انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

منع تعليقات Instagram | طريقة منع وضع التعليقات على صور أنستغرام

منع تعليقات Instagram
منع تعليقات Instagram

منع تعليقات Instagram – يعتبر تطبيق أنستغرام من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشاراً حول العالم ، حيث أصبح أغلب المستخدمين يمتلكون حساب خاص بهم على هذه المنصة .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

منع تعليقات Instagram

كما يرغب المستخدمون في استخدام كافة خصائص أنستغرام من أجل التحكم الجيد في حساباتهم و زيادة عدد المتابعين و التعليقات و الإعجابات ، لكن لسوء الحظ أن مجال التعليقات مفتوح للغاية و قد يتخلله الكثير من التعليقات غير المرغوبة أو التعليقات الترويجية و المسيئة ، فـ يلجأ بعض المستخدمين إلى حظر الأشخاص المسيئين من التعليق على أي من منشوراتهم الخاصة ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال .

طريقة منع تعليقات Instagram :

أولاً : قم بفتح تطبيق Instagram على هاتفك الذكي سواء كان من الهواتف التي تعمل بنظام Android أو هواتف iPhone .

ثانياً : قم بالانتقال إلى علامة تبويب ملفك الشخصي وذلك عبر النقر على الصورة المصغرة للملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية .

منع تعليقات Instagram

منع تعليقات Instagram

ثالثاً : الآن قم بالنقر على زر الإعدادات “Settings” ومن ثم توجه إلى قسم الخصوصية “Privacy” ومن ثم قم بتحديد التعليقات أو “Comments” .

رابعاً : الآن سوف يظهر أمامك خيارين هما : الخيار الأول : السماح بالتعليقات من “Allow Comments from” ، والخيار الثاني : حظر التعليقات من “Block Comments From” .

خامساً : إذا اخترت “السماح بالتعليقات من ” سوف تستطيع تحديد الأشخاص الذين تسمح له بوضع تعليق على مشاركاتك ، أما الخيار الثاني فسوف يمنع الأشخاص الذين تم تحديدهم من التعليق على أي من منشوراتك الخاصة .

إقرأ ايضاً:  حذف بريد Gmail نهائيا - إليك الخطوات الصحيحة والمفصلة للقيام بذلك

سادساً : الآن و بشكل افتراضي سوف يتم تكوين قسم السماح بالتعليقات على “الجميع” ، وهذا يمكن تغييره إلى الأشخاص الذين تود متابعتهم فقط أو كل المتابعين أو الخيارين معاً .

سابعاً : عوضاً عن ذلك تستطيع حظر كل شخص على حدا من خلال حظر ملفه الشخصي فقط ، يمكنك ذلك من خلال الضغط على “حظر التعليقات من ” .

ثامناً : الآن ثم باختيار الشخص الذي تود حظره من الصفحة التي سوف تظهر أمامك .

Block Comments From

Block Comments From

تاسعاً : أخيراً سوف يظهر المستخدمون في النتائج أمامك ، قم بالضغط على زر “حظر” الموجود باللون الأزرق بجانب ملفهم الشخصي ، كما يمكنك إضافة العديد من الأشخاص إلى قائمة الحظر بحسب رغبتك .

يجب التنويه إلى أن تطبيق أنستغرام لن يقوم بإبلاغ أي مستخدم أنك قمت بحظره ، بل سوف يظل بإمكانهم التعليق على مشاركاتك لكن تعليقاتهم لن تكون مرئية لأي شخص سواهم! .

إذا كنت ما تزال تريد قراءة تعليقات هؤلاء الاشخاص المحظورين ، يمكنك الاستفادة من ميزة تقييد أنستغرام والتي تسمح لك بتقييد مستخدم ما ، حيث تكون تعليقاته مرئية بالنسبة لك و يتم إخفائها بشكل افتراضي كـ ” تعليق مقيد ” ضمن مشاركاتك ، لتعود لمتابعتها من خلال الضغط على “مشاهدة التعليق” أو حذفه .

وفي حال أردت التراجع عن قرارك و إلغاء حظر شخص ما ، قم بالعودة إلى هذه الصفحة مرة أخرى و اضغط على “إلغاء الحظر” الموجود أيضاً بجوار ملفه الشخصي .

اقرأ أيضاً :

Instagram Reel | إطلاق تطبيق الفيديو الجديد المنافس لتطبيق Tik Tok

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك