تكنولوجيا

مواقع بروكسي لفتح المواقع المحظورة في منطقتك | Free Proxy Sites

مواقع بروكسي
مواقع بروكسي

مواقع بروكسي – مشكلة المواقع المحجوبة قد تصادف أي شخص من أي منطقة في العالم ، ونعني بالمواقع المحجوبة أي المواقع التي لا تستطيع الدخول إليها وتصفحها ، بسبب حجبها ( حظرها ) عن مجال IP بلدك من قبل مالكيها أو بسبب سياسة بلدك أو شركة الانترنت المشترك فيها ، وبما أن لكل مشكلة حلّ ، ففي هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية اخترنا لك أفضل مواقع كسر البروكسي لفتح المواقع المحجوبة والتجول داخلها بكل راحة وسهولة ومجاناً .

ما مبدأ عمل مواقع البروكسي :

مواقع بروكسي

مواقع بروكسي

مثلما ذكرنا أن عدم فتح موقع ما لديك ( كان محجوب ) فهذا يعني أنه غير مسموح الدخول لهذا الموقع ضمن الدولة المتواجد بها ، أما في دول أخرى قد يعمل الموقع بكفاءة ، لذا تعتمد فكرة مواقع البروكسي على اتصالك بمخدّمات موجودة في بلدان أخرى لتستطيع بعدها طلب الموقع والدخول إليه ، بصيغة أكثر تخصصية ، تعمل مواقع كسر البروكسي على تغيير عنوان IP جهازك ليصبح ضمن مجال IP إحدى الدول الداعمة لهذه المواقع ، وهذه المواقع نفس مبدأ عمل تطبيقات VPN ، إلا أنها لا تحتاج إلى عناء تثبيت التطبيق ، فبمجرد فتح موقع البروكسي من أي متصفح ستكون قادر على استخدامه بسهولة ، إضافة لميّزة فتح المواقع المحظورة التي تقدمها مواقع البروكسي ، تقوم على إنشاء وتأمين اتصال انترنت للتصفح آمن وخاص وسرّي لأبعد الحدود ، بالإضافة لعدم قدرة المواقع التي تتصفحها على معرفة عنوان IP الأساسي الخاص بك ، ومنه ستكون هذه المواقع غير قادرة على معرفة أي معلومات عنك .

بعد الفحص و التمحيص بين مواقع كسر البروكسي المنتشرة وإخضاعها للتجربة ، اخترنا لكم في هذا المقال أفضل مواقع كسر البروكسي ممكن أن تستخدمها بسهولة وبشكل مجاني تماماً ، لفتح المواقع المحجوبة والمحظورة في منطقتك .

مواقع كسر البروكسي لفتح المواقع المحظورة في منطقتك :

الموقع الأول ، Hidester :

يعد موقع Hidester من أروع المواقع المستخدمة في مجال كسر البروكسي ، تستطيع من خلال هذا الموقع تصفح المواقع المحجوبة باستخدام مخدّمات منتشرة في أوروبا وأمريكا ، ومنه تستطيع استخدام خادم من الدولة التي تريدها واستعمال IP من ضمن مجال تلك الدولة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  افضل تطبيقات اندرويد للأسبوع الثالث لشهر مايو أيار

طريقة استخدام موقع Hidester بسيطة جداً ، فبعد دخولك إلى الموقع عليك لصق رابط الموقع المحظور ضمن خانة الإدخال ، وسيعمل موقع Hidester على فتحه لك باختيار الخادم الأفضل ، لا يتطلب الموقع أي رسوم أو أي عملية تسجيل حساب داخله ، لذلك هو من المواقع المذهلة في كسر البروكسي .

لتجربة موقع Hidester من الرابط التالي .

الموقع الثاني ، VPN Book :

VPN Book

VPN Book

من المواقع المجانية بشكل كامل لاستعماله في تصفح المواقع المحجوبة ، حيث يمكنك استخدام أي مخدّم يوفره هذا الموقع ، وهذه المخدّمات منتشرة في أوروبا وأمريكا وخاصة في بريطانيا ، ويتميز بالاستخدام السهل ولا يحتاج إلى إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى الموقع .

لتجربة موقع VPN Book من الرابط التالي .

الموقع الثالث ، Filterbypass :

مواقع بروكسي

مواقع بروكسي

أيضاً هذا الموقع من المواقع المجانية المستخدمة في كسر البروكسي لتصفح آمن ومخفي ضمن المواقع المحجوبة ، يمكن استخدامه من أي مكان في العالم من أجل فتح أي موقع محجوب بغض النظر عن السبب ، كما يمكن استخدامه من أجل مواقع ذات محتوى الفيديو مثل YouTube و Dailymotion ، أيضاً يشمل استخدامه من أجل مواقع التواصل الاجتماعي ، لذا هو من المواقع المريحة في الاستخدام .

لتجربة موقع Filterbypass من الرابط التالي .

الموقع الرابع ، Zend2 :

Zend2

Zend2

غير الخدمة الأساسية التي يقدمها موقع Zend2 وهي القدرة على تصفح المواقع المحظورة بشكل آمن ومجاني وذلك يشمل مواقع التواصل الاجتماعي، أيضأ يوفر خدمات إضافية كحظر سماحية إنشاء ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) للموقع المحظور ، وإيقاف الإعلانات والسكريبتات ، وكل ذلك متوفر بواجهة سهلة وبخطوات بسيطة .

لتجربة موقع Zend2 من الرابط التالي .

الموقع الخامس ، Hide.me :

مواقع بروكسي

مواقع بروكسي

من المواقع المفضلة في فتح المواقع المحجوبة ، والتي تضمن لك اتصال آمن و خاص بشكل كبير جداً ، فلا يمكن للمواقع الأخرى أن تتتبع تصفحك ولا يتم أيضاً حفظ سجل نشاطك ، يتميز هذا الموقع بخلوه من الإعلانات مع حرية استخدامه مجاناً ، ومتاح كبرمجية تتم إضافتها وتثبيتها على متصفح كروم ” Chrome ” للوصول السهل والدائم للخدمات التي يوفرها موقع Hide.me دون الحاجة لفتح الموقع كل ما احتجت لتشغيله ، فعن طريق هذه الأداة المثبّتة تستطيع الاستفادة من خدمات الموقع بمجرد ضغطة واحدة ، مُتاح الموقع بعدّة لغات ، كما يدعم اللغة العربية ، وهذا ما يجعله من المواقع المفضلة لدى البعض .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هل يطيح ChatON بتطبيق Whatsapp ؟

لتجربة موقع Hide.me من الرابط التالي .

الموقع السادس ، Proxysite :

Proxysite

Proxysite

يعتبر موقع Proxysite من أسرع المواقع وأفضلها للاستخدام في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ككل ، قد تتساءل أين يمكن أن تُحجب مواقع التواصل الاجتماعي ( مثل فيسبوك ويوتيوب ) ؟! ، بعض الشركات أو المؤسسات أو المدارس التي تحوي خدمة الانترنت قد تحجب هذه المواقع عن مستخدميها ، لمنع استخدام الانترنت في أمور غير مهمة ، لذلك يلجأ هؤلاء المستخدمين لمواقع مثل موقع Proxysite ، الذي يقدم تصفح مخفي و آمن على مستوى عالي لآلية التشفير المستخدمة SSL ، بالإضافة إلى الأداء السريع أثناء التصفح ، لذا موقع Proxysite من المواقع المفضلة في فك الحجب والحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي .

لتجربة موقع Proxysite من الرابط التالي .

الموقع السابع ، Proxfree :

مواقع بروكسي

مواقع بروكسي

يعتبر موقع Proxfree من أسرع مواقع البروكسي ، حيث يضمن لك استخدام آمن حتى ضمن شبكات الانترنت العامة وذلك من خلال آلية التشفير للبيانات ، ويضمن لك تصفح مخفي وخاص ، ومنه ستكون جميع تحركاتك ضمن المواقع ومعلوماتك سرّيّة ، ويستطيع موقع Proxfree الوصول إلى عدد كبير من الخوادم في دول عديدة ومختلفة ، كما يقدم خصائص متنوعة ، كإمكانية اختيار الخادم كما تريد ، أو ابقاء عملية اختيار الخادم على الموقع .

لتجربة موقع Proxfree من الرابط التالي .

الموقع الثامن ، Megaproxy :

إضافة لخدمة فتح المواقع المحجوبة التي يوفرها موقع Megaproxy ، يمكن عن طريق الموقع حظر سماحية إنشاء ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) للموقع المُزار ، وإيقاف الإعلانات المزعجة في داخله ، لكن ما يعيب موقع Megaproxy أنه يسمح بتصفح مواقع وصفحات ويب بكمية محددة في اليوم وفي وقت مخصص أيضاً ، كذلك العيب الآخر هو عدم قدرتك على تصفح مواقع الوسائط والميديا ( الفيديو والصور … ) مثل موقع يوتيوب .

لتجربة موقع Megaproxy من الرابط التالي .

إقرأ أيضاً: المواقع المحجوبة – تصفح جميع المواقع المحجوبة على الحاسوب بدون برامج

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك