موسوعة المعرفة

مواقع الإنترنت الأكثر شعبية | تعرف على المواقع الأكثر زيارةً على الإطلاق

مواقع الإنترنت الأكثر شعبية
مواقع الإنترنت الأكثر شعبية

مواقع الإنترنت الأكثر شعبية – قام موقع Similar Web بنشر تقرير عبر موقعه سلط الضوء به على أشهر مواقع الإنترنت التي حصلت على أعلى نسبة زيارة في عام 2019 ، حيث صعدت عشرة مواقع إلى الواجهة وتصدرت من بين مئة موقع آخر ، حيث كان إجمالي الزيارة في العام الماضي فقط هو 169.9 مليار زيارة ، بينما حاز التسعين موقع الآخر زيادة في نسبة الزيارة بمعدل 2.3 % فقط .

مواقع الإنترنت الأكثر شعبية

مواقع الإنترنت الأكثر شعبية

إذاً ما هي مواقع الإنترنت الأكثر شعبية ؟

أولاً : موقع “Google” : ليس بالأمر المفاجئ أن يكون محرك البحث الأشهر في العالم و الأكثر شعبية في المقام الأول ضمن أكثر مواقع الانترنت زيارة على الإطلاق .

ثانياً : موقع “Youtube” : يحتل يوتيوب المرتبة الثانية فوراً ، حيث يعتبر الموقع الأكثر شهرة في البحث عن مقاطع الفيديو و مشاهدتها و تحميلها من قبل ملايين السكان حول العالم .

ثالثاً : موقع “Facebook” : يعتبر فيس بوك هو منصة الوسائط الاجتماعية التي تحتل مرتبة ثالث أكثر المواقع شعبية على شبكة الانترنت ، حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار مستخدم في كافة أرجاء العالم .

رابعاً : موقع “Baidu” : يستخدم سكان الصين محرك بحث يشابه محرك بحث جوجل إلى حد كبير وهو محرك بحث بايدو ، والذي يأخذ المرتبة الرابعة بين أكثر الموقع شهرة وانتشاراً حول العالم .

خامساً : موقع ويكيبيديا “Wikipedia” : يعد هذا الموقع المرجع الأول لكافة الباحثين من أجل الحصول على المعلومات عن أي شيء تقريباً ، بالرغم من أن الموثوقية العلمية فيه قد تكون غير موثوقة تماماً وذلك بسبب قدرة أي مستخدم على تعديل المعلومات فيه و إضافة معلومات جديدة ، لكن على الرغم من ذلك ما زال في المرتبة الخامسة من أكثر المواقع شهرة و زيارة بشكل شهري من قبل المستخدمين .

إقرأ ايضاً:  كيفية نقل الاسماء من الايفون او الى الايفون

سادساً : موقع أمازون “Amazon” : إذا كنت تبحث عن موقع تجاري مضمون من أجل عرض سلعك أو شراء سلعة تحتاج إليها ، أو مجرد التصفح فإن موقع أمازون الذي يمتلكه رجل الأعمال و الملياردير ( جيف بيزوس ) هو خيارك الأول ، حيث يأخذ المرتبة السادسة بين أكثر المواقع شهرة .

سابعاً : موقع “Twitter” : وهو إحدى منصات التواصل الاجتماعي الثانية ضمن هذه القائمة ، والمنصة الأولى بين رجال السياسة و رجال الأعمال البارزين في مجال الإعلام ، يحتل موقع تويتر المرتبة السابعة ضمن تصنيف المواقع الأكثر انتشاراً بين المستخدمين .

ثامناً : موقع “Instagram” : أنستغرام هي منصة لمشاركة الصور المملوكة لشركة فيسبوك حيث تحوز هذه المنصة على اهتمام المصورين الفوتوغرافيين سواء الهواة أو المحترفين ، و تأخذ المرتبة الثامنة في قائمتنا اليوم ، حيث يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم من بينهم مشاهير عالم الفن و السينما .

تاسعاً : موقع ياهو “Yahoo” : كان متصفح ياهو ذو أهمية بالغة في بداية صعود نجم الإنترنت و الشبكة العنكبوتية ، وكان يوازي شهرة جوجل حالياً ، لكنه اليوم وبعد التطور الذي شهده عالم الانترنت أصبح في المرتبة التاسعة بين المواقع الأكثر شهرة و استخداماً من قبل المستخدمين .

اقرأ أيضاً :

مواقع ضغط الصور | تعرف على أفضل المواقع لتقليل حجم الصور عبر شبكة الانترنت

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇