التخطي إلى المحتوى
ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها
ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها – ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها، هناك الكثير من الميزات التي لا تعلمها في هاتفك، وبهذه النصائح وستتمكن من الاستفادة من الطاقة الكاملة لهاتفك. قد لا تبدو بالمميزات الهامة والمؤثرة من الوهلة الأولى، لكن بعد تجربتها لن تستطيع العمل على هاتفك دونها.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها
ميزات مخفية في هاتف الأندرويد

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

لعبة نظام الأندرويد الآن تلعب بعدة لاعبين

إن اللعبة المفاجئة التي أضافتها جوجل لنسخة أندرويد مارشملو 6.0، تسمح لك باللعب مع عدة لاعبين بنفس الوقت على هاتف واحد، من أجل الدخول للعبة ادهل إلى الإعدادات ثم حول الجهاز ثم انقر على نسخة الأندرويد عدة مرات، ثم انقر نقرة مطولة على حرف M، ثم انقر على إشارة “+” حتى تحصل على ما يكفي من اللاعبين، ثم ابدأ اللعب.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها

استخدم متصفح الملفات المدمج

أنت لا تحتاج إلى تثبيت تطبيق متصفح ملفات خارجي، لأنه يوجد متصفح جاهز من أصل الهاتف، من أجل تصفح ملفاتك ادخل إلى الإعدادات ثم إلى الذاكرة و USB، ومن بعدها يمكنك فحص ملفات النظام والتحكم بالملفات والمجلدات كما تريد.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها

الاتصال السريع ب WiFi وتوفير الوقت عن طريق زر WPS

هل تعلم أنه يمكنك الاتصال بشبكة WiFi من دون كتابة كلمة السر؟ إنك غالباً لا تعلم ذلك، إنها من الميزات المخفية المفيدة في هواتف الأندرويد التي توفر الوقت، حيث يوجد زر في جهاز الراوتر الخاص بك سيوفر عليك وقت كتابة رمز WiFi، أحياناً سيطلب منك تسجيل الدخول أو إعادة ضبط WPS، أو سيظهر رمز السهم كما هو واضح في الصورة

إن إعداد حماية WiFi يخفي نفسه خلف ذلك الزر، فهي طريقة مصادقة بسيطة تسمح لك بالاتصال بلراوتر الخاص بك لمدة قصيرة من الوقت. اذهب إلى قائمة ال WiFi في هاتفك وانقر على خيارات متقدمة ثم انقر على WPS push button، سيتم الاتصال خلال ثواني قليلة.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها
WPS push button

تسريع الرسوم المتحركة

اذهب إلى خيارات المطور  وضع خيار وقت الرسوم المتحركة  على 0.5 ثانية. هذه القوائم ستغلق بشكل اسرع مما سيعطيك الشعور أن الهاتف يعمل بشكل أسرع وأسلس.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها
تسريع الرسوم المتحركة

العمل على الهاتف الذكي بواسطة الفأرة

هل شاشتك مكسورة أو أن لوحة اللمس لا تعمل؟ يمكن ببساطة وصل فأرة USB إلى هاتفك، كل ما تحتاج إليه هو وصلة USB OTG، وبعدها يمكنك إطلاق العنان لنفسك. كما يمكن وصل أدوات تحكم الألعاب أو قبضات التحكم والمزيد من الأدوات بواسطة هذه الوصلة. إنها من الميزات المخفية الرائعة والعملية في هواتف الأندرويد، وهي ميزة ستثير الغيرة لدى أصدقائك الذين يحملون هاتف أيفون.

ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها
وصل الفأرة بوصلة USB OTG

استخدم الميزات الجديدة في تحديثات الأندرويد

عند إجراء تحديث لنظام الأندرويد يسهل على الشخص عدم الانتباه لبعض الميزات الصغيرة التي أضيفت لهاتفه، مثلاً في نسخة أندرويد مارشملو هناك ميزة الإشعارات المعقدة أو ميزة تثبيت طبيقات محددة، وفي أندرويد نوغا هناك ميزة تقسيم الشاشة وهي ميزة رائعة تسمح لك مثلاً بمشاهدة اليوتيوب والدردشة مع أصدقاءك على الواتساب بنفس الوقت.

استخدم الرموز السرية للأندرويد

من الميزات المخفية في هواتف الأندرويد أن شركات الهواتف الذكية بالإضافة إلى مزودات الخدمة تقوم بتوفير رموز يمكنك كتابتها في لوحة الاتصال في هاتفك، وبهذه الرموز يمكنك تشغيل وإيقاف صندوق البريد الوصتي الخاص بك أو معرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك، والمزيد من الخيارات.

وقد قمنا بكتابة مقالة تشرح هذه الرموز بالتفصيل هنا في مدونة عربي تك، لقراءة المقالة انقر هنا

الرموز السرية لهواتف الأندرويد

هذه كانت مقالتنا: ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

المصدر

إقرأ أيضاً: إعادة ضبط المصنع في جهازك الذكي ومسح كل البيانات تعلم الطريقة الصحيحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *