مواقع التعليم العربية
تطبيقات أندرويد موسوعة المعرفة

مواقع التعليم العربية عبر الإنترنت تعلم ما تريده باللغة العربية مجانًا

مواقع التعليم العربية عبر الإنترنت – تحدثنا في مقال سابق عن مواقع التعليم الأونلاين المجاني الأجنبية وعن أهمية تلك المواقع وعمّا تحتويه من محتوى تعليمي هائل متاح للجميع في مختلف المجالات والشعب من أكبر جامعات العالم بجودة عالية وذكرنا أفضل تلك المواقع مثل ليندا وكورسيرا ويديمي وغيرهم الكثير.

مواقع التعليم العربية
مواقع التعليم العربية

ما هي أشهر مواقع التعليم العربية عبر الإنترنت ؟

أمّا اليوم جئنا لنذكر لكم أفضل تلك المواقع في الوطن العربي والتي ستوفر لك مساقات في مجالات أكاديمية وعامة باللغة العربية بشكل كامل لتوفير تجربة تعليم أسهل وإيصال المعلومات بطريقة أسهل وتحقيق القيمة القصوى من فهم المعلومات واستيعابها بشكل كامل وإليكم أهم هذه المواقع على الأنترنت.

منصة إدراك التعليمية

منصة إدراك التعليمية
منصة إدراك التعليمية

تعتبر منصة إدراك التعليمية أهم وأكبر المنصات العربية المتاحة عبر الإنترنت والتي تم تأسيسها كمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، والتي توفر مساقات مجانية في مجالات الأداب والعلوم والهندسة والصحة والاقتصاد والفنون وأيضًا المجالات التنموية كتطوير الذات ومهارات التوظيف من أجل اقتناص وظيفة بطريقة فعالة ومجربة.

تعمل إدراك بالشراكة مع واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية على الإنترنت وهي منصة edx والتي تحدثنا عنها باستفاضة في المقال السابق، حيث تقوم منصة إدراك بتوفير عدد كبير من المساقات المقدمة على edx باللغة العربية وبشهادة كاملة معتمدة عند إتمام المساق.

قامت منصة إدراك بإضافة قسم جديد بالموقع وهو خاص بالتعليم المدرسي لتقديم تجربة تعليم متكاملة للصغار قبل الكبار، والتي بدأت بتوفير دروس الرياضيات لجميع الصفوف التعليمية، حيث يمكنك اختيار الصف الذي تدرس به والبدء في التعلم، وأيضًا يمكنك اختيار فرع معين بصورة مباشرة كالتفاضل والتكامل أو الجبر وغيرهم.. كما يمكن لأولياء الأمور متابعة تطور أبنائهم في العملية التعليمية من خلال خيار (أولياء الأمور)، وإذا كنت مُعلم وتريد تقديم مادة علمية يمكنك إنشاء صف افتراضي خاص بك لتعليم الطلاب.

يمكنك زيارة موقع المنصة من هنا، أو تحميل التطبيق الخاص بهم من هنا.

إقرأ ايضاً:  اصلاح السلك المقطوع في سماعة الرأس للحاسوب

منصة رواق التعليمية

منصة رواق التعليمية
منصة رواق التعليمية

منصة رواق هي منصة تعليم إليكترونية تقوم بتقديم الشروحات والمساقات المجانية باللغة العربية إعتمادًا على المحاضرات المرئية، التمارين التفاعلية، شهادات الإكمال، وأيضًا مشاركة متعلمون من كافة الأقطار العربية من خلال المجتمع التفاعلي الخاص بكل كورس مقدم داخل المنصة, وقد شهدت المنصة تطويرًا كبيرًا في الفترة السابقة والتعاقد مع جهات جديدة ومحاضرين متمزين لإثراء محتوى المنصة وإضافة أقسام جديدة ومتخصصة أكثر كالهندسة الطبية وريادة الأعمال ودراسة القانون ودراسات أدبية أخرى بخلاف الأقسام الرئيسية المعروفة.

تتميز هذه المنصة عن غيرها باعتمادها على الشراكات الصغيرة والاهتمام بتقديم المواد العلمية من المحاضرين المستقلين بشكل أكبر مما وفر عدد ضخم جدًا من المساقات يتفوق على عدد المساقات المقدمة من منصة إدراك، فإذن كنت ترغب في إجادة لغة جديدة أو تعلم برنامج ما يمكنك البحث على الموقع وستجد محتوى المادة بصورة مرتبة ووافية مما يغنيك عن مقاطع اليوتيوب الفردية أو العشوائية.

يمكنكم زيارة موقع المنصة من هنا أو تحميل التطبيق الخاص بها من هنا.

منصة نفهم للمناهج الدراسية

منصة نفهم للمناهج الدراسية
منصة نفهم للمناهج الدراسية

حرصًا منّا على تقديم كل ما تحتاجون إليه نقدم لكم هذه المنصة الرائعة للتلاميذ لتقديم المحتوى الدراسي الخاص بالمنهاج المدرسية لجميع الصفوف في 6 دول عربية مختلفة، وأفضل ما يميز هذه المنصة هي طريقة التعلم الخاصة بهم والتي تقوم على تقديم المحتوى التعليمي بالطريقة التي يفضلها أولادك وليس الطريقة التي تفرضها عليهم الفصول المدرسية، فستجد لكل درس أكثر من طريقة شرح منها الكتابي والمرئي والتفاعلي.

أيضًا توفر المنصة التدريبات والأسئلة والامتحانات بشكل دوري وراء كل درس لضمان تحقيق مستوى فهم وتأكيد على ثبات المعلومات واكتشاف نقاط القصور ومعالجتها بشكل سريع.

ويمكنكم زيارة موقع المنصة من هنا أو تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا.

إقرأ أيضاً: تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية تطبيق مجاني يغنيك عن الدروس الخاصة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.