أندرويد

مواصفات الهاتف الجديد | الخصائص التي يجب مراعاتها عند شرائك لهاتف Android جديد

مواصفات الهاتف الجديد
مواصفات الهاتف الجديد

مواصفات الهاتف الجديد – أصبح الهاتف المحمول أحد أهم ممتلكاتنا ويعتبر جزء كبير من يومنا وعملنا، فكل ما تريد فعله في عصرنا الحالي مرتبط بجهازك الهاتف بشكل أو بآخر، ابتداءً من المنبه الصباحي وحتى التصفح قبل النوم، لهذا اختيار الهاتف المناسب هو أمر ضروري جداً لأنك ستقضي أكثر من نصف يومك تتعامل معه، وشركة Android هي أفضل شركة لتصنيع الهواتف على حسب طلب المستخدم فهي تقدم ميزات ذات مستويات مختلفة تناسب جميع المستخدمين، وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك الأمور والخصائص التي يجب عليك الاطلاع عليها قبل قيامك بشراء هاتف Android جديد.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ما هي مواصفات الهاتف الجديد التي يجب أن تراعيها ؟

مواصفات الهاتف الجديد

مواصفات الهاتف الجديد

أولاً: الشركة المصنعة:

منصة الاندرويد مفتوحة المصدر وهذا يعني أنه يمكن لأي شركة مصنعة لأجهزة الموبايل ومتعاقدة مع شركة اندرويد أن تقوم بتصميم واجراء التغييرات على مظهر وواجهات النظام، أي أنه نظام التشغيل Android في أجهزة Samsung مختلف عن نظام التشغيل Android في شركة LG وهكذا.

لذلك قبل قيامك بعملية الشراء قم بفحص وتجريب الجهاز لترى إن كان ملائم كواجهة وتصميم لمتطلباتك.

ثانياً: كاميرا الهاتف:

كما ذكرنا سابقاً أن اختلاف الشركات المصنعة للهاتف يأتي معه اختلاف في ميزات الجهاز، وبالنسبة للكاميرا يجب عليك اختياره بدقة إذا كنت من أًصحاب وممتهني عمل التصوير والفوتوغراف أو من محبي التصوير بشكل عام.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات العمل - قم بالعمل بما تحب واربح المال من خلال هاتفك الاندرويد

أفضل شركة تهتم بالكاميرا وخصائصها حالياً هي شركة Huawei الصينية، لكن البحث ومقارنة الكاميرات بين الأجهزة أمر ضروري قبل القيام بعملية الشراء.

ثالثاً: تصميم جهاز الهاتف:

يجب عليك معرفة ما تريد من جهاز الهاتف فعله (أي بماذا ستستخدمه؟) قبل اختيار الجهاز، فإذا كنت تريد استخدامه للألعاب بشكل أساسي فيفضل اختيار هاتف بحجم شاشة كبير وإذا كنت تريده للعمل واجراء المكالمات فقط فيجب عليك اختيار هاتف تستطيع وضعه في جيبك على الأقل، وإذا كنت تريده للاثنين معاً فيمكنك اختيار هاتف متوسط الحجم، كل ذلك يعود الى مدى ارتياحك في حمل الهاتف في النهاية.

رابعاً: دقة الشاشة:

دقة الشاشة بشكل عام تعني كثافة البكسل في كل انش على شاشة الهاتف أو شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفاز.

وكل ما ازدادت عدد هذه البكسلات ازدادت دقة العرض على الشاشة.

لذلك إذا اردت شراء جهاز لوحي مثلاً لعرض الأفلام والمسلسلات يجب عليك اختيار دقة شاشة عالية.

جميع الهواتف الحديثة تأتي بدقة 1334 x 750 وما فوق، وهي دقة جيدة لتشغيل فيديوHD أو لعبة عالية الدقة.

إقرأ أيضاً: بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية RCS ما هو؟ وهل يدعمه هاتفك الذكي؟

أكتب تعليقك ورأيك