تكنولوجيا

مواقع التقويم الهجري والميلادي | 5 مواقع روزنامة لعرض التقويم الميلادي والهجري

مواقع التقويم الهجري والميلادي
مواقع التقويم الهجري والميلادي

مواقع التقويم الهجري والميلادي – يقوم التقويم الهجري بتحديد المناسبات الدينية الإسلامية وتواريخها وموعد الحج والصيام حيث بدأ التقويم الهجري في العام الذي هاجر به الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة الى المدينة المنورة وتتكون السنة الهجرية من عدد أيام اقل من السنة الميلادية بـ 11 يوم حيث عدد أيام السنة الهجرية هو 354.

أما عن التقويم الميلادي فبدأ عند ولادة المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام ويتكون من 365 يوم ويختلف التقويم الميلادي عن الهجري بـ 622 عام، ولحساب السنة الهجرية نطرح 622 من السنة الميلادية ليكون الناتج بالسنة الهجرية.

في مقالنا هذا من مدونة عربي تك التقنية أقدم لك أفضل 5 مواقع لتوفير الوقت والحسابات وعرض التقويمين الهجري والميلادي معاً.

هذه هي مواقع التقويم الهجري والميلادي :

قم بزيارة ما يناسبك منها 🙂

الموقع الأول: أم القرى:

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيسبوك يعترف بالتقويم الهجري

يتمتع هذا الموقع بشعبية كبيرة كونه موقع معتمد عليه في المملكة العربية السعودية التي تتخذ من التقويم الهجري تقويماً رسمياً للمملكة كما يتميز بعرضه لأوقات الصلاة في على حسب المنطقة التي تتواجد بها.

تقويم أم القرى

تقويم أم القرى

الموقع الثاني: التاريخ الهجري:

يعتبر من ابسط المواقع في عرض التقويم من حيث التصميم وطريقة العرض، حيث تنقسم الشاشة الى نصفين في هذا الموقع نصف يعرض لك اليوم بالتاريخ الهجري والنصف الاخر يعرض نفس اليوم بالتاريخ الميلادي.

مواقع التقويم الهجري والميلادي

مواقع التقويم الهجري والميلادي

الموقع الثالث: التقويم الميلادي:

موقع بسيط وسهل جداً في الاستخدام، وهو عبارة عن جدول يظهر لك اليوم بالتقويم الميلادي واليوم المقابل له بالتقويم الهجري.

يتميز هذا الموقع بطريقة العرض البسيطة وبخيارات اللغة التي تسمح لك بعرض التقويم بلغات متعددة مثل العربية والإنكليزية والسريانية كما يمكنك من عرض التواريخ على شكل كلمات أو أرقام.

التقويم الميلادي

التقويم الميلادي

الموقع الرابع: التقويم الهجري :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Galaxy S5 مطلع 2014

هذا الموقع يعتمد على رؤية الهلال في تحديد التاريخ الهجري وما يقابله من تاريخ ميلادي، لذا يختلف التقويم في هذا الموقع من بلد لآخر ويمكنك التبديل بين البلدان ليعرض لك التقويم حسب البلد الذي تريد ويتشابه في طريقة عرضه للتواريخ والأيام مع موقع التقويم الميلادي فتكون الأيام الميلادية مع مقابلاتها من الأيام الهجرية في سطر واحد.

مواقع التقويم الهجري والميلادي

مواقع التقويم الهجري والميلادي

الموقع الخامس: تاريخ اليوم على منصة تويتر:

هو ليس موقعاً بالمعنى الحرفي بل صفحة في منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

تاريخ اليوم على منصة تويتر

تاريخ اليوم على منصة تويتر

ولكن وجب ذكر هذه الصفحة بسبب الدقة والاحترافية في عرض التقويم وتحتوي على ميزات وخيارات خاصة بالمواطنين في المملكة العربية السعودية حصراً مثل الضمان الاجتماعي والراتب والحوافز وحالة الطقس وغيرها، ولكن بالنسبة لعرض التقويم فهي متاحة لجميع رواد منصة تويتر.

إقرأ أيضاً: إنشاء مفكرة للتقويم و التاريخ | قم بإعداد مفكرة لتذكر أحداثك المهمة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك