You dont have javascript enabled! Please enable it!

تكنولوجيا

موقع هاكاثون افتراضي – سبع اقتراحات مختلفة لتجربة برمجياتك

موقع هاكاثون افتراضي
موقع هاكاثون افتراضي
إتبعنا على مواقع التواصل

موقع هاكاثون افتراضي – بغض النظر عن اللغة التي تُبرمج بها ، فإن البرمجة تمثل تحديًا. إذن كيف تعمل على مهارات البرمجة الخاصة بك أثناء تطوير المهارات اللينة؟ الجواب هو الهاكاثون الافتراضي أو ما يعرف حالياً باسم “برمجان”.

تجمع الهاكاثونات الافتراضية بين عملية التعلم والتواصل الاجتماعي والتواصل والاستمتاع. يوضح لك هذا المقالمن مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com أفضل مواقع الويب للعثور على هاكاثونات افتراضية حيث يمكنك العثور على أشخاص متشابهين في التفكير وتحدي نفسك.

ما هو الهاكاثون الافتراضي؟

موقع هاكاثون افتراضي

موقع هاكاثون افتراضي

على الرغم من الاسم ، لا يدور الهاكاثون بالضرورة حول القرصنة أو الأمن السيبراني ، على الرغم من إمكانية ذلك. الهاكاثونات التقليدية هي أحداث تنافسية حيث يعمل المبرمجون على مشاريع تقنية محددة تختبر براعتهم في حل المشكلات والتشفير.

يعمل الهاكاثون الافتراضي مثل الهاكاثون التقليدي ولكن يتم استضافته عبر الإنترنت ، ويمكن للأشخاص التسجيل والانضمام طالما أنهم يستوفون المتطلبات. على سبيل المثال ، قد تستضيف الشركة هاكاثونًا افتراضيًا حيث يتم تكليف المنافسين بتطوير حل مبتكر لمشكلة ما أو العثور على ثغرة أمنية في أحد التطبيقات. تعدُ هذه الأحداث بمكافآت تتراوح من منتجات تقنية مختلفة إلى جوائز نقدية كبيرة. على الرغم من كونها افتراضية ، فإن بعض الهاكاثون لديها قيود على العمر أو الموقع.

فوائد الدخول في هاكاثون افتراضي

الهاكاثون الافتراضي ليس مجرد مسابقة تكسب فيها مكافآت. مجرد المشاركة في واحدة يمكن أن يكون تجربة تعليمية وتحسين مهاراتك كمبرمج ومطور.

الشبكات

تتطلب منك بعض الأحداث الانضمام إلى فرق الهاكاثون ، وبالتالي مقابلة أشخاص متشابهين في التفكير والتواصل لأن العديد من شركات التكنولوجيا تنظمهم للعثور على مجندين. قد تجد أيضًا موجهين ذوي خبرة على استعداد للتعاون معك بنهاية الهاكاثون.

مهارات بناء الفريق

يعد تطوير مهاراتك في بناء الفريق أمرًا بالغ الأهمية ، ويمكن أن تساعد المشاركة في الهاكاثونات الافتراضية في صقل هذه المهارات. انضم إلى هاكاثون افتراضي بدون نوم على مدار 24 ساعة. سوف يتحداك التركيز على مهارات الاتصال والتعاون الخاصة بك عندما تكون تحت الضغط.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  النباتات في العمل تزيد تركيز الموظفين

بناء السيرة الذاتية

تعد الهاكاثونات الافتراضية أفضل مكان تتواجد فيه إذا كنت جديدًا في مجال التكنولوجيا. سيساعدك العمل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم في مشاريع حساسة للوقت على اكتساب المعرفة والخبرة بشكل أسرع من الأساليب التقليدية. قم بإبهار المحاورين بالتحديات التي واجهتها خلال هذه الأحداث وما تعلمته منها.

جوائز نقدية

يمكنك كسب آلاف الدولارات في الهاكاثون إذا فزت ولديك القدرة على جني المزيد إذا قدم لك المضيف فرصًا إضافية.

متطلبات الانضمام إلى موقع هاكاثون افتراضي

تنظم الشركات هاكاثونات للمبتدئين والمبرمجين المحترفين ، ويمكنك أن تجد واحدًا بناءً على مؤهلاتك وخبراتك في البرمجة.

المواقع المدرجة أدناه ذات سمعة طيبة ، وتقدم جوائز رائعة ، وتتعاون مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Microsoft و IBM ، وتقدم العديد من الهاكاثونات الافتراضية لجميع مستويات المهارة.

كما يقدمون ندوات عبر الإنترنت للبرمجة ، ودروسًا تعليمية ، ونصائح حول تخطيط الأحداث ، ودعمًا في الوقت الفعلي من محترفين.

1. Devpost

يستخدم العديد من المنظمين Devpost لاستضافة فعاليات الهاكاثون الافتراضية الخاصة بهم. النظام الأساسي سهل الاستخدام بسبب نظام البحث الممتاز الخاص به ، حيث يمكنك عرض الأحداث القادمة وتصفيتها حسب الإنترنت / شخصيًا والاهتمامات والاستضافة. كان هناك ما يقرب من 60 هاكاثونًا نشطًا أو قادمًا عند كتابة هذا المقال ، وعرض واحد منهم على الأقل جوائز بقيمة مليون دولار.

Devpost هو أكثر من مجرد منصة افتراضية لاستضافة الهاكاثون. يمكنك أيضًا عرض مشروعك من خلال Devpost أثناء مقابلة العمل.

2. Major League Hacking

بينما تتعاون Major League Hacking مع الجامعات والمدارس الثانوية في جميع أنحاء العالم لاستضافة الهاكاثون ، ستجد أيضًا أحداثًا افتراضية مفتوحة لأي شخص. يتم أيضًا رعاية ودعم المنصة من قبل شركات مثل Meta ، لذلك سيكون لاسمها وزن عند التقدم لوظيفة في صناعة التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سامسونج غالاكسي S9 اندرويد Pie | تعرف أكثر عن هذا التحديث وطريقة تنزيله

تساعد Major League Hacking أيضًا المتسللين والمبرمجين في العثور على دورات تدريبية ووظائف بدوام كامل. انتقل إلى قسم الوظائف والتدريب الداخلي لعرض إعلانات الوظائف.

3. Devfolio

Devfolio هي شركة ناشئة من الهند تتعقب الهاكاثونات القادمة المثيرة للاهتمام. بسبب الوباء ، تحول تركيز الموقع إلى الهاكاثونات الافتراضية ، وستجد الكثير من الخيارات في جميع أنحاء العالم. يحتوي موقع الويب على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام (UI) ، لذا ابحث عن سمات الهاكاثون المفضلة لديك وقم بالتسجيل.

تساعد Devfolio أيضًا المنظمين والموجهين في التعامل مع جميع متطلبات الهاكاثون في الموقع والافتراضية.

4. HackClub

يحدد HackClub على وجه التحديد برامج الهاكاثون التي تستهدف طلاب المدارس الثانوية وتسمح لهم بتمثيل مدرستهم والتواصل الاجتماعي والتواصل مع محترفين من أكبر شركات التكنولوجيا.

5. ChallengeRocket

تتعاون ChallengeRocket مع عمالقة التكنولوجيا مثل Nvidia و Samsung و Bosch لإنشاء العديد من برامج الهاكاثون. إذا كنت مهندس برمجيات ، يمكنك الانضمام إلى الهاكاثونات المخصصة لقطاعك وتقييم مهاراتك في حل المشكلات والبرمجة.

6. Eventbrite

Eventbrite هي عبارة عن منصة لاستضافة وانضمام إلى الأحداث المختلفة ، وليس فقط الهاكاثون.

يمكنك العثور على دروس البرمجة والمؤتمرات التقنية وورش العمل عبر الإنترنت. استخدم نظام البحث في الموقع للتصفية حسب الموضوع والعثور على هاكاثون افتراضي أو أنواع أخرى من أحداث البرمجة.

7. مجموعات الفيسبوك

Hackathon Hackers هي مجموعة من المبرمجين والمطورين على Facebook ، مثلك ، ممن يهتمون بالهاكاثون والمجتمعات للمبرمجين.

يمكنك العثور على العديد من مجموعات الهاكاثون العامة التي تشارك رؤى قيمة. يوفر أعضاء المجموعة أيضًا روابط إلى الهاكاثونات الافتراضية القادمة. قد تجد ما تبحث عنه بأقل جهد.

إقرأ أيضاً: سعر صرف البيتكوين – سبعة مواقع تعطيك معلومات سوق التداول مباشرة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!