Bixby
علوم وتقنية

ميزات المساعد الشخصي Bixby من سامسونج نكشف لك أسراره


Bixby هو المساعد الشخصي الجديد الذي طورته شركة سامسونج، وقد تم تجريبه لأول مرة في هاتف Samsung Galaxy S8، وهو الآن ما يزال قيد التطوير لتوسيع نطاق وظيفته، وتوفيره لبقية الأجهزة.

مساعد جوجل وأليكسا وسيري كلها من المساعدات الشخصية التي تعوّدنا عليها، والآن أتى منافس جديد لها، Samsung Bixby هو مساعد شخصي متوفر حالياً في أجهزة Galaxy S8 و Galaxy S8+ و Galaxy Note 8، وها هي بعض ميزاته


إنه متوفر للهواتف الذكية .. حتى الآن

تمت تجربة المسعد الشخصي Bixby في هواتف S8 و S8+ ثم هاتف Note 8 ، وجار الآن العمل على توفيره لبقية أجهزة سامسونج، ليس ذلك فسحب، بل إن سامسونج تسعى لتطويره ودمجه مع مكبرات الصوت الذكية، والشاشات الذكية وحتى الثلاجة الذكية التي تنتجها الشركة.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

إن كان هاتفك من شركة سامسونج يجب عليك انتظار التحديث القادم من أجل الحصول على مساعد Bixby.

يمكنك فتحه بسهولة

تتوفر عدة خيارات لفتح المساعد الشخصي ، حيث يوجد زر مخصص لمساعد Bixby على الجانب الأيسر في الهواتف المتوافقة (الهواتف التي ذكرت في الأعلى) وذلك أسفل أزرار التحكم بالصوت، كبسة سريعة على هذا الزر سيؤدي لفتح مساعد Bixby، كما يمكنك تشغيل Bixby من داخل تطبيق الكاميرة. والطريقة الأكثر إثارة هي التشغيل بالأوامر الصوتية، كل ما عليك فعله هو قول “Hey Bixby” وسيفتح المساعد تلقائياً

توجد قائمة رئيسية لمساعد Bixby

Bixby Home
Bixby Home

لقد تم إزالة قائمة أخبار Flipboard واستبدالها بقائمة Bixby، فقط مرر اصبعك إلى اليمين في القائمة الرئيسية وستظهر قائمة بالمعلومات، تتراوح بين المنبهات الذكية لمهماتك اليومية، إلى الأخبار وحالة الطقس. كما يمكن عرض معلومات من تطبيقات الطرف الثالث (مستقلة) مثل فيسبوك أو تويتر.

أوامر صوتية تغنيك عن لمس الشاشة

Bixby

عندما تستخدم صوتك للتفاعل مع مساعد سامسونغ هذا ، فإنه سيقوم بالأوامر مثل “تحديد قيمة سطوع الشاشة على 50%” أو “إظهار الصور التي التقطتها في مدينة سان فرانسيسكو”.

قامت سامسونج بالمساواة بين الأوامر الصوتية وحركات اللمس،  أي أنه إن كان بإمكانك فعل ذلك باللمس، فإن Bixby قادر على فعل ذلك أيضاً.

على سبيل المثال يمكنك كتابة رسالة نصية باللمس، وبدلاً من الضغط على زر الإرسال يمكنك ببساطة إرسالها بالأوامر الصوتية.

يمكنه التعرف على العناصر عن طريق الكاميرا

Bixby

يستطيع Bixby Vision باستخدام تطبيق الكاميرة على هاتفك أن يتعرف على العناصر في العالم الواقعي، تماماً مثل Google Lens، حالياً يمكن لمساعد سامسونغ هذا التعرف على ستة أشياء فقط:

بحث عن المنتجات، البحث عن النبيذ، التعرف على الأماكن والمعالم، ترجمة النصوص، البحث عن صور مشابهة، قراءة رموز QR Code و الباركود

افتح تطبيق الكاميرة وانتظر حتى يقوم Bixby بتصوير العنصر ثم انقر على زر Bixby وانبهر بالنتائج.

اسأله عن حقائق عشوائية

عندما أصدر هذا المساعد الشخصي لأول مرة لم يكن جيداً في الإجابة على الأسئلة العشوائية مثل “ما هو ارتفاع جبل إيفريست؟” لكن الآن بعد التحديثات أصبح من السهل له الإجابة عن هذه الأسئلة، حيث يمكنه الإجابة عن سلسلة من الأسئلة في مجالات متنوعة وسيجيب عنها بسلاسة ودقة.

يتم الآن العمل على النسخة الثانية من هذا المساعد (Bixby 2.0) والذي سيتعرف على الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل، ومثلما قلنا فإن سامسونج دمجت هذا المساعد في الثلاجة الذكية والشاشات. وحيث سيستطيع Bixby إظهار الوصفات المثالية بناءً على المكونات الموجودة في ثلاجتكن أما في الشاشات فسيظهر لك اقتراحات حول عروض وأفلام قد تعجبك .

إنه فعلاً من الميزات الجديدة والمتطورة المتوفرة في أجهزة سامسونج، والذي سيسهل من التعامل مع الأجهزة الذكية ومختلف الأدوات الذكية الموجودة في منزل. وبالتأكيد النسخة القادمة منه ستحتوي على ميزات أكثر وأفضل وأروع من الميزات الحالية.

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات مشاهدة المسلسلات المفضلة تعرف على 3 من أشهرها

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *