مواقع ضغط الصور
تكنولوجيا

مواقع ضغط الصور | تعرف على أفضل المواقع لتقليل حجم الصور عبر شبكة الانترنت

مواقع ضغط الصور – تعتبر مهمة تقليل حجم الصورة أو ضغط الصورة من أهم المهام التي يحتاجها المستخدم عبر شبكة الانترنت لتسهيل تحميل ورفع الصور خصوصاً لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، يتم ذلك من خلال خفض مساحة وحجم الصورة وتوفير المساحة على وحدات التخزين أو للحصول على مساحة اضافية .

مواقع ضغط الصور
مواقع ضغط الصور

ميزات ضغط الصور :

تسهيل استخدام الصور وإرسالها بشكل متعدد لأكثر من شخص .

تقليل حجم الصور لتوفير المساحة على الجهاز المحمول والتخلص من مشكلة المساحة الممتلئة .

الحفاظ على سرعة الموقع الالكتروني وكسب ثقة محركات البحث ، وذلك من خلال ضغط الصورة الموجودة على الموقع الالكتروني لجعل التصفح من خلاله اكثر سهولة وسرعة.

أفضل مواقع ضغط الصور :

أولاً : موقع   Website Planet : يعتبر من أهم المواقع ضمن هذا المجال وذلك تبعاً للميزات المتنوعة التي يقدمها من ضغط للصور مع المحافظة على دقتها وجودتها ،مع إمكانية إضافة عدة صور في آن واحد ، يقوم الموقع بتخفيض حجم الصور إلى حوالي 70 % أو 80 % من الحجم الأساسي للصور ، كما يضغط الصور بصيغ متعددة مثل JPG-PNG مع الحفاظ على الدقة الكاملة للصورة .

إقرأ ايضاً:  خبير كمبيوتر من مايكروسوفت عمره خمس سنوات

ثانياً : موقع TinyPNG : يقدم هذا الموقع أيضاً خدمة ممتازة في مجال الضغط ، حيث يقوم بتقليل حجم الصورة إلى حوالي 70 بالمئة من الحجم الأصلي مع ابقاء الدقة كما هي وقد لا يكون هنالك أي فرق بين الصورة الأصلية والصورة المضغوطة من حيث جودة ودقة الصورة .

يعرف هذا الموقع باسم موقع باندا ، ويقوم بضغط الصور بـ صيغتيPNG و JPG بسهولة وسرعة .

ثالثاً : موقع iLoveIMG : يحتوي هذا الموقع على أدوات متنوعة ومفيدة تقدم مجموعة من الخدمات إلى جانب خدمة ضغط الصور  وتقليل حجمها ، يمكن من خلال الموقع تغيير أبعاد الصور عدا عن إمكانية قص الصور بشكل مباشر ، كما يقوم الموقع بدعم خدمة تحويل الصورة من أي صيغة إلى صيغة JPG وإضافة علامة مائية مخصصة على الصور مباشرة وبدون الاستعانة بالبرامج الخارجية .

اقرأ أيضاً :

اختبار سرعة الكتابة | تعرف على مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇