تكنولوجيا

مواقع موسيقى مجانية

مواقع موسيقى مجانية
مواقع موسيقى مجانية

مواقع موسيقى مجانية – يمكن أن يكون اكتشاف الموسيقى الجديدة رحلة مثيرة، كما أن إنشاء مجموعة من الألحان عالية الجودة أمر ضروري لأي محب للموسيقى. أثناء استكشافك لعالم الموسيقى عبر الإنترنت، من المهم العثور على مواقع موثوقة للتنزيل المجاني والقانوني، خاصة إذا كنت تفكر في استخدامها تجاريًا.

ولمساعدتك، قمنا بتجميع قائمة تضم 13 موقعًا موثوقًا لتنزيل الموسيقى مجانًا، مما يضمن إمكانية الاستمتاع بأغانيك المفضلة دون أي مخاوف قانونية. أثناء تصفحك لهذه المواقع، ستكتشف كنزًا دفينًا من المقاطع الصوتية المجانية عالية الجودة لإضافتها إلى مجموعتك.

مواقع موسيقى مجانية

مواقع موسيقى مجانية

مواقع موسيقى مجانية

موقع أرشيف الإنترنت

يقدم أرشيف الإنترنت مجموعة متنوعة من الموسيقى التي يمكنك تنزيلها مجانًا. إنه يفيد عشاق الموسيقى والأغاني الذين يستمتعون باستكشاف المقطوعات النادرة والفريدة من نوعها والتي يصعب العثور عليها. ستجد أنماطًا موسيقية متنوعة في شكل ملفات صوتية وملفات بودكاست وتسجيلات حية.

يتيح لك استخدام أرشيف الإنترنت إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة وفريدة من نوعها، مع سهولة الوصول إلى الموسيقى الأقل شهرة. ومع ذلك، الجانب السلبي هو أنك قد تواجه جودة صوت أقل في بعض التسجيلات.

قبل التنزيل، تحقق من الترخيص المحدد أسفل كل مسار، حيث قد يكون لدى البعض قيود معينة. إذا شعرت بالملل من الموسيقى، يمكنك استخدام أرشيف الإنترنت للعب الألعاب القديمة بدلاً من ذلك.

موقع أرشيف الموسيقى المجاني

يعد Free Music Archive مصدرًا ممتازًا لمشاريعك الإبداعية. تقدم هذه المنصة مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى، من موسيقى الروك المستقلة إلى الموسيقى الكلاسيكية. ستجد الموسيقى التصويرية المثالية للارتقاء بعملك، سواء كان مقطع فيديو أو بودكاست أو عرضًا تقديميًا.

تتوفر الموسيقى الموجودة في Free Music Archive بموجب تراخيص مختلفة، لذا فمن الضروري الانتباه إلى المتطلبات المحددة لكل مسار. تسمح معظم القطع بالاستخدام المجاني في المشاريع غير التجارية، ولكن بعضها قد يتطلب الإسناد أو تقييد استخدامات معينة.

موقع جامندو

Jamendo مخصص لعشاق الموسيقى الذين يبحثون عن موسيقى جديدة ومستقلة. يضم الموقع مجموعة متنوعة من المقاطع الصوتية عبر أنواع متعددة، وكلها متاحة للتنزيل مجانًا.

أثناء التصفح، ستجد مجموعة متنوعة من ملفات MP3 عالية الجودة لفنانين جدد وقادمين. يضمن Jamendo أن تنزيل جميع الموسيقى قانوني، مما يجعله مصدرًا جديرًا بالثقة لتوسيع مجموعتك. يمكن للمستخدمين التجاريين أيضًا الاستفادة من الموسيقى المنسقة خصيصًا والخالية من حقوق الملكية.

إقرأ أيضاً:  4 طرق تساعدك على التذكر وعدم النسيان بواسطة هاتفك الأندرويد

ينصب تركيز Jamendo على الموسيقى المستقلة، لذا إذا كنت تبحث عن أحدث الأغاني الصيفية، فمن المحتمل أنك لن تجدها هنا. ومع ذلك، يظل Jamendo هو الخيار الأفضل لاكتشاف الموسيقى الفريدة القابلة للتنزيل بشكل قانوني.

موقع ساوند كليك

Soundclick عبارة عن منصة أخرى مناسبة للإيندي مع مكتبة واسعة تسمح للفنانين والموسيقيين المستقلين بعرض مواهبهم.

ومع ذلك، يتضمن Soundclick مجموعة واسعة من الموسيقى المستقلة الفريدة في واجهة مستخدم سهلة التنقل. ستجد مجموعة متنوعة من الأنواع والموسيقى عالية الجودة متاحة مجانًا في معظم الأوقات.

معظم الأغاني على Soundclick مجانية، ولكن تأكد من التحقق مرة أخرى من تفاصيل الترخيص. تتطلب بعض المسارات دفعًا إضافيًا للتنزيل والاستخدام أو تتضمن ترخيصًا أكثر تقييدًا مع حقوق استخدام أكثر محدودية.

موقع ساوند كلاود

يعد SoundCloud مثاليًا لعشاق الموسيقى، وخاصة أولئك الذين لديهم اهتمام بالموسيقى المستقلة والأندرجراوند. مع مجموعة واسعة من الموسيقى، من المحتمل أن تكتشف مسارات فريدة تلبي أذواقك.

أثناء تصفح الموقع، ستصادف مزيجًا من الفنانين المشهورين والصاعدين، مما يجعله المكان المثالي للعثور على الأحجار الكريمة الأقل شهرة. على الرغم من أن معظم المقاطع متاحة للتنزيل مجانًا، إلا أن بعضها قد يتطلب ترخيص Creative Commons (تقييد الاستخدام التجاري) أو إذنًا صريحًا من الفنان.

موقع صدى

Reverbnation هي منصة رائعة لأولئك الذين يحبون استكشاف الفنانين المستقلين. يربط الموقع الموسيقيين بالمستمعين ويقدم مجموعة واسعة من الموسيقى تحت الأرض عبر أنواع مختلفة.

كمستخدم، يمكنك بسهولة اكتشاف الأغاني الجديدة ودعم الفنانين القادمين. يتضمن Reverbnation واجهة سهلة الاستخدام ويوفر للمستخدمين القدرة على العثور على موسيقيين واعدين. إذا كنت فنانًا، فسيكون لديك إمكانية الوصول المباشر إلى قاعدة واسعة من المستخدمين المتعطشين للعثور على مواهب جديدة.

موقع باند كامب

يقدم Bandcamp مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية لفنانين مستقلين عبر أنواع مختلفة. تلبي المنصة احتياجات عشاق الموسيقى والفنانين على حد سواء، وتسمح للمستخدمين بدعم الموسيقيين المفضلين لديهم من خلال شراء المقطوعات أو الألبومات، مع دفع أكثر من مليار دولار للفنانين مباشرة منذ إنشاء الموقع.

ستجد مجموعة واسعة من الموسيقى على Bandcamp، من موسيقى الروك إلى الموسيقى الإلكترونية والجاز

z إلى القوم، وكل شيء بينهما. عادةً ما يتم تحديد ترخيص كل مسار بواسطة الفنان الفردي، لذا تأكد دائمًا من التحقق من الشروط قبل التنزيل.

إقرأ أيضاً:  تتبع المواقع المريب من قبل غوغل | كيف تمنع غوغل من القيام بذلك

موقع Lastfm

يستهدف Last.fm عشاق الموسيقى المهتمين باكتشاف الأغاني الجديدة بناءً على عادات الاستماع لديهم. هذا الموقع الواسع، المملوك لشركة Paramount Global، يتتبع الموسيقى التي تستمع إليها ويوصي بإيقاعات مماثلة وفقًا لذلك.

ستجد مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى المتاحة على Last.fm، مما يضمن وجود شيء يناسب الجميع. على الرغم من أن الموقع نفسه ليس في المقام الأول مركزًا مجانيًا لتنزيل الموسيقى، إلا أنه يقدم قائمة بتنزيلات الموسيقى المجانية ليتمكن المستخدمون من استكشافها والاستمتاع بها.

الميزة الأساسية لاستخدام Last.fm هي توصياته المخصصة، ولكن على عكس المواقع الأخرى في هذه القائمة، ليس كل مسار متاحًا لك للتنزيل مجانًا. بشكل عام، Last.fm عبارة عن منصة موثوقة لاكتشاف الموسيقى المصممة خصيصًا لذوقك الخاص.

موقع موسيقى يوتيوب

يُعد YouTube Music منصة رائعة تتيح لك اكتشاف مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى والاستمتاع بها. توفر خدمة البث هذه مكتبة لا مثيل لها تقريبًا من الموسيقى التي تلبي الأذواق المتنوعة، بينما تسهل عليك العثور على أغانيك المفضلة.

يتضمن YouTube مجموعة كبيرة من الأغاني والفنانين التي يمكنك الاستماع إليها مجانًا، ومن خلال اشتراك YouTube Music، يمكنك تنزيلها والاستماع إليها بدون إعلانات.

أحد الجوانب السلبية (إذا لم تكن مشتركًا) هو الإعلانات، والتي غالبًا ما يتم تحميلها في بداية تشغيل الفيديو. اعتمادًا على الفنان، قد تختلف أيضًا جودة الصوت التي ستراها على YouTube Music. ومع ذلك، فإن YouTube Music مدعوم جيدًا على معظم الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Linux.

موقع ccmixter

ccMixter هو موقع ويب يستهدف بشكل مباشر صانعي الأفلام والبودكاست وغيرهم من المبدعين الذين يحتاجون إلى الوصول إلى الموسيقى الخالية من حقوق الملكية، ويغطي مجموعة واسعة من الأنواع من موسيقى الروك إلى الهيب هوب. الموسيقى الموجودة على ccMixter مرخصة بموجب ترخيص Creative Commons، مما يعني أنه يمكنك استخدامها مجانًا، طالما أنك تنسب الفضل إلى الفنان.

يتضمن ccMixter مجتمعًا كبيرًا ونشطًا من الفنانين الذين يساهمون بموسيقاهم، لذا يمكنك ضمان وجود موسيقى جديدة وفريدة من نوعها دائمًا يمكنك تنزيلها ولن تجدها في أي مكان آخر.

أكبر عيب في ccMixter هو أن جودة الموسيقى ليست دائمًا على مستوى احترافي. ومع ذلك لا يمكن تجاهل روح وتنوع الجهود المجتمعية.

موقع اوديوماك

يعد Audiomack مصدرًا ممتازًا لاكتشاف الموسيقى الجديدة. إنه يقدم خدماته في المقام الأول للفنانين الناشئين، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأغاني من مختلف الأنواع.

إقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة للمقيمين داخل السعودية

هذا ليس مخصصًا للفنانين المعروفين — يعد Audiomack خيارًا جيدًا للعثور على أحدث النجوم الصاعدين ويوفر واجهة سهلة الاستخدام. يمكنك أيضًا استخدام Audiomack على جهاز محمول، مع تطبيقات Android وiPhone.

إذا كنت تبحث عن موسيقى يمكنك استخدامها تجاريًا على Audiomack، فتأكد من التحقق من أوصاف الأغنية أولاً.

موقع موسوبين

Musopen هي منظمة غير ربحية مكرسة لتوفير الوصول القانوني المجاني إلى النوتة الموسيقية والتسجيلات والموارد التعليمية. مع تركيزها الأساسي على الموسيقى الكلاسيكية، فهي الوجهة المثالية للطلاب والمعلمين أو المستمعين المتحمسين فقط.

تقدم مكتبة Musopen الواسعة مجموعة واسعة من أعمال الملحنين المشهورين. ومع ذلك، يقتصر ترخيص بعض القطع على الاستخدامات الشخصية أو التعليمية. قبل استخدام أي محتوى، تأكد من مراجعة إرشادات وقيود الاستخدام.

تلبي عروض Musopen الغنية احتياجات عشاق الموسيقى الكلاسيكية على وجه التحديد، لذا فإن أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الأنواع المعاصرة يبحثون في المكان الخطأ. ومع ذلك، فهو بمثابة مورد لا يقدر بثمن لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف الكلاسيكيات والاستمتاع بها مجانًا.

موقع بيت ستارز

تستهدف Beatstars منتجي الموسيقى الطموحين، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للمساعدة في بدء حياتك المهنية. يوفر لك الموقع آلات موسيقية عالية الجودة في مختلف الأنواع مثل الهيب هوب وR&B والبوب التي يمكنك استخدامها في عملية إنشاء الموسيقى الخاصة بك.

إحدى المزايا الرئيسية لـ Beatstars هي عملية الترخيص السهلة، مما يسمح للمنتجين ببيع إيقاعاتهم بموجب تراخيص مختلفة، من الحقوق غير الحصرية إلى الحقوق الحصرية. وهذا يضمن حماية كلا الطرفين ولديهما فهم واضح للاتفاقية.

باعتبارها منصة متنامية، قد لا تمتلك Beatstars كتالوج الموسيقى الأكثر شمولاً مقارنة بالمواقع الراسخة الأخرى، ولكنها مصدر قيم للمنتجين الصاعدين الذين يتطلعون إلى عرض أعمالهم واكتساب الشهرة.

تحميل الموسيقى على سبوتيفاي – شرح الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك