التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير الذي يمكن أن يقوم به هاتف آيفون الخاص بك ، حتى إذا لم تكن قد قمت بالترقية إلى أحدث إصدار من آيفون. هناك ميزات مخفية في الآيفون الخاص بك يمكن أن تؤدي إلى تغيير طريقتك في استخدام هاتفك .

في هذه المقالة سوف نقوم باستعرض عدة ميزات مخفية في الآيفون ستفيدك في استخدامك للجهاز.

ميزات مخفية في الآيفون

توقيع شيء ما

تحدث في كثير من الأحيان أن يرسل إليك أحد الأشخاص وثيقة عن طريق البريد إلكتروني و يجب عليك توقيعها . مما يجعلك تقوم بطباعتها ثم توقيعها . أما بالنسبة  للآيفون فيحتوي على ميزة مخفية ستبقيك بعيداُ عن الطباعة .

ميزات مخفية في الآيفون
ميزات مخفية في الآيفون

قم بتنزيل ملف PDF المرفق بالبريد الإلكتروني الخاص بك ، انقر فوق رمز القلم في الزاوية العلوية ، وقم بالتوقيع . بمجرد الانتهاء ، انقر فوق تم في أعلى الزاوية .

إنشاء بدائل نص

أثناء كتابتك لرسالة على سبيل المثال يمكن أن يتم تصحيح كلمات منها بشكل تلقائي في بعض الأحيان ، ولكن لحسن الحظ فإن الآيفون يسمح لك بالتحكم بذلك .

ميزات مخفية في الآيفون
ميزات مخفية في الآيفون

انتقل إلى الإعدادات> عام> لوحة المفاتيح> استبدال النص وانقر على علامة (+) في الزاوية العلوية. أنشئ اختصارات للكلمات التي تستخدمها بشكل شائع.

الزر المساعد

قد يكون بعض مزايا وحيل الآيفون أمراً صعباً. على سبيل المثال ، الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر القفل لالتقاط لقطة شاشة. AssistiveTouch\الزر المساعد هي ميزة تتيح لك القيام بذلك بنقرة واحدة فقط.

ميزات مخفية في الآيفون
ميزات مخفية في الآيفون

انتقل إلى الإعدادات> عام> الوصول> AssistiveTouch. بمجرد تشغيله، ستظهر دائرة بيضاء على شاشتك. انقر على تخصيص لاختيار  الميزات التي تريد ظهورها في قائمة الزر، مثل قفل الشاشة أو كتم الصوت أو تعدد المهام أو لقطة الشاشة.

وضع الBurst

إذا كنت تحاول التقاط بعض لقطات الحركة على هاتفك ولكنك قلقاً من أنك لن تنقر التقاط في الوقت المناسب ، فما عليك سوى استخدام وضع Burst.

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الدائرة البيضاء كما لو كنت تلتقط صورة لطول المدة التي يحدث فيها هذا الإجراء. سيأخذ هاتفك مجموعة من الصور التي يمكنك فرزها لاحقاً لاختيار أفضل الصور.

مسح مستند

يتمتع جهاز الآيفون الخاص بك بالقدرة على مسح المستندات وتخزينها.

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

بدلاً من التقاط صورة ضبابية لن تتمكن من قراءتها عند الرجوع إليها لاحقاً ، افتح تطبيق الملاحظات وأنشئ ملاحظة جديدة. ثم ، انقر فوق علامة إضافة في أسفل الشاشة وحدد مسح مستند\Scan Document. أشر إلى هاتفك في المستند الذي تريد مسحه ضوئياً وسيظهر مربع أصفر فوقه. بمجرد التقاط الصورة ، ستظهر أداة الاقتصاص فوق الصورة حتى يمكنك ضبطها بالطريقة التي تريدها.

الحصول على نسخة سطح المكتب

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

في بعض الأحيان ، يختلف إصدار الجوّال لصفحات الويب قليلاً عن إصدار سطح المكتب. إذا كنت معتاداً على إصدار سطح المكتب لمواقع معينة ، فلا يزال بإمكانك الوصول إليها من الآيفون.

ما عليك سوى الانتقال إلى الصفحة التي تريدها، والاستمرار في ضغط رمز التحديث في شريط عنوان URL ، والنقر على طلب موقع سطح المكتب.

استخدامه بمثابة عدسة مكبرة

إذا لم يعد بإمكان عينيك قراءة الخط الصغير للغاية لقائمة في مطعم مضاء بشكل خافت على سبيل المثال، فيمكن أن ينقذك الآيفون الخاص بك.

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

افتح الإعدادات> مركز التحكم> تخصيص عناصر التحكم> وانقر فوق علامة إضافة الموجودة بجوار المكبّر. مرّر سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة لفتح مركز التحكم وانقر على زر التكبير. ستتمكن شاشتك من التكبير بوضوح على كل ما تحاول البحث عنه.

ابحث عن مالك الهاتف

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

إذا عثرت في أي وقت مضى على هاتف أحد الأشخاص في غير مكانه أو ظننت بأنه أضاع هذا الهاتف، فاضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية واسأل Siri: “لمن هذا الهاتف؟”. ستخبرك باسم المالك حتى تتمكن من الاتصال به وإعادته.

الرد السريع

ميزات مخفية عى الآيفون
ميزات مخفية عى الآيفون

إذا كنت مشغولًا بمشاهدة فيديو على يوتيوب وراسلك شخص ما ، فهناك ميزة على جهاز الآيفون تتيح لك الاستمرار في مشاهدة الفيديو والرد على النص.

عندما ترى الإشعار المنبثق أعلى الشاشة ، فقط اصبعك عليه واسحب لأسفل. سيستمر تشغيل الفيديو ويمكنك كتابة ردك.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: حيل الفيسبوك المخفية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *