الإمارات

منصة وقاية | منصة وقاية الالكترونية لزيادة التوعية ضد فايروس كورونا المستجد

منصة وقاية
منصة وقاية

منصة وقاية – قامت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير منصة الكترونية شاملة وإطلاقها بشكل رسمي تحت اسم ” منصة وقاية ” ، والتي تهدف بشكل أساسي إلى زيادة مستوى الوعي الصحي لدى كافة الناس والمحافظة على سلامة المجتمع .

منصة وقاية

منصة وقاية

كما أوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث والأزمات في دولت الإمارات أنها قامت بالتعاون مع وزارة الصحة و دائرة الصحة في أبو ظبي بالإضافة إلى التعاون مع هيئة الصحة الرسمية في مدينة دبي ، و العديد من الجهات الصحية الرسمية والمعنية في الدولة بالاهتمام بالشؤون الصحية بشكل عام.

إلى ماذا تهدف منصة وقاية ؟

إن السبب الأساسي الذي تم اطلاق فكرة هذه المنصة منه هو الوضع العام والسائد على كل مناطق العالم بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد أو ( كوفيد – 19 ) الذي بات يهدد حياة آلاف الأشخاص حول العالم ، ، حيث جاءت هذه الفكرة ضمن العديد من الجهود التي تعمل عليها حكومة دولة الإمارات بشكل وثيق ، بالإضافة إلى العديد من الشركاء حول العالم لاتخاذ تدابير صارمة ضد فايروس كورونا .

إقرأ ايضاً:  بلاي ستيشن 4 ومايكروسوفت إكس بوكس 1 من الذهب الخالص في الإمارات

لذا تم انشاء هذه المنصة لتكون في متناول أيدي كافة الأشخاص عبر هواتفهم المحمولة وتقوم بتعريفهم على الاجراءات الوقائية والتعليمات الصحية التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة كل فرد على حدا و سلامة المجتمع كاملاً .

ماهي أهم ميزات هذه المنصة ؟

تتميز منصة وقاية بالتصميم السهل والواجهات البسيطة التي يمكن التعامل معها بسلاسة مع ضمان سهولة التصفح بين أقسامها ، حيث تعتبر بمثابة مصدر موثوق لكافة المعلومات المتعلقة بفايروس كورونا ضمن دولة الإمارات ، كما تقوم المنصة بعرض أحدث الأخبار وأي مستجدات على صعيد هذا الأمر .

تقدم المنصة أيضاً مقاطع فيديو توعوية و نصائح عديدة بالإضافة إلى استعراض الممارسات الطبية التي يمكن لكل فرد تعلمها و ممارستها لوقاية نفسه وأسرته ، كما يحظى مستخدمو المنصة بإمكانية التواصل مع خبراء مختصين في هذا المجال والإجابة على كافة أسئلتهم واستفساراتهم ضمن قسم “شركنا” الموجود ضمن المنصة .

يمكن زيارة موقع المنصة الرسمي ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

أرقام الطوارئ الإماراتية | أهم الأرقام و جهات الوصول السريع في الإمارات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇