مواصفات واسعار السيارة تيسلا اكس موديل 2017

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تيسلا موديل اكس موديل 2017 ، سيارة جديدة يتوقع لها الكثيرون ان تقلب الموازين في عالم السيارات خلال الفترة القادمة ، حيث انها انها تنتمي الى عائلة SUV الكبيرة الحجم والي تعمل بالكامل على الكهرباء.

هذا بالاضافة الى باقة من المميزات الاخرى ، وكانت بدايتها بالأبواب الخلفية التي تفتح الى الأعلى كأجنحة الصقر.

والجدير بالذكر ان الشركة المصنعة تيسلا قد كشف النقاب عن النسخة التجريبية لهذه السيارة  عام 2012 وبدأ في تسليمها بصورة فعلية في الربع الأخير من عام 2015 ، وكما هو الحال في شقيقتها موديل اس ، حيث توفر تيسلا موديل اكس الذي يستوعب سبعة ركاب  العيدد من انظمة الامان والحفاظ على السلامة للركاب ،  وخاصة في فئة المركبات SUV.

 التصميم الامامي للسيارة تيسلا 2017

حيث تم مراعاة القواعد الديناميكية الهوائية اثناء تصميم السيارة تيسلا موديل اكس ، وذلك من اجل ان تتمتع  هذه السيارة بمقاومة هواء منخفضة للغاية تصل الى أقل بـ20% من أقرب منافساتها في هذه الفئة وذلك وفقا لتصريحات الشركة المصنعة.

كما بلغ معامل السحب لهذه السيارة حوالى (0.24) ، الامر الذي يقلل من انخفاضها لاستهلاك للطاقة ويمنحها سهولة في الحركة على الطرق.

التصميم الخارجي للسيارة تيسلا 2017

ولمزيد من الامان على الطرق واثناء القيادة ، تم تصميم الهيكل القاعدي للسيارة يشمل مكان مخصص للبطارية أسفل أرضية السيارة ، مما يمنحها مركز ثقل يزيد من معدل ثباتها على الطرق ويقلل قدر الامكان من احتمالية انقلاب السيارة ، كما جاءت المساحة الأمامية لهذه السيارة فارغة لا تحتوي على محرك ، لذلك فهي تعد مركز هام لامتصاص الصدمات، الامر الذي يزيد من معدل الامان للركاب.

إقرأ ايضاً:  الصور الأولى لـ ميني كانتري مان 2017 .. الجيل الجديد

كما زودت هذه السيارة بجناح خلفي مميز، والذي يعمل بصورة أوتوماتيكية في ثلاث وضعيات مما يمنح القائد مساحة رؤية واسعة مع أقصى درجات الفعالية، حيث جاء يحتوي على الأضواء الخلفية الخاصة بالتوقف ، والجدير بالذكر ان هذه الخاصية  تستخدم للمرة الأولى في هذا النوع من الأجنحة الأوتوماتيكية.

التصميم الداخلي للسيارة تيسلا اكس موديل 2017

اما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة فقد حمل باقة من التقنيات التكنولوجية المتطورة،  من أهمها هو نظام حديث لتنقية الهواء ويشتمل على فلاتر (HEPA) الذي يعمل على توفر هواء نظيفاً خالياً من التلوث والمايكروبات ، بدرجة تعادل تنقية الهواء التي تستخدم في غرف العمليات الجراحية في المستشفيات .

 المقصورة الداخلية للسيارة تيسلا 2017

كما يتوافر بداخل المقصورة الداخلية لهذه السيارة شاشة تعمل باللمس والتي تعد الأكبر على الإطلاق بقياس 17 إنش، حيث يمكن استخدامها للتحكم  فى النظام الصوتي بالاضافة الى نظام الملاحة والاتصالات الهاتفية والتحكم بوظائف السيارة المختلفة .

موديلات تيسلا موديل اكس 2017 :

النسخة القياسية 75D

حيث تمتعت هذه النسخة ببطارية بقوة 75 كيلو وات/ساعة،  كما تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي ومحرك المحور الخلفي، كماتبلغ المسافة المقطوعة لهذه النسخة  381  كيلومتر لكل مرة شحن وتصل السرعة القصوى لهذه السيارة 209 كيلومتر/ساعة .

النسخة 90 D

إقرأ ايضاً:  فيات 500S 2017 النسخة الجديدة

حيث تمتعت هذه النسخة ببطارية بقوة 90 كيلو وات/ ساعة، كما تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي ومحرك للمحور الخلفي وتبلغ قوة كل واحد منهما حوالي 259 حصان ، اي تبلغ القوة الإجمالية لها 518 حصان ، وتبلغ المسافة المقطوعة لهذه النسخة 413 كيلو متر لكل مرة شحن ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة إلى 250 كيلومتر/ساعة، كما تستطيع السيارة تيسلا موديل اكس بهذه النسخة الوصول الى سرعة 100  كيلومتر/ساعة خلال فترة زمنية  4.8 ثانية.

النسخة P 90 D

تعد هذه النسخة هي الاقوى على الاطلاق من حيث الأداء ، حيث زودت هذه السيارة بنفس البطارية ذات قوة 90 كيلو وات/ ساعة ، كما تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي يبلغ قوته 259 حصان ومحرك للمحور الخلفي يبلغ قوته 503 حصان، كما تصل السرعة القصوى لهذه النسخة إلى 250 كيلو متر/ساعة وتنطلق إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.8 ثانية.

أسعار تيسلا موديل اكس 2017

 النسخ المتاحة من السيارة تيسلا 2017

يبدأ سعر تيسلا موديل اكس 2017 من 83 ألف دولار اي ما يعادل 311,240 ريال سعودي لنسخة 75D

أما سعر تيسلا موديل اكس 2017 بنسخة 90D فيبدأ سعرها من 95,500 دولار اي ما يعادل 358,110 ريال سعودي .

كما يبلغ سعر السيارة  تيسلا موديل 2017 بنسخة P90D من 115,500 دولار  اي ما يعادل 433,110 ريال سعودي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!