هذه التطبيقات الحديثة. من داخل شاشة Recent Apps (انقر فوق الزر Recent Apps في قائمة التنقل السفلية) ، انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العليا من الشاشة. ثم حدد عرض القائمة لتحويل الصور المصغرة لنمط السرد .

3- مزايا السلامة

  • إرسال رسائل SOS بدون تشغيل الهاتف: انتقل إلى الإعدادات> الإعدادات المتقدمة> إرسال رسائل SOS لتمكين ميزة الأمان هذه.

عند التمكين ، يمكنك اختيار إرفاق صور وإرفاق تسجيلات صوتية لإرسال الصور الملتقطة بالكاميرات و/أو رسالة صوتية مدتها 5 ثوانٍ إلى جهات الاتصال في حالة الطوارئ عند الضغط بسرعة على زر التشغيل ثلاث مرات. إذا كنت غالباً بمفردك ، فهذه ميزة أمان واحدة لا ترغب في أن تكون بدونها.

  • احمِ عيونك باستخدام فلتر الضوء أزرق : يمكن أن يكون الضوء الأزرق ، مثل النوع المنبعث من الأجهزة المحمولة ، ضارًا لعينيك.
ميزات Note 9
ميزات Note 9

لحماية عينيك من هذا الضوء الضار ، انتقل إلى الإعدادات> شاشة العرض لتشغيل أو إيقاف فلتر الضوء الأزرق. بعد التمكين ، انقر على فلتر الضوء الأزرق لفتح الخيارات حيث يمكنك ضبط تعتيم الفلتر وحتى جدولة فلتر الضوء الأزرق للتنشيط خلال ساعات معينة (على سبيل المثال أثناء ساعات المساء قبل النوم مباشرة).

 

المصدر

إقرأ أيضاً: تشغيل الوضع الليلي على غالاكسي Note 9

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *