التخطي إلى المحتوى
ميزات iOS 12  | تعرف على الميزات المخفية في النظام الجديد من أبل
ميزات iOS 12 | تعرف على الميزات المخفية في النظام الجديد من أبل

ميزات iOS 12  ، كشفت شركة أبل عن نظام iOS 12 وبعض ميزاته ولكنها لم تكشف عن كامل قدراته. يتضمن النظام الكثير من التحسينات بالإضافة إلى الخيارات الجديدة.

ميزات iOS 12 | تعرف على الميزات المخفية في النظام الجديد من أبل
ميزات iOS 12 | تعرف على الميزات المخفية في النظام الجديد من أبل

ميزات iOS 12

لقطات الشاشة غير المقصودة

تعتبر لقطات الشاشة من الميزات المفيدة، وقد حسنت شركة أبل من هذه الميزة عن طريق إضافة طرق جديدة لأخذها، و اتخذت اجراءات جديدة في التحديث لمنع أخذ لقطات الشاشة غير المقصودة، حيث لا يمكن أخذ لقطة الشاشة إلى بعد عدة ثواني من فتح قفل الهاتف.

 

الوجوه المتعددة

لقيت ميزة  التعرف على الوجه FaceID في هاتف iPhone X الكثير من المدح والإشادة بين المستخدمين، ولكنها للأسف تقبل مستخدماً (وجهاً) واحداً فقط.

أما مع النظام الجديد أُزيلت هذه العقبة حيث أصبح بإمكانك إضافة عدة  وجوه إلى الهاتف، أي بإمكانك فتح قفل الهاتف بوجهك أو بوجه أحد أفراد عائلتك إن أردت ذلك.

 

إيماءات iPhone X على الأيباد

وأخيرا! قامت أبل بتوحيد الإيماءات Gestures بين الأيفون والأيباد، عندما صدر iPhone X تم تعديل أغلب الإيماءات مما صعّب الانتقال بين الأيفون والأيباد عند المستخدم لاختلاف الإيماءات، أما الآن بعد توحيد الإيماءات سيتمكن المستخدم من العمل بسلاسة دون أي ارتباك عند التنقل بين الأيفون والأيباد.

 

إيماءات جديدة لأيفون X

تم تحسين إيماءات iPhone X أيضاً، وأهمها تسهيل إغلاق التطبيق من مغيّر التطبيقات حيث يمكنك الآن سحب التطبيق لإغلاقه مثل بقية الإصدارات من الأيفون.

 

الاختصارات وأصوات سيري الجديدة

أضافت أبل الكثير من الميزات إلى سيري في نظام iOS 12، وأجملها ميزة الاختصارات الجديدة، حيث يمكن لسيري تعلم العمليات التي ينفذها المستخدم بشكل متكرر لكي تساعده على أدائها بسهولة أكبر.

كما تمت إضافة أصوات جديدة إلى سيري، حيث تتحدث الآن باللهجة الايرلندية وباللهجة الجنوب افريقية وذلك بالإضافة إلى اللهجات التقليدية مثل الأمريكية والبريطانية.

 

ناقل رموز المرور

كل المستخدمين يعرفون ما هي رسائل التأكيد، وهي الرسائل التي تصل لتأكيد استخدامك لتطبيق معين حيث يتوجب عليك نقل الرمز من الرسالة إلى التطبيق من أجل استخدام التطبيق.

ومع الميزة الجديدة أصبحت هذه المهم أسهل بكثير حيث يستطيع الهاتف الآن التعرف على هذه الرموز تلقائياً ونسخها مباشرةً إلى مربع النص في التطبيق .

 

البحث عن الكلمات

من الإضافات القليلة المهمة إلى Apple Music هي ميزة البحث باستخدام الكلمات، حيث يمكنك البحث عن كلمات الأغنية في هاتفك ومن ثم الاستماع إليها.

 

مدير كلمات السر

وهي خدمة لحفظ كلمات السر للحسابات المختلفة الخاصة بك، يقوم التطبيق بحفظ كلمات السر بشكل منفصل عن بعضها وبأمان عالي.

 

إصلاح البطارية

قامت الشركة في التحديثات الماضية بإبطاء سرعة الهواتف القديمة (مثل iphone 6) عند انخفاض أداء البطارية. وبعد النقد الكير رضخت الشركة وقامت بتعديل هذه العملية. حيث يمكنك الآن رؤية المزيد من المعلومات حول البطارية مثل مدة الشحن واستخدام البطارية.

 

الإشعارات المجمّعة

وهي ميزة صغيرة لكن مهمة للغاية وربما أهم ميزة في التحديث الجديد، حيث تقوم بجمع المعلومات ضمن مجموعات مثل الرسائل والمواضيع، مما يسهل النظر إلى الإشعارات.

 

هذه كانت مقالتنا:  ميزات iOS 12  | تعرف على ميزات النظام الجديد من أبل

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *