أندرويد

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج يمكنك تعطيلها بسهولة

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج
ميزات مزعجة في هواتف سامسونج

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج – نهج “كل شيء ما عدا حوض المطبخ” الذي تستخدمه سامسونج ليس مناسباً للجميع. بعض الأشياء مفيدة ، والأشياء الأخرى ليست كذلك. الخبر السار هو أن Samsung لا تفرض هذه الميزات عليك. لذلك يمكنك إيقاف تشغيل العديد من الأشياء أو تخصيصها.. في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سوف نستعرض خمسة منها

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج يمكنك تعطيلها بسهولة

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج

تبديل ترتيب زر التنقل

تأتي العديد من أجهزة Android الآن مع التنقل بالإيماءات كإعداد افتراضي ، لكن Samsung تلتزم بالتخطيط المكون من ثلاثة أزرار. Samsung هي الشركة المصنعة لنظام Android الوحيدة التي تضع زر “رجوع” على الجانب الأيمن.

هذا أمر غير طبيعي بالنسبة لي. يشير الزر حرفياً إلى اليسار وهذا أيضًا هو الاتجاه الذي يرتبط به “الرجوع” عادةً. على سبيل المثال ، عندما تفتح قائمة التطبيقات الحديثة ، يكون التطبيق السابق على اليسار.

إقرأ أيضاً:  شركة Patron ستمد سامسونج بماسح قزحية العين لهاتف Galaxy Note 7

إصلاح هذا بسيط. انتقل إلى الإعدادات> العرض> شريط التنقل وحدد خيار “ترتيب الأزرار” الآخر.

تبديل ترتيب الزر.

تبديل ترتيب الزر.

استعادة زر الطاقة

يعد Bixby أحد أكثر الأشياء المزعجة في هواتف Samsung Galaxy الحديثة. يظهر المساعد الافتراضي في أماكن قليلة ربما لا تريدها ، وأبرزها زر الطاقة.

بشكل افتراضي ، يؤدي الضغط على زر الطاقة إلى تشغيل Bixby. هذا أمر مزعج لعدة أسباب. أولاً ، إنه ليس السلوك الذي نتوقعه من زر الطاقة. ثانيًا ، ربما لا تريد استخدام Bixby. لحسن الحظ ، يمكن إعادة تعيينه.

اختر "قائمة إيقاف التشغيل".

اختر “قائمة إيقاف التشغيل”.

توقف عن قتل تطبيقات الخلفية

عمر البطارية شيء يمكن أن يعزز تجربتك مع الهاتف أو يفسدها. يعرف المصنعون هذا ويفعلون كل ما في وسعهم لتحسينه ، حتى على حساب الأشياء الأخرى. تشتهر هواتف Samsung بقتل تطبيقات الخلفية بقوة باسم توفير البطارية.

الآن حدد "تحسين استخدام البطارية".

الآن حدد “تحسين استخدام البطارية”.

يمكن أن تؤدي “تحسينات” البطارية هذه إلى فقدان الإشعارات والتطبيقات التي لا تعمل بالشكل المطلوب. كما أنه ليس من الضروري إيقاف تطبيقات الخلفية طوال الوقت. الخبر السار هو أنه يمكنك إيقاف تشغيل تحسينات البطارية.

إقرأ أيضاً:  العاب البولينج - تعرف على أجمل العاب هذه الرياضة وقم بالتحميل على الاندرويد

قم بتنظيف الإعدادات السريعة

تختلف لوحة الإعدادات السريعة من Samsung قليلاً عن أجهزة Android الأخرى. بشكل افتراضي ، هناك الكثير يحدث. يمكن أن يؤدي أخذ بضع دقائق لتنظيفه إلى تحسين التجربة كثيرًا.

أولاً ، اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة وانقر على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين.

ثم حدد “Quick Panel Layout”.

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج

ميزات مزعجة في هواتف سامسونج

أولاً ، يمكنك تحديد متى تريد رؤية شريط تمرير التحكم في السطوع. يمكن أن تظهر في “الإعدادات السريعة” دائمًا أو فقط عند توسيعها بالكامل.

بعد ذلك ، يمكنك التخصيص عندما ترى أزرار “التحكم في الجهاز” و “إخراج الوسائط”.

أزرار الجهاز والوسائط.

أزرار الجهاز والوسائط.

إزالة Samsung Free

إقرأ أيضاً:  إعادة ضبط بطاقة SIM شرح الطريقة الصحيحة

“Samsung Free” هي خدمة تجمع الأخبار ومقاطع الفيديو والبودكاست والألعاب. الخدمة مجانية تمامًا ، لكنها على الأرجح ليست شيئًا كنت تنوي استخدامه عندما حصلت على الهاتف.

تأتي بعض أجهزة Galaxy مزودة بلوحة Samsung Free في أقصى يسار صفحة الشاشة الرئيسية. يمكنك إما إزالته بالكامل أو استبداله بـ Google Discover. بالطبع ، هذه ليست مشكلة إذا اخترت استخدام مشغل تابع لجهة خارجية.

ما عليك سوى تبديل المفتاح الموجود أعلى الصفحة إلى وضع إيقاف التشغيل.

إزالة Samsung Free

إزالة Samsung Free

إقرأ أيضاً: تحسين الصوت في سامسونج | زيادة جودة الصوت في هواتف Samsung Galaxy

أكتب تعليقك ورأيك